القائمة الرئيسية

الصفحات

 

ما هو تكييف الهواء المركزي AHU؟ air handling unit

في أنظمة تكييف الهواء المركزية اليوم ، تستخدم جميعها تقريبًا وحدة AHU. يتم أخذ الماء البارد من المبرد ، ثم يمر عبر خط الأنابيب إلى وحدة معالجة المياه ، ثم من وحدة معالجة المياه ، يتم نقله إلى الغرف باستخدام التكييف. إذن ما هو AHU؟ كيف يتم تنظيمها؟ كيف يعمل المبدأ؟ يرجى القراءة مع Marcool Refrigeration لمعرفة المزيد عن المحتوى أدناه.

ما هو AHU؟

يرمز AHU إلى (وحدة معالجة الهواء) air handling unit هو اسم المبادل الحراري المستخدم بشكل شائع في أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ، أو ورش العمل الصناعية ذات المتطلبات العالية للغرف النظيفة مثل الأدوية ، ومستحضرات التجميل ، والطب البيطري ، أو الدوائر الإلكترونية ...

في الوقت الحاضر ، يتم تطبيق نظام AHU على نطاق واسع في مشاريع مثل المباني التجارية ، أو المباني الكبيرة ذات أنظمة التبريد المركزية ، أو مراكز القاعات الكبيرة ...

الهيكل العام لـ AHU

في أوقات مختلفة ، تمتلك AHU أيضًا شكلًا وبنية مختلفة تعتمد على المشروع الذي تخدمه. لكن بشكل عام ، فإن وحدات AHU لها هيكلها المكون من المكونات التالية:

  • المروحة
  • سخان (مدفأة)
  • المبادل الحراري
  • مرشح الهواء
  • حالة وقائية

مبدأ عمل AHU

يقوم المبادل الحراري بمهمة تبادل الحرارة بين الماء البارد أثناء مروره عبر الأنابيب النحاسية في وحدة AHU والهواء الذي يمر عبره.

  • بمجرد أن تكون درجة الحرارة في الغرفة أعلى من درجة الحرارة المحددة ، سيفتح الصمام ثلاثي الاتجاهات للسماح بتدفق الماء البارد عبر المبادل الحراري حتى تكون درجة الحرارة أقل من درجة الحرارة المحددة الأولية. ثم يبدأ للتو في الإغلاق. يتدفق الماء البارد عبر المخرج للعودة إلى المبرد.

  • في تطور آخر ، يجب تصفية الهواء قبل دخوله إلى وحدة معالجة الهواء من خلال مرشح مسبق وفلتر كيس ، وفي الحالات التي تتطلب نظافة عالية ، من الضروري استخدام فلتراو مرشح HEPA. سيتصل الهواء بعد المرور عبر الفلتر بالمبادل الحراري داخل نظام AHU لإنشاء مصدر للهواء البارد ، ثم يستمر توجيهه إلى غرفة الدوران لتفجير الهواء البارد عبر أنابيب مجاري الهواء (الدكت) ثم إلى الغرف باستخدام تكييف.

سيتم التحكم في درجة حرارة الهواء الخارج من خلال سرعة المروحة وصمام الماء المبرد. ومع ذلك ، في معظم وحدات AHU ، الدقة ليست عالية ، والمهمة الرئيسية لوحدات AHU هي المعالجة المسبقة لتدفق الهواء. للحصول على رطوبة دقيقة ، غالبًا ما يقوم المستخدمون بتثبيت وحدات FCU إضافية في كل منطقة لتحقيق التأثير المطلوب.


ملخص

نأمل ، من خلال المقالة أعلاه ، أن يساعد القراء على فهم المزيد حول ماهية AHU. يفخر مصنع  Marcool Refrigeration ، المتخصص بصيانة أنظمة التكييف والتبريد المركزية بتقديم خدماته لكم عبر الرقم ادناه

يتمتع مصنع ماركول  Marcool Coil & Ductwork 

بسجل حافل في صناعة وصيانة المكيفات المركزية و أنابيب التبريد للشيلرات والمبادلات الحرارية وصناعة مجاري الهواء بكفاءة وسرعة.

 

نعمل على صيانة جميع أنواع المبردات والشيلرات والمبادلات الحرارية والكويلات، لدينا بالفعل معلومات حول أي وحدة تبريد تحتاج إلى استبدالها او صيانتها. مثل الملفات ( الكويلات ) نحن متخصصون في صناعة ذلك ، 

نحن على استعداد لتنفيذ طلبك بأسرع مستوى من الطوارئ  ، لذلك نحن نقدم لك خيارات متعددة بالسعر المناسب وسرعة التصنيع و الاقرب إليك مع توفير إمكانية  الشحن السريع إذا لزم الأمر. يرجى منحنا الفرصة للعمل معك في مشروعك التالي، دعنا نساعدك في الكثير من اعمال الصيانة والتركيب في مشروعك التالي.

أطلب الخدمة الان: - 

مصنع ماركول رشيد عبدالعزيز محمد جمجوم

جدة - المدينة الصناعية الثانية - شارع 49

966550489096+

fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

م/ ابو حسام

----------------------------------

Marcool Coil & Ductwork factory has a proven track record of manufacturing refrigerant tubes for chillers

 efficiently and quickly. For all types of coolers and chillers, we already have information about any unit

 that needs to be replaced or serviced. Like coils, we are ready to fulfill your order with the fastest level

 of emergency, so we offer you multiple options at the right price, fast manufacturing and fast shipping if needed. 

Please give us the opportunity to work with you on your next project, let us help you with a lot of maintenance and 

installation work on your next project.

Request the service now:-

Marcool Rashid Abdulaziz Muhammad Jamjoom Factory

Jeddah - Second Industrial City - 49 . Street

+966550489096

fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

M/ Abu Hossam

 


تعليقات

التنقل السريع