القائمة الرئيسية

الصفحات

 

ضاغط هواء ذو ​​مكبس Piston Air Compressor

تستخدم ضواغط الهواء المكبسية على نطاق واسع في جميع مجالات الحياة. ومع ذلك ، هل لديك فهم واضح لما هو ضاغط الهواء المكبس ، وكيف يعمل ؟ دعنا نتعلم من الألف إلى الياء مع هندسة التبريد بمصنع ماركول في المقالة أدناه!

ما هو ضاغط الهواء المكبس؟ 

هذا كمبروسر هواء سعته من ½ حصان حتى 30 حصان. تعمل ضواغط المكبس على زيادة ضغط الهواء. هذا يولد الطاقة لزيادة تدفق الهواء الداخلي. يؤدي إلى زيادة ضغط الغاز. المكبس آلة مدمجة وبسيطة من حيث الحجم والهيكل ذو قابلية عالية للتطبيق في الحياة. ستجده غالبًا في ورش إصلاح العجلات او الدراجات النارية وورش المهن والمصانع وكذلك في مختلف المجالات. توفر الآلة وقتًا وجهدًا كبيرين في عملية العمل.

مبدأ العمل 

سيكون مبدأ التشغيل مختلفًا لكل نوع مختلف من ضاغط الهواء. ومع ذلك ، فإن معظم ضواغط المكبس ستعمل وفقًا لمبدأ الإزاحة. يقوم الضاغط بعملية حفظ الغاز في مكان مغلق. في نفس الوقت ، قلل من حجم الغاز. بناءً على ذلك ، سيزداد ضغط الغاز. 

في الوقت الذي يزداد فيه الضغط إلى مستوى أعلى من ضغط تكثيف البخار ، سيتم إخراج الغاز من هذا الفضاء المغلق من خلال مبدأ تحريك المكبس لأعلى ولأسفل في الأسطوانة.

فيما يلي مبادئ التشغيل لنوعين شائعين من ضواغط الهواء المكبسية: 


ضاغط هواء أحادي الاتجاه أحادي المرحلة

 سيتم سحب الهواء مباشرة من الخارج من خلال مرشح الهواء. بعد ذلك ، ستقوم آلة المكبس بعملية ضغط الهواء ودفعه الى خزان الهواء المضغوط. في هذا الوقت  يتم ضغط الهواء مرة واحدة فقط. يتم توصيل عمود الكرنك بالمكبس لمساعدة المكبس على التحرك في حركة ترددية. 

  • عندما يتحرك المكبس إلى اليمين ، سيزداد الحجم تدريجيًا. سينخفض ​​الضغط ، وسيفتح صمام السحب للسماح بدخول الهواء الخارجي إلى الأسطوانة. في هذه المرحلة ، تبدأ عملية تعبئة الغاز. 
  • عندما يتحرك المكبس إلى اليسار ، ينضغط الهواء داخل الأسطوانة ، ويزداد الضغط ، وينغلق صمام السحب. عندما يزداد الضغط إلى يتحرك مؤشر الزنبركي بالارتفاع، يفتح صمام التنفيس تلقائيًا. بعد ذلك ، يمر الهواء المضغوط عبر صمام العادم على طول خط الأنابيب إلى خزان الغاز وينهي دورة العمل. 
  • ستستمر دورة عمل ضاغط الهواء الكبسي في التكرار لتزويده بالهواء المضغوط. من هناك ، قم بترقية الأجهزة الأخرى للعمل. 

ضاغط هواء أحادي الاتجاه بمرحلتين

يتم توجيه الهواء من البيئة الخارجية إلى الضاغط. ثم ينتقل من خلال مرشح الهواء إلى المكبس.

  • بينما ينخفض ​​المكبس ، يزداد حجم الفراغ فوق المكبس ، وينخفض ​​الضغط. عند هذه النقطة ، ينفتح صمام السحب ويسحب الهواء للداخل فوق المكبس. في نفس الوقت ، ينخفض ​​الحجم تحت المكبس تدريجياً ، سيزداد الضغط. يفتح صمام العادم ، مما يسمح بتدفق الغاز عبر الأنبوب عبر الخزان. 
  • مع ارتفاع المكبس ، سيزداد حجم الغاز الموجود أسفل المكبس تدريجياً. في هذا الوقت ، ينخفض ​​الضغط ، يفتح صمام السحب لمساعدة هواء السحب على دخول الأسطوانة. في الوقت نفسه ، سينخفض ​​حجم الغاز فوق المكبس ، وسيزداد الضغط مرة أخرى ، وسيتم فتح صمام العادم ، وسيتم ضغط كل الهواء المضغوط فوق المكبس ودفعه إلى الخزان. 

تصنيف ضواغط الهواء ذات المكبس 

فيما يلي نوعان شائعان من ضواغط الهواء المكبسية اليوم: 

ضاغط هواء كهربائي يعمل بالزيت

يستخدم ضاغط الهواء هذا زيت تشحيم للمساعدة في التبريد أثناء ضغط الهواء. لذلك ، غالبًا ما يتم خلط الغاز بعد ابتلاعه بكمية صغيرة جدًا من بخار الزيت المصاحب. 

تتميز هذه الآلة بالحجم الصغير والمتانة وعمر الخدمة الطويل. في الوقت نفسه ، مع انخفاض تكاليف الاستثمار ، غالبًا ما تحظى ضواغط الهواء التي تعتمد على الزيت بشعبية كبيرة واستخدامها في مرافق الإنتاج والمصانع وما إلى ذلك. إلى جانب ذلك ، تم تصميم الماكينة أيضًا بعجلات ، مما يساعد على جعل عملية النقل أسهل وأكثر مناسب. 

ضاغط هواء كهربائي بدون زيت

على الرغم من أن هذا ضاغط مكبس خالي من الزيت. لكنها لا تزال تعمل بالنفط أثناء التشغيل. ومع ذلك ، فإن جزء هيكل علبة المرافق لا يحتوي على زيت. يساعد في الحفاظ على دخول الهواء المضغوط إلى غرفة الاحتراق الداخلي الرئيسية ويوفر الطاقة للوحدة. 

بسبب الخصائص المذكورة أعلاه ، غالبًا ما تستخدم ضواغط الهواء الخالية من الزيت بشكل أساسي في المناطق ذات المتطلبات العالية لجودة الهواء المضغوط. لذلك ، سيضمن سلامة مجالات مثل طب الأسنان ، والطب ... 

>>>> شاهد المزيد: ضاغط التبريد بيتزر


بناء ضاغط الهواء المكبس

يتكون ضاغط الهواء ذو ​​الكباس من بعض الأجزاء الأساسية كالتالي: 

  • رأس الضاغط: هنا تحدث عملية ضغط الهواء. هناك تفاصيل صغيرة تشمل: الأسطوانات ، المحامل ، الأسطوانات ، أعمدة الكرنك ، إلخ.
  • المحرك: هذا جزء مهم للغاية ، وله القدرة على تحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة ميكانيكية. لتوفير الطاقة للمكونات الأخرى للعمل. 
  • صمام الصرف: يزيل هذا الجزء بخار الماء الزائد المتبقي في الهواء المضغوط ، مما يضمن مصدر هواء عالي الجودة. في نفس الوقت ، تجنب صدأ الأجزاء الداخلية للآلة. 
  • صمام الأمان: يستخدم هذا الجزء للتأكد من أن ضاغط المكبس لا يزيد الضغط بسرعة وبشكل مفاجئ. يؤدي إلى مشاكل غير متوقعة. في نفس الوقت ، يتم استخدام الصمام لضمان تشغيل الماكينة بأمان. 
  • مقياس الضغط: سيعرض هذا الجزء ضغط الماكينة. يسمح للمشغل بمراقبة الضغط بسهولة أثناء التشغيل. 
  • الحزام ، البكرة: هذه المجموعة مسؤولة عن نقل الطاقة الميكانيكية من المحرك إلى الضاغط. أثناء دوران المحرك ، ستدور البكرة ، وسيرسل الحزام الموجود على البكرة طاقة ميكانيكية لجعل بكرة رأس الضغط تدور معًا.  
  • الحاوية او الخزان: تُعرف أيضًا باسم المجمع ، وهي مسؤولة عن تخزين كل الهواء المضغوط بعد إتمام الضغط. 
  • مرشح الهواء: الجزء الذي يساعد على الحد من الأوساخ وكذلك الغبار من خلال دخول الهواء إلى الماكينة. 
  • إلى جانب ذلك ، لكي تعمل الماكينة بكفاءة وتحقق أفضل سعة ، هناك أيضًا عدد من الأجزاء الأخرى المصاحبة مثل المرحلات والإبر والبكرات والعجلات وما إلى ذلك.

يتمتع مصنع ماركول  Marcool Coil & Ductwork 

بسجل حافل في صناعة وصيانة المكيفات المركزية و أنابيب التبريد للشيلرات والمبادلات الحرارية وصناعة مجاري الهواء بكفاءة وسرعة.

 

نعمل على صيانة جميع أنواع المبردات والشيلرات والمبادلات الحرارية والكويلات، لدينا بالفعل معلومات حول أي وحدة تبريد تحتاج إلى استبدالها او صيانتها. مثل الملفات ( الكويلات ) نحن متخصصون في صناعة ذلك ، 

نحن على استعداد لتنفيذ طلبك بأسرع مستوى من الطوارئ  ، لذلك نحن نقدم لك خيارات متعددة بالسعر المناسب وسرعة التصنيع و الاقرب إليك مع توفير إمكانية  الشحن السريع إذا لزم الأمر. يرجى منحنا الفرصة للعمل معك في مشروعك التالي، دعنا نساعدك في الكثير من اعمال الصيانة والتركيب في مشروعك التالي.

أطلب الخدمة الان: - 

مصنع ماركول رشيد عبدالعزيز محمد جمجوم

جدة - المدينة الصناعية الثانية - شارع 49

966550489096+

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/ fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

م/ ابو حسام

----------------------------------

Marcool Coil & Ductwork factory has a proven track record of manufacturing refrigerant tubes for chillers

 efficiently and quickly. For all types of coolers and chillers, we already have information about any unit

 that needs to be replaced or serviced. Like coils, we are ready to fulfill your order with the fastest level

 of emergency, so we offer you multiple options at the right price, fast manufacturing and fast shipping if needed. 

Please give us the opportunity to work with you on your next project, let us help you with a lot of maintenance and 

installation work on your next project.

Request the service now:-

Marcool Rashid Abdulaziz Muhammad Jamjoom Factory

Jeddah - Second Industrial City - 49 . Street

+966550489096

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/

fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

M/ Abu Hossam

 

تعليقات

التنقل السريع