القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو التتبع وكيف يتم تطبيقه عمليًا؟

نظام التتبع


سيكون Track & Trace هو الحل للإجابة على أسئلة مثل:

* أين المنتج الخاص بي الآن؟

* متى ستصل البضاعة؟

* كيف هو وضع التسليم الحالي؟

دعنا نتعرف على مزيد من التفاصيل حول ماهية التتبع من مصنع ماركول وأهمية أنشطة التتبع والتعقب في اللوجستيات من خلال المقالة التالية.

1. ما هو التتبع ؟

يُترجم التعقب والتتبع تقريبًا إلى "التتبع والتحكم".


تم تقديم هذا المفهوم في البداية من قبل الوحدات البريدية الرئيسية في الولايات المتحدة ، UPS و DHL ، لتوجيه العملاء للبحث عن تسليم الطرود والوثائق من خلال خدمة البريد السريع.

ومع ذلك ، يتم اليوم توسيع Track & Trace وتطبيقه تدريجياً على جميع الأنشطة اللوجستية بشكل عام (لا يتم تطبيقه فقط على توصيل الميل الأخير كما كان من قبل).

بتحليل أعمق قليلاً ، يمكننا أن نفهم أن "التتبع والتعقب" هو نشاط يتضمن:

- المسار: مسار البضاعة واتجاه رحلتها ويظهر تتبع ومراجعة تداول نوع معين من البضائع أو الأشياء.

- التتبع: يعرض المعلومات التفصيلية المتعلقة بحركة البضائع المذكورة أعلاه ، ويتم تحديث هذه المعلومات بشكل مستمر بمرور الوقت (في الوقت الفعلي).

2. ما هي فوائد التتبع والتعقب؟

يمكن القول أن ظهور ونشر نشاط "التتبع والتعقب" يساعد الأفراد / الشركات على أن يكونوا أكثر استباقية في تنظيم تدفق السلع والمنتجات والأصول وما إلى ذلك. تسهيل التحسين وتحسين جودة الخدمات اللوجستية.


يتم عرض المعلومات حول تداول البضائع بشفافية وفي الوقت المناسب ، مما يساعد المستخدمين على "امتلاك" تدفق البضائع حقًا بالإضافة إلى الشعور بأن البضائع تخضع لمراقبة أكثر صرامة. وتحديد مواعيد للعملاء باستلام طلبيتهم في الوقت المحدد.

بفضل "Track & Trace" ، تم تحسين جميع الأنشطة في سلسلة التوريد ، مما يوفر وقت الإنتاج والعمل ، ويقلل من الهدر ، ويزيد الأرباح ويحسن تجربة العملاء باستخدام الخدمات. تتضمن بعض الفوائد النموذجية التي يمكننا رؤيتها فورًا عند استخدام "التتبع والتعقب" ما يلي:

- إدارة تدفق المواد المدخلة والمخرجات النهائية للمنتجات بالتفصيل: يتم تسجيل جميع الأنشطة من اللحظة التي تكون فيها البضائع مجرد مواد خام إلى إنشاء المنتجات النهائية. يمكن لأصحاب الأعمال تحديد موقع عملية البضائع بأكملها في سلسلة التوريد ، والتعامل مع المخالفات بسرعة ، وضمان تشغيل عمليات الوحدة بشكل مستقر.

- تحديث المعلومات في الوقت الفعلي: يمكن القول أن هذا هو أهم فائدة لـ Track & Trace. يتم تحديث أنشطة التشغيل والاستغلال والتناوب بشكل مستمر في الوقت الفعلي ، مما يساعد الإدارة على المراقبة والتحكم والحصول على معلومات كافية لتقييم واتخاذ القرارات.

- تحسين جودة الأنشطة اللوجستية: يتم تحديث جميع المعلومات وتسجيلها لتسهيل تنفيذ أنشطة التقييم بشفافية ، والنظر في جميع الجوانب ، وتقليص المراحل الزائدة عن الحاجة ، وتحسين خطوات العمل ، وإدارة البضائع بشكل أكثر دقة ، ...

- كن أكثر استباقية ، وقم بالحد من الوسطاء: بدلاً من الاضطرار إلى طلب مساعدين أو تتبع مستويات متعددة للحصول على المعلومات التي تحتاجها ، الآن مع Track & Trace ، جميع المعلومات الضرورية في أيدي الشركات ، يمكننا الوصول إلى المعلومات واستخدامها بسرعة ، عندما نحتاجها.

3. كيف يتم تحديث عملية التتبع
والتعقب؟


سيسجل نظام التتبع والتعقب جميع المعلومات والبيانات التي تتم معالجتها في عملية كاملة.

لتسهيل الفهم ، ضع في اعتبارك أن سلسلة التوريد بأكملها هي عملية بها العديد من "العُقد" للوجستيات.


في كل عُقدة ، يمكننا أداء مهام أخرى مثل: استيراد البضائع ، دخول المستودعات ، نقاط التوزيع ، النقاط الجمركية ، ... العُقد هي الروابط التي تشكل سلسلة التوريد بأكملها.

تعطي مجموعة العُقد بالترتيب العملية الكاملة لنقل البضائع في سلسلة التوريد.

سيقوم Track & Trace بتسجيل المعلومات التفصيلية والحالة في كل من هذه العُقد. من هناك ، يمكن لقسم إدارة الشركة تتبع ومعرفة مكان بضائعهم حاليًا ، وفي أي مرحلة وكيف يتم التعامل معها.

مثال على تحديث بسيط لسلسلة التوريد:

مثال على نظام التتبع


- في عُقدة "العميل": يسجل التتبع والتتبع وقت استلام البضائع وحالة المعالجة ووقت الاستلام.

- في عُقدة "مكتب بريد الوصول": يسجل التتبع والتعقب معلومات حول البضائع التي يتم تداولها وتصنيفها وتوجيهها ...

- في عُقدة "مركز التوزيع": يسجل التتبع والتعقب معلومات عن البضائع المسلمة والمستلمة والحالة والرموز الشريطية والتفاصيل الأخرى ذات الصلة.

- في عقدة "مكتب بريد الدفع": يسجل التتبع والتعقب معلومات حول البضائع التي يتم تسليمها ، ووقت الفرز والمعالجة ، ومعلومات اعادة التوجيه ، وحالة التسليم

- في عُقدة "المستلم": يسجل التتبع والتتبع حالة التسليم ، ...

ستقوم Track & Trace بتسجيل المعلومات التفصيلية في كل عقدة ، وتشكيل مستودع بيانات لمساعدة الإدارة في التحكم في تشغيل سلسلة التوريد.

نأمل أن تساعدك المقالة أعلاه على فهم ماهية Track & Trace بشكل أفضل ، وتطبيقه وكيفية تسجيل المعلومات بواسطة نظام Track & Trace.

 يتمتع مصنع ماركول  Marcool Coil & Ductwork 

بسجل حافل في صناعة وصيانة المكيفات المركزية و أنابيب التبريد للشيلرات والمبادلات الحرارية وصناعة مجاري الهواء بكفاءة وسرعة.

 

نعمل على صيانة جميع أنواع المبردات والشيلرات والمبادلات الحرارية والكويلات، لدينا بالفعل معلومات حول أي وحدة تبريد تحتاج إلى استبدالها او صيانتها. مثل الملفات ( الكويلات ) نحن متخصصون في صناعة ذلك ، 

نحن على استعداد لتنفيذ طلبك بأسرع مستوى من الطوارئ  ، لذلك نحن نقدم لك خيارات متعددة بالسعر المناسب وسرعة التصنيع و الاقرب إليك مع توفير إمكانية  الشحن السريع إذا لزم الأمر. يرجى منحنا الفرصة للعمل معك في مشروعك التالي، دعنا نساعدك في الكثير من اعمال الصيانة والتركيب في مشروعك التالي.

أطلب الخدمة الان: - 

مصنع ماركول رشيد عبدالعزيز محمد جمجوم

جدة - المدينة الصناعية الثانية - شارع 49

966550489096+

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/ fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

م/ ابو حسام

----------------------------------

Marcool Coil & Ductwork factory has a proven track record of manufacturing refrigerant tubes for chillers

 efficiently and quickly. For all types of coolers and chillers, we already have information about any unit

 that needs to be replaced or serviced. Like coils, we are ready to fulfill your order with the fastest level

 of emergency, so we offer you multiple options at the right price, fast manufacturing and fast shipping if needed. 

Please give us the opportunity to work with you on your next project, let us help you with a lot of maintenance and 

installation work on your next project.

Request the service now:-

Marcool Rashid Abdulaziz Muhammad Jamjoom Factory

Jeddah - Second Industrial City - 49 . Street

+966550489096

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/

fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

M/ Abu Hussam

 


تعليقات

التنقل السريع