القائمة الرئيسية

الصفحات

 

آلة صنع الثلج: 8 أنواع من الآيس وتطبيقاته Ice Machine: 8 types of Ices and Its Application



يستخدم الثلج في العديد من الأعمال 
التجارية المتنوعة ،مثلاً عندما تُسكب مكعبات الثلج في المشروبات. أصبح الثلج ضرورة في العصر الحديث لأسباب متعددة. هناك حاجة للثلج بأشكال مختلفة للاستخدامات الصناعية والمنزل من أجل العديد من التطبيقات. وبالتالي ، أصبحت آلات صنع الثلج أيضًا أدوات مهمة في العصر الحديث. تتوفر آلات صنع الثلج في نماذج مختلفة بميزات فريدة.

بشكل ملحوظ ، يمكن أن تساعدك المعلومات حول الأنواع والأشكال المختلفة لآلات صنع الثلج في التركيز على أنواع الثلج التي تحتاجها. بالطبع ، مع الأخذ في الاعتبار ولعك بالمشروبات وعروض الطعام والمناسبات الخاصة والاحتياجات التجارية المتنوعة.

بشكل أساسي ، تحتاج أي مكينة لصنع الثلج لبعض المكونات التي تجعل من صنع الثلج ممكنًا:

  • تبريد
  • ضوابط
  • موزع،
  • الماء كمادة خام لصنع الثلج
  • مزود الطاقة لتشغيل المحركات

كيف يعمل صانع الثلج؟- نظرة عامة عامة

في الأساس ، في الفريزر المنزلي ، يصب المرء الماء في القالب ، ويتركه في الفريزر حتى يصبح صلبًا ثم يستخرج مكعبات الثلج. يعمل صانع الثلج بنفس المنهجية ، ولكن مع أتمتة معينة لصب الماء وإخراج مكعبات الثلج الصلبة.

يتكون التبريد أساسًا من أربعة أجزاء.

  • الضاغط - يقوم الضاغط بضغط أبخرة الضغط المنخفض وإرسالها إلى المكثف عند الضغط العالي.
  • المكثف - هنا يتكثف هذا البخار في سائل عالي الضغط
  • صمام الخانق - يتم تصريف هذا السائل من خلال صمام الخانق لتحويله إلى سائل منخفض الضغط.
  • المبخر- هنا في المبخر ، يحدث التبادل الحراري الذي يساعد على التجميد وصنع الثلج.

8 أنواع من الثلج: تطبيقه وكيف تقوم آلة تصنيع الثلج بإنتاجه

يمكن صنع الثلج بأشكال متنوعة ولأغراض مختلفة بواسطة أنواع مختلفة من آلات صنع الثلج. سيساعدك هذا المقال على التركيز على نوع معين من الجليد قابل للتطبيق لغرض مثل المشروبات وعرض الطعام والمناسبات الاجتماعية والحفلات.

1. مقياس الجليد

الجليد المقشر

حجم الجليد المقشر غير ثابت على الرغم من أن سمكه يظل بين 1 إلى 2 مم. يستخدم هذا الجليد في الصيد التجاري(للاسماك) ، تبريد المفاعل ، وتبريد الخرسانة.

من بين المستخدمين الرئيسيين ثلاثة قطاعات:

  • صيد الأسماك - تعتبر هذه القطع الكبيرة من الجليد جيدة لوضع الأسماك في طبقات والحفاظ عليها حتى تصل إلى وجهة التخزين أو السوق. + 2 درجة مئوية هي أقصى درجة حرارة مطلوبة للحفاظ على الأسماك والحفاظ عليها حتى مدة معينة ، وإلا فإن درجة الحرارة -7 درجة مئوية إلزامية.
  • البناء - لتبريد خلاطة الخرسانة ، يلزم الميزان أو شرائح الثلج.
  • المفاعلات - هذه مطلوبة للتبريد بالجليد.

كيف تنتج آلة صنع الثلج مقياس الجليد؟

يتم تصنيع الجليد المقياس في براميل أفقية أو عمودية مميزة لآلات تصنيع الثلج. يتشكل الجليد القشري على البراميل الداخلية والخارجية عن طريق وضع طبقة رقيقة من الماء. بعد عملية التجميد ، يمكن رؤية طبقة رقيقة من الجليد المقياس والتي يتم طرقها ، ونقشها في قطع كبيرة ورقيقة ، ويتم الاحتفاظ بها في درجة حرارة أقل من 7 درجات مئوية.

إن آلات تصنيع الثلج ذات الحجم الكبير إما عمودية ، وهي نوع ثابت أو أفقي من الأسطوانة التي تدور. لكسرها ، تحتوي البراميل العمودية على شفرات متحركة وفي النوع الأفقي الدوار ، تظل الشفرات ثابتة لتكسير الجليد الصلب من السطح. ترتفع تكلفة إنتاجها عندما يتم إنتاج 1 طن متري من الثلج ، وبالتالي فإن أي شيء أقل من 5 طن متري غير قابل للتطبيق. تتوفر بشكل عام آلات صنع الثلج ذات السعة من 5 طن متري إلى 30 طن متري.

2. الجليد الحبيبي

الجليد الحبيبي

على حد سواء  الجليد الحبيبي هو أيضًا رقائق الثلج المستخدمة للأغراض التجارية. يتراوح حجمها من 1 مم إلى 9 مم في السماكة. يُطلق على الجليد الحبيبي الرقيق اسم الثلج المجروش أو الثلج الناعم أو حتى الجليد الصغير. تسمى حبيبات الجليد المتوسطة والكبيرة الحجم بقطع الثلج أو رقائق الثلج.

تنتج ماكينات صنع الثلج هذه 30 كجم إلى 1500 كجم من الثلج. يبلغ الحد الأقصى لإنتاجها 10 طن متري في اليوم لأن هذه هي السعة القصوى المصممة لهذه الفئة. مناسب للبيئة الدافئة ويتم تخزينه لفترة طويلة دون حدوث تكتلات تتراوح بين +2 درجة مئوية إلى +10 درجة مئوية. لا يمكن تخزين هذا تحت 0 درجة وتكلفة إنتاجه فوق 15 طن متري باهظة الثمن.

يستخدم الثلج الحبيبي تجاريًا لأغراض مختلفة.

  • تعليب اللحوم
  • مخابز
  • مختبرات
  • تخزين الأسماك من قبل تجار التجزئة ومحلات السوبر ماركت

3. أنبوب الجليد

أنبوب الجليد

للثلج الأنبوبي استخدامات تجارية ضخمة في معظم القطاعات ، ربما بسبب شكله ، وخصائص الانصهار ، وعملية الإنتاج. يحافظ حجمها على حوالي 45 ملم في الطول عادة ، وسمكها عادة حوالي 25 ملم.

كفاءة إنتاجها مثالية ، حيث لا يوجد محلول ملحي وعلب مطلوبة في إنتاجها. يوفر صنعها 15٪ من الكهرباء مقارنةً بقشور أو قوالب الثلج. سطحه الأملس لا يضر بالأسماك مثلما يمكن أن يفعل الجليد المسنن الآخر. العيب الوحيد هو أن هذا الجليد يذوب أسرع من شرائح الجليد الأكثر جفافاً.

للثلج الأنبوبي استخدامات متعددة في عمليات التبريد والتحكم في ارتفاع درجة الحرارة للحفاظ على الأسماك طازجة وتجميد زجاجات المشروبات. يحب الناس أيضًا تناول أنبوب الثلج مع الطعام أو المشروبات. باختصار ، ينتشر استخدامه على نطاق واسع في العديد من الصناعات.

  • تجهيز المأكولات البحرية
  • الصناعات الكيماوية تصنع الألوان والأصباغ
  • مخابز
  • تجهيز الدجاج واللحوم
  • قطاع الضيافة

كيف تنتج آلة صنع الثلج أنبوب الثلج؟

وفقًا لاسمه ، يكون للثلج الأنبوبي شكل أنبوب صلب حيث يتم تجميد الماء في الأنابيب داخل صانع الثلج ، ويتم تجميده عموديًا داخل غلافه الأنبوبي أو غرفة التجميد. يمر الغاز الدافئ عبر الأنابيب لمساعدة الجليد الأنبوبي المتجمد على الانزلاق من الأنابيب المجمدة لصانع الثلج.

4. مكعبات الثلج

مكعبات الثلج

يتم تصنيف آلات صنع مكعبات الثلج في آلات صغيرة. يمكن أن تتراوح سعتها بين 30 كجم إلى 1755 كجم في اليوم.

هذه المكعبات سهلة الاستخدام سواء كانت مجمدة في الفريزر المنزلي أو تم إنتاجها بواسطة آلات صنع الثلج التجارية. يفتقر إلى التعتيم الملحوظ في العديد من أشكال الجليد ، حيث يتجمد الماء بسرعة كبيرة فيها. في الغالب ، تساعد المياه النقية المستخدمة في صنعها في مكعبات أكثر نقاءً.

يتم استخدام مكعبات الثلج في الغالب في:

  • المشروبات
  • تطبيقات العناية بالبشرة
  • المستشفيات
  • في صناعة الضيافة
  • في مصانع إنتاج الألبان وتجهيزها

كيف تنتج آلة صنع الثلج مكعبات الثلج؟

آلات تصنيع المكعبات عبارة عن أجهزة عمودية مع الجزء السفلي عبارة عن صندوق الثلج والجزء العلوي عبارة عن مبخر. تتم عملية التبريد في الوسط الذي يقوم بتجميد الماء إلى مكعبات بعد التبادل الحراري. عندما يتم تجميدها تمامًا ، تسقط المكعبات في السلة لإخراجها.

5. ثلج ناجتس

ثلج ناجتس

يجذب هذا الثلج خيال الناس لأنها خفيفة ، ومتجددة الهواء ، وصغيرة ، وخشنة الملمس ، وليست صلبة تمامًا مثل الرقائق ، ولكن حتى في الأحجام. يُعرف هذا الجليد بأنه جيد لمضغ رقائق الثلج المضغوط التي تساعد على تحسين طعم المشروبات.

عشاق الجليد سونيك يحبون هذا الجليد لمذاقه الطري والرائع. يبقى لفترة أطول من الثلج المجروش في الهواء الطلق. حجمها الفريد محبوب من قبل الكثيرين.

استخدام شذرات الجليد واسع الانتشار:

  • لتبريد المشروبات
  • تستخدم للكوكتيلات الخاصة
  • في المطاعم لتجميد الاغذية البحرية

ماكينات صنع الثلج الخاصة بها من النوع المضاد مع صندوق مضغوط وواجهات زجاجية ، حيث يمكن للمرء مشاهدة الجليد المتراكم هناك.

6. كتلة الجليد

كتلة الجليد

كتلة الجليد هي الجليد التقليدي قبل ظهور أنواع الجليد الأخرى في الحساب.

تم استخدام قطع الثلج هذه عمليا في كل مكان من المشروبات وحفظ الأغذية والأسماك واللحوم حماية من التدهور بسبب الحرارة ، وفي البناء ، والصناعات الكيماوية.

كيف تنتج آلة صنع الثلج قوالب الثلج؟

يعتبر تصنيع قوالب الثلج من أقدم الطرق لتجميد الماء للحصول على ثلج في كتل لا تقل عن 20 كجم إلى 150 كجم كحد أقصى. تمتلئ العلب الفولاذية بالماء وتغمس في محلول ملحي منخفض الحرارة ويتم الاحتفاظ بسماكة لا تقل عن 7 بوصات من أجل ثباتها الأطول في النقل والتحميل والتفريغ.

وقت التجميد لا يقل عن 18 ساعة و 24 ساعة كحد أقصى للتجميد بقوة. بمجرد أن يتم تجميد الثلج ، يتم استخدام آلات الرفع لوضع العلبة في الماء الأكثر دفئًا. يتم ضبط درجة حرارة المحلول الملحي بحيث لا تتكسر كتل الجليد.

يمكن لآلات تصنيع قوالب الثلج الأوتوماتيكية الجديدة التعامل مع المزيد من الكتل يوميًا على حساب اثنين من المعالجات فقط. يمكن للتقدم التكنولوجي أن يسرع الجليد المصنوع بطريقة الجليد السريع. في هذه الطريقة ، يتم توزيع مادة التبريد الأولية في علب المياه من خلال أنابيب أو فتحات صغيرة. هذا التجميد السريع يوفر الطاقة والقوى العاملة للمصانع ويزيد من أرباحها.

7. جليد الهلال

جليد الهلال

شكل نصف القمر هو سبب تسمية جليد الهلال. إنها فريدة من نوعها لتصميمها وتطبيقها. وتتمثل فائدة تصميمه في أن السطح المستوي على جانب واحد من جليد الهلال يسمح للسائل بالتدفق فوقه ولا تتراكم جميع قطع الثلج في مكان واحد. يسمح شكله الهلالي بتلطيخ أقل وحركة أفضل للثلج في المشروبات. يوفر شكله الفريد التخزين الأمثل في صندوق الثلج.

حصل جليد الهلال على اسمه من شكله نصف القمر. نظرًا لشكلها الفريد وفائدتها ، يحبها الناس. لا يقتصر الأمر على أن هذه النتيجة هي تقليل تناثر المشروبات وإزاحة أفضل داخل مشروباتك فحسب ، بل إن شكلها الفريد يسمح أيضًا بأقصى قدر من التخزين داخل صندوق الثلج.

هذا الجليد مطلوب في معظم الأطراف حيث يكونون متقلبين بشأن مكعبات الثلج التي تصنع الرذاذ الذي يرمي جزءًا من المشروب من الزجاج. يحب صانعو المشروبات الغازية هذا لشكله وفوائده الفريدة.

تنتج جميع ماكينات صنع ثلج الهلال ثلجًا صافًا على شكل هلال. يجعل الشكل الحصري للجليد هذا متغيرًا متعدد الأغراض لتقديم المشروبات الغازية الخالية من الرذاذ ونقل الأسماك والعلاج بالليزر. تشتمل صانعات الثلج على مبخر من الفولاذ المقاوم للصدأ لإنتاج حاوية كاملة من الثلج. لا يتم تجميع قطع الثلج الهلالي عند مزجها بالمشروبات معًا ولكن في الحاوية ، يتم تعبئتها جيدًا لاستيعاب كمية جيدة.

ماكينات كريسنت آيس لجميع الأغراض والسعات. هذه تنتج الثلج للمنازل والمطاعم والأغراض التجارية. صانع الثلج المحمول مثالي للتخييم والنزهات والرحلات.

  • صانع ثلج خارجي - للشواء والحفلات الخارجية والتجمعات العائلية
  • صانع الثلج التجاري - للمطاعم ، ونقل الأسماك ، ومتطلبات الكتلة.
  • صانع ثلج مدمج - للمنازل والمقاهي والمطاعم لأغراض مضادة.

8. جورميه آيس

جورميه آيس

مكعبات الثلج الذواقة لها شكلها الفريد الخاص بـ "كوب زجاجي" ولا تخفف نكهة المشروبات بالسرعة التي تفعلها أنواع الثلج الأخرى. قد يكون مذاق السكوتش غير مبال في الذوق إذا تم استخدام مكعبات الثلج منخفضة الجودة.

عادةً ما يكون ثلج الذواقة أكبر من المكعبات الممتلئة ونصف المكعبات. هذا له طعم محايد تمامًا لأنه يخلو من جميع الشوائب أثناء صنعه. لا تنتج أجهزتها المزيد من الثلج في الساعة ، حيث تقوم آلة صنع الثلج بتصنيعها ، وبالتالي تستغرق وقتًا طويلاً لتوصيلها.

يكمل الجليد الذواقة المناسبات الكبيرة وخدمات الولائم والمطاعم الراقية لتقديم هذا الشكل الأكثر نقاءً ونقاءً من الثلج في المشروبات.

كيف تنتج آلة صنع الثلج ثلج الذواقة؟

الآلات المستخدمة في هذه العملية من نوع الثلاجة ، أسفل المنضدة أو من النوع ذي السطح العلوي. لتوصيل أنظف ثلج ، يتم التخلص من الهواء أثناء التجميد ، وبالتالي تستقر جميع الشوائب في الخزان ويتم تجميد أنقى أشكال الجليد فقط. ستظهر هذه النقاوة على اللسان عندما يتذوق أحدهم وهو يسكب هذا الجليد.  به غيوم في المنتصف يكون طعمه مضحكًا عند سكبه في المشروب.

استنتاج

يتم تقديم مرجع أشكال الجليد المختلفة هنا لفهم كيفية اختلاف العملية الطبيعية لصنع الثلج عن تقنيات العالم الجديد. العملية القديمة بمواردها المحدودة كانت بها بعض أوجه القصور. مثل: -

  • كانت الشوائب تستخدم في وقت سابق لتترك الجليد معكرًا.
  • تسببت هذه الشوائب في نكهة مميزة للثلج تختلف من مكان إلى آخر. لم تكن تلك الغرابة في الطعم محبوبة.
  • كان هذا الجليد جيدًا فقط لحماية الأسماك واللحوم أثناء النقل أو التخزين. أيضًا بالنسبة للمشروبات الغازية والمشروبات الغازية حيث يتم إخفاء نكهتها الغريبة بواسطة النكهات الأخرى.

كما هو موصوف ، كل نوع من أنواع الجليد له هويته الفريدة وتطبيقه. لا يمكن إنكار استخدام الثلج سواء أكان ذلك مخصصًا لاستخدام أكواب السكوتش أو المشروبات الغازية أو الكوكتيلات أو نقل الأسماك أو البناء أو الأغراض الصناعية. وبالتالي ، تم تصميم صانعات الثلج لإنتاج الثلج الروتيني والمخصص.

إذا كنت مهتمًا بشراء آلة صنع الثلج ، فاكتشف المزيد عن  آلات صنع الثلج لدينا هنا.

يتمتع مصنع  ماركول لأنظمة التبريد  Marcool Cooling Systems Factory

بسجل حافل في صناعة وصيانة المكيفات المركزية و أنابيب التبريد للشيلرات والمبادلات الحرارية وصناعة مجاري الهواء بكفاءة وسرعة.

 

نعمل على صيانة جميع أنواع المبردات والشيلرات والمبادلات الحرارية والكويلات، لدينا بالفعل معلومات حول أي وحدة تبريد تحتاج إلى استبدالها او صيانتها. مثل الملفات ( الكويلات ) نحن متخصصون في صناعة ذلك ، 

نحن على استعداد لتنفيذ طلبك بأسرع مستوى من الطوارئ  ، لذلك نحن نقدم لك خيارات متعددة بالسعر المناسب وسرعة التصنيع و الاقرب إليك مع توفير إمكانية  الشحن السريع إذا لزم الأمر إلى كل مدن المملكة العربية السعودية ,الرياض • مكة المكرمة • المدينة المنورة • القصيم • الشرقية • عسير • تبوك • حائل • الحدود الشمالية • جازان • نجران • الباحة • الجوف. يرجى منحنا الفرصة للعمل معك في مشروعك التالي، دعنا نساعدك في الكثير من اعمال الصيانة والتركيب في مشروعك التالي.

أطلب الخدمة الان: - 

مصنع ماركول رشيد عبدالعزيز محمد جمجوم

جدة - المدينة الصناعية الثانية - شارع 49

0550489096

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/ fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

م/ ابو حسام

----------------------------------

Marcool Cooling Systems factory has a proven track record of manufacturing refrigerant tubes for chillers

 efficiently and quickly. For all types of coolers and chillers, we already have information about any unit

 that needs to be replaced or serviced. Like coils, we are ready to fulfill your order with the fastest level

 of emergency, so we offer you multiple options at the right price, fast manufacturing and fast shipping if needed. To all cities of the Kingdom of Saudi Arabia, Riyadh • Mecca • Medina • Qassim • Eastern • Asir • Tabuk • Hail • Northern Borders • Jazan • Najran • Al Baha • Al Jawf.

Please give us the opportunity to work with you on your next project, let us help you with a lot of maintenance and 

installation work on your next project.

Request the service now:-

Marcool Rashid Abdulaziz Muhammad Jamjoom Factory

Jeddah - Second Industrial City - 49 . Street

+966550489096

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/

fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

M/ Abu Hossam

 

#كاريير#جودمان #ترين#ريم Rheem#Lennox # #يورك# رود# إل_جي#بيترا #دايكن #لونكس #ماركول #مصنع_جمجوم_لأنظمة_التبريد




تعليقات

التنقل السريع