القائمة الرئيسية

الصفحات

دليل صيانة مكيف الهواء الأساسي لأصحاب المنازل في جدة، The Essential AC Maintenance Guide For homeowners in Jeddah

 دليل صيانة مكيف الهواء الأساسي لأصحاب المنازل في جدة، JEDDAH

The Essential AC Maintenance Guide For homeowners in Jeddah
دليل صيانة المكيف




غالبًا ما يكون الحصول على مكيف هواء جديد أمرًا مثيرًا ، خاصةً في المرة الأولى. ومن المحتمل أنك تريد أن يظل هذا المكيف في حالة عمل ممتازة لأطول فترة ممكنة. اذن كيف تفعل ذلك؟ كيف تحافظ على تشغيل مكيف الهواء بشكل صحيح لسنوات قادمة؟

الجواب هو الصيانة الدورية. تمامًا مثلما تحتاج سيارتك إلى عمليات ضبط وتغيير الزيت للبقاء في حالة جيدة ، يحتاج مكيف الهواء الخاص بك إلى فحوصات وتنظيفات سنوية ليعمل في أفضل حالاته. من خلال مواكبة مهام الصيانة البسيطة هذه ، يمكنك إطالة عمر وحدة التكييف والتأكد من أنها تعمل بكفاءة طوال فصل الصيف.

فيما يلي بعض النصائح الأساسية لصيانة مكيفات الهواء لأصحاب المنازل في مدينة جدة (حي الشاطئ - حي ابحر الجنوبية - حي ابحر الشمالية - حي المحمدية - حي المرجان - حي البساتين -  حي النزهة - حي النعيم - حي البوادي - حي الخالدية - حي الفيصلية - حي السامر - حي الحمدانية - حي الربوة - حي المروة - حي السلامة - حي الاندلس - حي الحمراء - حي الروضة- حي الزهراء - حي الكورنيش الشمالي - حي بريمان - حي الصفا - حي النهضة - ي البغدادية الشرقية - حي البغدادية الغربية - حي الرحاب - حي الرويس - حي العزيزية - حي العمارية - حي العين العزيزية - حي الكندرة - حي الصحيفة - حي المطار القديم - حي بني مالك - حي الشرفية - حي البلد - حي السبيل - حي الهنداوية - حي التوفيق - حي الوزيريه - حي غليل - حي الثعالبة - حي المحجر - حي الخاسكية - مخطط العزيزية - حي مدائن ال فهد - حي السالمية الشرقية - حي النزلة اليمانية - حي النزلة الشرقية - حي المدينة الصناعية - حي الاسكان الجنوبي - حي القريات - حي مدينة السلطان - حي الثغر - حي بترومين - حي قويزة - حي المنتزهات1 - حي المنتزهات 2 - حي عبيد - حي حارة البحر - حي حارة الشام - حي حارة المظلوم - حي حارة اليمن:

1. قم بتغيير عوامل التصفية(الفلتر) بشكل منتظم

غالبًا ما يتعامل فنيو التكييف مع تنظيف الفلتر واستبداله ، ولكن إذا كان الفلتر من النوع الذي يمتلئ بالأوساخ والغبار بسرعة كبيرة ، فسيتعين عليك تنظيف المرشحات كثيرًا. يمكنك التعامل مع هذه المهمة بنفسك ، وهي في الحقيقة ليست بهذه الصعوبة. فقط تأكد من معرفة نوع الفلتر الذي تستخدمه وحدة التكييف الخاصة بك ، وتأكد من شراء الحجم المناسب.



يمكنك أيضًا الاتصال بالفني المحلي الخاص بك في مدينة جدة للتعامل مع مهمة صيانة التكييف هذه في jamjoom cooling systems factory  إذا لم تكن واثقًا من عمل ذلك بنفسك. الشيء المهم هو التأكد من نظافة المرشحات بحيث يمكن للهواء أن يتدفق بحرية عبر الوحدة ويبقى منزلك بارداً ومريحاً طوال الصيف. لاحظ أن فلاتر الهواء المتسخة تسبب مجموعة من المشكلات ، مثل الملفات المجمدة وسوء تدفق الهواء وما إلى ذلك ، مما قد يضر بأداء الوحدة وعمر الخدمة.

المنطقة المحيطة بوحدة التكييف
2. حافظ على المنطقة المحيطة بوحدة تكييف الهواء نظيفة

إذا كان لديك وحدة تكييف او مكثف مثبت بالقرب من أوراق الشجر أو الأشجار ، فمن الضروري فحص الوحدة من حين لآخر بحثًا عن الأوراق والأوساخ والحطام التي قد تكون قد استقرت في المروحة أو الملفات. يمكن أن تقيد هذه العناصر تدفق الهواء وتتسبب في أن تعمل وحدتك بجهد أكبر مما ينبغي ، مما قد يؤدي إلى إصلاحات باهظة الثمن على في المستقبل

إذا كان لديك فتحات تهوية في الداخل (دكت) او مجاري هواء، فتأكد من عدم وجود أثاث أو أي شيء يمكن أن يعيق تدفق الهواء. أيضًا ، حافظ على المنطقة المحيطة بقنوات التهوية نظيفة وخالية من الغبار حتى يتمكن الهواء من الدوران بشكل صحيح.



3. قم بترقية منظم الحرارة الخاص بك

إذا  لم تكن تستخدم ترموستات لقياس درجة الحرارة وتغييرها، فقد يكون الوقت قد حان للترقية. تعد الترموستات او الحساسات الرقمية هي الأحدث والأكثر دقة ويمكن أن توفر لك المال على فواتير الكهرباء و الطاقة الخاصة بك. إذا كان لديك وحدة تكييف مركزية ، ففكر في تركيب منظم حرارة قابل للبرمجة حتى تتمكن من ضبطه على إيقاف التشغيل عندما لا يكون هناك أحد في المنزل خلال النهار. هذا ليس حقًا جزءًا من صيانة التكييف في جدة ، ولكن هذه القطعة البسيطة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على مدى كفاءة تشغيل وحدة التيار المتردد.




4. قم بفحص مجاري الهواء وتنظيفها

ليس من الضروري تنظيف مجاري الهواء كل بضعة أشهر أو كل عام. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يجب عليك إهماله تمامًا. بمرور الوقت ، ستجمع مجاري الهواء الخاصة بك الغبار والأوساخ والحطام ، مما قد يحد من تدفق الهواء ويتسبب في عمل وحدة تكييف الهواء بجهد أكبر مما ينبغي. ومن الممكن أيضًا أن تشق او تدخل الآفات أو الحيوانات الصغيرة طريقها داخل القناة ، تاركة وراءها الفضلات والملوثات الأخرى.

كقاعدة عامة ، يجب أن يتم فحص مجاري الهواء كل ثلاث إلى خمس سنوات. إذا وجد المفتشون او مسؤول الصيانة لديك أن مجاري الهواء متسخة بشكل كبير ، فسيوصون بتنظيفها. من الأفضل ترك تنظيف مجاري الهواء للمهنيين ، لأن لديهم المعدات والخبرة اللازمة للقيام بعمل شامل. لا يتخصص جميع مقاولي التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في تنظيف مجاري الهواء ، لذا اسأل الشركة المحتملة التي تقدم صيانة مكيفات الهواء في جدة عما إذا كانت تتولى هذه المهمة أم لا.




5. تنظيف وتصويب او تعديل الزعانف


زعانف او فينز مكيف الهواء هي تلك الشرائح المعدنية الرقيقة التي تعمل على طول مخطط المكثف أو وحدة تكييف الهواء الخارجية. 
إنها حساسة جدًا ويمكن أن تنحني بسهولة. بمجرد ثنيها ، لن تتمكن الوحدة من إطلاق الحرارة التي يمتصها المبرد في الخارج بشكل فعال. يمكن أن يؤدي ذلك إلى عمل وحدتك بجهد أكبر مما ينبغي ، وفي النهاية يؤدي إلى انهياروحدة التكييف.

لتجنب هذه المشكلة ، من المهم تنظيف الزعانف بانتظام والتأكد من استقامتها. يمكنك القيام بذلك بنفسك باستخدام مشط الزعانف ، وهو أداة مصممة خصيصًا لهذه المهمة. فقط كن حريصًا على عدم إتلاف الزعانف أثناء فردها او تعديلها مرة أخرى ، إذا لم تكن واثقًا من القيام بهذه المهمة ، فيمكنك دائمًا طلب المساعدة من مزود محلي ومحترم لصيانة مكيفات الهواء في جدة(مصنع جمجوم لأنظمة التبريد).




6. قم بفك خط تصرف المياه


يحتوي كل مكيف هواء على خط تصريف يحمل المياه الناتجة أثناء عملية التبريد. 
بمرور الوقت ، يمكن أن ينسد هذا الخط بالأوساخ والغبار والحطام ، مما قد يتسبب في عودة الماء إلى وحدة التكييف. يمكن أن يؤدي هذا إلى جميع أنواع المشاكل ، بما في ذلك تلف المياه ونمو العفن وحتى المشكلات الكهربائية.

لمنع حدوث ذلك ، من المهم تنظيف خط الصرف بانتظام. يمكنك القيام بذلك بنفسك او استبدالها بالاستعانة بسباك. فقط كن حريصًا على عدم إتلاف الخط أثناء تنظيفه.



7. كن استباقيًا بشأن الإصلاحات

إذا لاحظت أن وحدة التكييف الخاصة بك لا تعمل بالشكل الذي كانت عليه من قبل ، فلا تنتظر حتى الصيف لإصلاحها.استغل موسم الشتاء لعمل صيانة شاملة للتكييف فكلما عالجت المشكلة بشكل أسرع ، قل احتمال تحولها إلى مشكلة أكبر قد تؤدي إلى فاتورة إصلاح باهظة الثمن.

في معظم الحالات ، من الأفضل الاتصال بفني HVAC تكييف متخصص لإلقاء نظرة على وحدتك وتشخيص المشكلة. معظم شركات HVAC التي تقدم صيانة AC في جدة  تتعامل أيضًا مع الإصلاح. سيتمكن الفني ذو السمعة الطيبة (مصنع جمجوم لأنظمة التبريد )من تحديد السبب الجذري للمشكلة والتوصية بأفضل مسار للعمل. في بعض الحالات ، قد يتمكنون من حل المشكلة على الفور.

8. أحصل عقد صيانة سنوي او دوري

لا يمكنك فعل الكثير لمكيف الهواء إلا إذا كنت تقنيًا متخصصاً بنفسك. لذا فإن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لمكيف الهواء الخاص بك هو الاتفاق مع  فني HVAC من مصنع جمجوم لعمل عقد سنويأثناء الصيانة، سيقوم الفني بتنظيف وحدة التكييف الخاصة بك ، وتشحيم الأجزاء المتحركة ، وفحص المكونات الكهربائية ، وتعبئة الفريون واختبار الوحدة للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح. يمكنك الاعتماد على فني محترف لإجراء صيانة شاملة للنظام ، بحيث يمكنك التأكد من أن مكيف الهواء بالكامل يعمل كما ينبغي.

10. احصل على مراجعة لاستهلاك الطاقة او الكهرباء في المنزل

تدقيق الطاقة في المنزل هو تقييم لاستخدام الطاقة في منزلك وكفاءتها. ، سيأتي فني التكييف إلى منزلك ويختبر العوامل التي قد تؤثر على كفاءة وحدة التكييف. سوف ينظرون أيضًا إلى العزل والنوافذ والأبواب لمعرفة ما إذا كانت هناك أي مناطق يفقد فيها منزلك الطاقة. بعد التدقيق ، ستحصل على قائمة بالتوصيات حول كيفية تحسين كفاءة الطاقة في منزلك.

قد تتطلب بعض هذه التوصيات مقابل مالي، لكنها ستوفر عليك في النهاية تكاليف كبيره من فواتير الكهرباء والطاقة وإصلاحات قليلة.

توظيف متخصصين لصيانة مكيفات الهواء: ما سبب أهميتها؟

كما ذكرنا أعلاه ، لا يمكنك فعل الكثير إلا للحفاظ على مكيف الهواء في أفضل حالاته. مكيفات الهواء هي جزء من قطعة معقدة من المعدات الميكانيكية. عليك أن تتعلم كيف يعمل كل جزء من أجزائه وكيف تؤثر على بعضها البعض حتى تفهم حقًا كيفية العناية بها. ما لم تكن تخطط لأن تصبح مصلحًا لمكيفات الهواء ، فمن الأفضل ترك الصيانة للمحترفين.

يعرف المحترفون ما يجب عليهم فعله .

لديهم المهارات والخبرة لتحديد المشاكل المحتملة وتصحيحها قبل أن تسبب أي ضرر.كتحديد المكثف او المبخر او الملف او الرديتر العاطل او الكمبروسر او الضاغط التالف، لديهم أيضًا الأدوات المناسبة لقياس نسبة الفريون ولأداء جميع مهام صيانة مكيف الهواء في جدة

منع التسبب في مزيد من الضرر لجهاز التكييف.

قد تعتقد أنك توفر المال عن طريق إجراء الصيانة بنفسك وهذا صحيحاً إذا كنت تعرف ما تفعل، ولكن إذا كنت لا تعرف ما تفعله ، فقد ينتهي بك الأمر إلى التسبب في مزيد من الضرر لوحدة التكييف الخاصة بك. سيؤدي هذا في النهاية إلى إصلاحات أكثر تكلفة.

وفر الوقت والمال والمتاعب.

اترك صيانة مكيف الهواء في JEDDAH للمحترفين حتى تتمكن من التركيز على أشياء أخرى. ستشعر أيضًا براحة البال عندما تعلم أن وحدة التكييف الخاصة بك في أيد أمينة.

هل أنت مستعد لجدولة خدمة صيانة التكييف في جدة؟ لا تتردد في الاتصال بفريقنا!

إذا كنت بحاجة إلى خدمة صيانة مكيفات الهواء المركزية في جدة Jeddah ، فالرجاء عدم التردد في الاتصال بفريقنا في Jcool ، للتبريد والتدفئة والتكييف. سنكون سعداء لمساعدتك في الحفاظ على وحدة التكييف الخاصة بك في أفظل شكل ممكن !

في مصنع جي كول لأنظمة التبريد والتكييف ، لدينا فنيي تكييف هواء مدربين تدريباً عالياً وذوي خبرة يمكنهم تزويدك بخدمة صيانة المكيفات التي تحتاجها. سواء كان لديك وحدة تكييف مركزية أو وحدة تكييف سبليت صغيرة بدون مجاري ، يمكن لفريقنا مساعدتك. سنقوم بفحص نظام التكييف بالكامل وتنظيفه حتى يعمل بكفاءة. سنتأكد أيضًا من عدم وجود علامات على التلف حتى تتمكن من تجنب أي إصلاحات مكلفة في المستقبل.

لتحديد موعد خدمة صيانة مكيفات الهواء في جدة ، يرجى الاتصال بنا اليوم على 9096-048-055 .


تعليقات

التنقل السريع