القائمة الرئيسية

الصفحات

الرطوبة والعث والعفن: ما العوامل التي تؤثر على جودة الهواء الداخلي؟ | Moisture, Mites and Mold: What Factors Influence Indoor Air Quality?

 

Moisture, Mites and Mold: What Factors Influence Indoor Air Quality?

العوامل المؤثرة على جودة الهواء في المنزل والراحة الصحية

• تعتبر درجة الحرارة عاملاً هامًا في توفير الراحة في المنزل. يمكن أن تؤدي الانسدادات في الفلتر إلى ظهور كدمات في جسمك فتفكر كيف ظهرت هذه الكدمات في جسمي من العدم. والحقيقة أن تقلبات درجات الحرارة تسبب مثل هذه الكدمات على جسمك وتؤثر ايضاً على جودة نومك وتسبب لك الصداع والتعرق والرعشة والحالات المزاجية السيئة والاكتئاب وهذا ما لن يحدثك به احد. قد لا يتمكن مكيف الهواء الذي يعمل بشكل سيئ من مواكبة متطلبات فصول الصيف الحارة في مدينة جدة، لذا فإن سكان مدينة جدة معرضون بشكل كبير لخطر البؤس والاكتئاب المرتبط بالحرارة وفواتير طاقة أعلى من المتوسط.

• دعنا نتحدث عن الرطوبة في الهواء. يشعر معظم الناس بالراحة مع مستوى رطوبة نسبية يبلغ حوالي 45٪. عندما تكون الرطوبة عالية ، يصبح الهواء أكثر سخونة وأثقل على النفس . إذا انخفض بشكل كبير ، تظهر أعراض مثل جفاف العين وحكة الجلد. ينتج عن الهواء الجاف للغاية مستويات عالية من الكهرباء الساكنة بينما تشجع الرطوبة الزائدة على نمو العفن ، مما قد يؤدي إلى روائح كريهة وأضرار هيكلية ومشاكل صحية عند تشغيل وحدة التكييف.

التهوية هي استبدال الهواء الذي لا معنى له بهواء نقي. عندما يكون دوران الهواء الداخلي ضعيفًا ، فأنت مجبر على تنفس تركيز أعلى من الغبار المنزلي والدخان المتبقي والملوثات الأخرى. إذا كنت تقضي وقتًا في منطقة سيئة التهوية ، فمن المرجح أن تصاب بأمراض منقولة بالهواء مثل نزلات البرد أو الأنفلونزا ، ويصعب التخلص من روائح الطهي أو روائح الحمام. إذا كان الهواء من حولك لا يتحرك ، فيجب عليك  أن تتحرك بنفسك وتبحث عن هواء نقي.

• المواد الكيميائية والملوثات الأخرى يمكن أن تخلق روائح كريهة وتهدد صحتك ، خاصة عندما تقترن بضعف التهوية. يرتبط دخان التبغ المتبقي ودخان السجائر والمركبات العضوية المتطايرة (VOCs) بعدد من المشكلات الصحية. غالبًا ما يتم إطلاق المركبات العضوية المتطايرة عن طريق الطلاء والدهان والسجاد ومنتجات التنظيف والبلاستيك وحتى الإلكترونيات.

• يؤثر الغبار والمواد المسببة للحساسية على بعض الناس أكثر من غيرهم. غالبًا ما يعاني المصابون بالحساسية الموسمية من حبوب اللقاح النباتية التي تشق طريقها إلى الداخل. وايضاً وبر الحيوانات الأليفة ( الكلاب والقطط والدواجن و الحمام والارانب....) المحمول بالهواء مشكلة كبيرة أخرى. ربما يكون الغبار المنزلي او ملوث الهواء نتيجة تنضيف الاثاث او كنس المنزل الأكثر إزعاجًا والذي لا مفر منه . إنه في الواقع مكون من ذرات غبار متطايرة ودقيقة. قد لا تنظر أبدًا إلى مرشح او فلتر الهواء المتسخ بنفس الطريقة مرة أخرى.

لا تقلق؛ يمكنك اصلاحها

لحسن الحظ ، يمكن تصحيح جميع العوامل المذكورة أعلاه أو تعديلها. لست مضطرًا للعيش مع هواء غير مريح أو غير صحي أو كريه الرائحة. من الطرق الرائعة لبدء تولي مسؤولية جودة الهواء في منزلك الحصول على تقييم احترافي لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بك.

تنفس أسهل بمساعدة jcool

في Jcool  Home & Commercial Services في جدة ، نتفهم قيمة البيئة الداخلية الصحية والمريحة. يمكن لمتخصصي خدمة تكييف الهواء المدربين تدريباً عالياً إجراء تحليل شامل للراحة المنزلية لمساعدتك على تحسين جودة الهواء في منزلك في جدة. بعد أن نحدد المناطق التي تحتاج إلى عمل ، سنجري صيانة دقيقة لمكيف الهواء لضمان درجات حرارة متساوية وتنظيم الرطوبة. سنساعدك أيضًا في التحكم في الغبار والمواد المسببة للحساسية والعفن أو تقليلها.

اتصل على فني التكييف 0550489096 



هل تحتاج إلى مساعدة في صيانة مكيف الهواء وإصلاحه؟

يصعب الحفاظ على البرودة عندما لا تعمل وحدة التكييف. سواء كان الأمر يتعلق بالإصلاحات أو تكييف الهواء أو الصيانة الدورية أو المساعدة في اختيار وحدتك الجديدة ، يمكن لمحترفي مصنع جمجوم لانظمة التبريد الحفاظ على راحتك طوال العام 

 

WHATSAPP JCOOL

 منتجات مصنع جمجوم لأنظمة التبريد (JCOOL) (ملف مكثف - ملف مبخر - مبادل حراري - تكييف هواء - مبخر بارد - مبرد - مبرد هواء صناعي - حزمة أنابيب - مبادل حراري للهواء)  

قم بالحجز فورًا مع فريق الصيانة قبل اشتداد حرارة الصيف.

دعنا نساعدك في الكثير من أعمال الصيانة والتركيب في مشروعك القادم.

لطلب الخدمة: -

مصنع جمجوم لأنظمة التبريد

جدة - المدينة الصناعية الثانية - شارع 49


WhatsApp  
+966550489096

fuadmarketing@jamjoomarcool.com

fuadmarketing@jcool.sa

Fuad00967@gmail.com

م / ابو حسام

#heatExchangers #condensers #evaporators #coolers #coils #airDucts # chiller's #jcool #Saudi_industry #cooling

 #ventilation #radiators #jcool #jamjoomCoil #jamjoom_cooling_systems_factory #jamjoom #_tooling_arabai #cooling #hvac #jamjoom_hvac #jamjoom_cooling #global_cooling_tower #Brand_Saudi_Arabia # Made_in_Saudi_Arabia # 🇸🇦



تعليقات

التنقل السريع