القائمة الرئيسية

الصفحات

How Chiller, AHU, RTU work - كيف تعمل المبردات(الشيلرات)


How Chiller, AHU, RTU work -  كيف تعمل المبردات(الشيلرات)

How-Chillers-AHU-and-RTU-work

في هذه المقالة سوف نلقي نظرة على كيفية عمل المبردات و AHU و RTU معًا ، والفرق بينها وبين مبادئ العمل الأساسية وراء كل منها. تُستخدم المبردات ووحدات مناولة الهواء ووحدات الأسطح على نطاق واسع داخل أنظمة HVAC للمباني التجارية. يمكنك مشاهدة الفيديو الخاص بهذه المقالة بالتمرير لأسفل!

إذا كنت تبحث عن مكونات وحلول تبريد عالية الجودة ، فإنني أوصي بمراجعة ما يقدمه Danfoss . لدى Danfoss مجموعة متنوعة من حلول تكييف الهواء المتاحة للمبردات ووحدات مناولة الهواء (AHU's) ووحدات Rofftop (RTU's). تشتمل مجموعة قطع الغيار الخاصة بهم على الضواغط والمبادلات الحرارية والمحركات والإلكترونيات وأجهزة الاستشعار والصمامات وواقيات النظام ، وكلها مصممة لمساعدتك على تعزيز الكفاءة وجعل أنظمتك تتماشى مع لوائح التبريد الحالية والمستقبلية. تعرف على المزيد حول حلول تكييف الهواء Danfoss على http://www.airconditioning.Danfoss.com

المبردات

تستخدم المبردات لتوليد الماء البارد أو الهواء البارد الذي يتم ضخه حول المبنى لتوفير تكييف الهواء عن طريق تجميع الحرارة والتخلص منها.

هناك نوعان رئيسيان من المبردات ، مبردة بالهواء ومبردة بالماء. نتعلم من مصطلح "الهواء" أو "الماء" المبرد كمهندسين كيف أن مكثف المبردات يطرد الحرارة من المبنى.

مبردات المياه المبردة

توجد المبردات المبردة بالمياه عادةً في الطابق السفلي من المبنى. يحتاج هذا النوع من المبردات إلى برج تبريد لطرد الحرارة من المبنى. ينتج المبرد الماء المبرد ويدفعه حول المبنى إلى وحدات مناولة الهواء (AHU's) ووحدات لفائف المروحة (FCU's) وما إلى ذلك. تقوم هذه الوحدات بتدوير الهواء حول المساحة المحلية بالإضافة إلى المبنى. يتم دفع الهواء عبر المبادلات الحرارية التي تحتوي على الماء المبرد الذي يستخرج الحرارة غير المرغوب فيها قبل توزيع الهواء في جميع أنحاء المبنى.

تتجمع الحرارة غير المرغوب فيها ، المستخرجة من الهواء ، في حلقة الماء المبرد. تدور هذه الحلقة مرة أخرى إلى المبرد وبمجرد وصولها إلى المبخر ، سيتم نقل الحرارة غير المرغوب فيها إلى مكثف المبردات عبر حلقة التبريد.

يمتص المكثف هذه الحرارة ثم يفرغها في حلقة "ماء المكثف" التي تمتد بين مكثف المبردات وبرج التبريد. سيجبر برج التبريد الهواء المحيط عبر مياه المكثف لاستخراج الحرارة غير المرغوب فيها. تجبر المروحة الموجودة داخل برج التبريد هذه الحرارة على مغادرة النظام والبناء ، ويتم إخراجها في الغلاف الجوي. في هذه الحالة ، يتم تبريد مكثف المبرد بالماء لذلك فهو مبرد بالماء.

تُستخدم المبردات المبردة بالمياه عادةً في المباني التجارية الكبيرة ذات الأحمال العالية للتبريد ، ويمكنك معرفة ما إذا كان المبنى يحتوي على مبرد بالماء لأنه سيحتاج إلى أبراج تبريد تكون عادةً على السطح. عادة ما يكون هناك أكثر من مبرد واحد وبرج تبريد ، وليس من غير المألوف أن يكون لديك ما لا يقل عن 2 أو 3 أو حتى أكثر لمجرد التكرار بالإضافة إلى الاختلافات في الطلب على التبريد.

مبردات الهواء المبردة

توجد المبردات المبردة بالهواء عادة على سطح المبنى أو بالخارج على سبيل المثال في ساحة انتظار السيارات. تقوم المبردات المبردة بالهواء أيضًا بتوليد الماء المبرد الذي يتم ضخه حول المبنى إلى وحدات مناولة الهواء بالإضافة إلى أجهزة أخرى مثل وحدات ملف المروحة وما إلى ذلك ، وذلك لتبريد المبنى عن طريق التقاط الحرارة غير المرغوب فيها.

يُجبر الهواء على الدوران حول المبنى ، والمساحة المحلية ، وسيمر عبر المبادلات الحرارية داخل AHU و FCU. يتم نقل هذه الحرارة غير المرغوب فيها مرة أخرى إلى مكثف المبرد من المبخر. يتم نقله عبر المبرد الذي يدور بشكل مستمر بين المبخر والمكثف ويتم دفعه بواسطة الضاغط. الفرق مع هذا النوع من المبردات هو أن المروحة تنفخ الهواء فوق المكثف مما يزيل الحرارة. لذلك في هذه الحالة تم تبريد مكثف المبرد بالهواء ، لذلك فهو مبرد بالهواء.

عادةً ما توجد المبردات المبردة بالهواء بالخارج لأنها تحتاج إلى الوصول إلى الكثير من الهواء المحيط من أجل طرد الحرارة. يمكن العثور على هذا النوع من المبردات عادة في العقارات التجارية المتوسطة إلى الكبيرة.

وحدات مناولة الهواء ووحدات الأسطح

يخدم هذان النظامان غرضًا متشابهًا جدًا ويمكن أن يبدوان متشابهين إلى حد ما. كلاهما يستخدم لتوزيع الهواء حول المبنى وسيحتوي على مراوح لتحقيق ذلك. سيأخذ كلاهما الهواء المحيط النقي وتنظيفه من خلال مرشح قبل تسخين أو تبريد الهواء ليناسب المتطلبات داخل المبنى. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الاثنين في كيفية تسخين الهواء أو تبريده وسننظر في كل منهما لمعرفة أساسيات كيفية العمل.

وحدات مناولة الهواء (AHU's)

يشار إلى وحدات مناولة الهواء أيضًا باختصار AHU . توجد وحدات AHU عادةً داخل المبنى على الرغم من أنه يمكنك أيضًا العثور عليها داخل غرف النباتات الموجودة على الأسطح ، وأصبح من الشائع العثور على وحدات AHU قوية وضيقة الطقس ، حيث تجلس AHU في العراء على السطح ، لتوفير مساحة ثمينة داخل المبنى. والغرض منها هو توزيع الهواء حول مناطق محددة داخل المبنى.

في بعض الأحيان ، تقوم إحدى وحدات AHU بتزويد المبنى بالكامل ، ولكن من الشائع في المباني الجديدة وجود عدة وحدات صغيرة من وحدات AHU تغذي أجزاء مختلفة لتوفير بيئة داخلية أفضل بالإضافة إلى توفير الطاقة. لا تحتوي وحدات AHU عادةً على نظام تبريد خاص بها ، وبدلاً من ذلك سيتم توصيلها بمبرد مركزي بالماء أو مبرد بالهواء ، وفي بعض الأحيان سيستخدمون نوعًا من وحدة تكييف الهواء المنفصلة ويمكنك أيضًا العثور على هذه متصلة بشبكات تبريد المناطق .

How-AHU-works-Air-Hnalding-Unit

ترتبط وحدات AHU بمجاري الهواء(الدكت) التي توفر مسارًا محددًا لتنقل الهواء حول المبنى. في شكل بسيط ، ستستخدم وحدة AHU مروحة لامتصاص الهواء الخارجي المحيط النقي والذي سيمر بعد ذلك عبر بعض المرشحات لإزالة أي أوساخ وغبار. ثم يمر عبر المبادلات الحرارية لملف التبريد والتسخين والتي ، كما تمت مناقشته ، يتم تغذيتها عادة من وحدات المحطة المركزية. بمجرد مرور الهواء فوق هذه الملفات ، سيتم دفعه للخارج حول المبنى. مجموعة أخرى من أعمال مجاري الهواء ستجمع الهواء الدافئ المستخدم من الغرف وستعيده إلى وحدة معالجة الهواء عبر مروحة أخرى. ستقوم هذه المروحة بعد ذلك بإخراج الهواء من AHU والمبنى.

وحدات الأسطح (RTU's)

تقع هذه الوحدات دائمًا على السطح ، كما يوحي الاسم. إنها شائعة جدًا في المتاجر والممتلكات التجارية الصغيرة وهي شائعة لأنها بسيطة ومضغوطة وذاتية الاكتفاء ، وكلها في وحدات HVAC واحدة. الغرض منها هو توزيع الهواء المكيف حول مناطق محددة داخل المبنى. ترتبط RTU أيضًا بمجاري الهواء(الدكت) التي توفر طريقًا محددًا للهواء المكيف للتحرك على طول. تحتوي RTU عادةً على نظام تبريد داخلي خاص بها لتوفير التبريد فقط ، ولكن يمكن أن تحتوي أيضًا على مضخة حرارية أو مصدر حرارة منفصل مثل سخان يعمل بالغاز.

RTU جميع المكونات داخل وحدة السطح. يحتوي هذا على عدد من المخمدات للتحكم في تدفق الهواء ويمكن أن يسمح بإعادة تدوير الهواء ، إذا كانت الظروف مناسبة. ستحتوي الوحدة أيضًا على فلاتر لتنظيف الهواء ، بالإضافة إلى ملفات تدفئة وتبريد ومروحة مركزية واحدة على الأقل. يتم توصيل نظام التبريد أيضًا ، عادةً بالخلف أو الجانب ، للتحكم في درجة الحرارة.

يتم امتصاص الهواء المحيط النقي عبر المروحة ويمر عبر المخمدات. ثم يمر عبر المرشحات لإزالة أي غبار وأوساخ قبل أن يتم ضبط درجة حرارته في المبادل الحراري. تدفع المروحة بعد ذلك إلى داخل المبنى لتهيئة المساحة. ستقوم قناة أخرى بجمع الهواء الدافئ المستخدم من الغرف وستقوم بتوزيعه مرة أخرى على الوحدة الموجودة على السطح حيث سيتم إخراجها أو إعادة تدويرها ، إذا كان هذا الخيار متاحًا وكانت الظروف مناسبة.


إطلب الآن كويلات أبراج التبريد وكذالك مبادلات حرارية لبرج التبريد و بجودة عالية مع الضمان ..من مصنع ماركول لأنظمة التبريد

يقدم مصنع ماركوول MARCOOL® حلولاً مستدامة لأنظمة التكييف والتدفئة

شعار مصنع ماركول

للمباني التجارية والمنشآت الصناعية ومحطات الطاقة، إضافةً إلى مرافق التبريد المركزية. ويقدم المصنع مجموعة كاملة من المنتجات القادرة على تلبية متطلبات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لجميع العملاء في القطاعات التجارية والصناعية في مختلف أنحاء انحاء المملكة العربية السعودية.

تشمل هذه المنتجات المبادلات الحرارية و المكثفات و المبخرات والمبرادات و الكويلات و مجاري الهواء والدكت و انابيب التكييف والشيلرات

ماركوول فخر الصناعة السعودية لطلب الخدمة:- مصنع ماركول رشيد عبدالعزيز محمد جمجوم جدة - المدينة الصناعية الثانية - شارع 49 966550489096+ fuadmarketing@jamjoomarcool.com jamjoomarcooll@gmail.com المهندس/ابو حسام

مصنع_ماركول#
ماركول_للتكييف#
التكييف_المركزي#
دكت#
شيلر#
كويل#
هيتكسشنجر#
مجاري_الهواء#
مبخرات#
مبردات#
مبادل_حراري#
-----------------------

Order now coils for cooling towers, as well as heat exchangers for the cooling tower, with high quality and with warranty..from Marcool Cooling Systems Factory

The MARCOOL® plant offers sustainable solutions for air conditioning and heating systems

for commercial buildings, industrial facilities and power plants, as well as centralized cooling facilities. The factory offers a full range of products that can meet the requirements of heating, ventilation and air conditioning for all customers in the commercial and industrial sectors throughout the Kingdom of Saudi Arabia.

These products include heat exchangers, condensers, evaporators, coolers, coils, air ducts, and chiller's air conditioning tubes.

Marcool is the pride of Saudi industry


Our Products

Air Cooled Condenser & Evaporator Coil. Air Handling Unit (AHU)

  • Heating Coil
  • Fan Coil Unit (FCU)
  • Direct Expansion (DX)
  • Dry Cooler
  • Ammonia Plant Coil
  • Plate Heat Exchanger
  • Air Cooled Cooler
  • Shell & Tube Type Heat Exchanger
  • U Band Type Heat Exchanger
  • Water Cooled Water Cooler
  • Economizers / Pre Heater
  • Cooling Tower
  • Dry Cooling Tower
  • Open Circuit Cooling Tower
  • Close Circuit Cooling Tower
  • Rectangular Duct Production List
  • Rectangular Duct
  • Joint Connector
  • Elbow Fames
  • Splitter Damper
  • Air Louver All Type
  • Fire Damper
  • »Single
  • »Multi Blade
  • »Low Press Fire Damper
  • Air Control Volume
  • Duct Line Access Door
  • Intake Louver with Sound Trapp



To request the service:-

Marcool Rashid Abdulaziz Muhammad Jamjoom Factory
Jeddah - Second Industrial City - 49 . Street
+966550489096
fuadmarketing@jamjoomarcool.com
jamjoomarcooll@gmail.com
Eng/Abu Hussam

#heatExchangers #condensers #evaporators #coolers #coils #airDucts #chiller's #Marcool #Saudi_industry #cooling #ventilationventilation

تعليقات

التنقل السريع