Understanding Cold Room Compressors



معظم الناس ليس لديهم أدنى فكرة عن ماهية ضواغط مكيف الهواء وكيفية عملها.

يبدو الأمر كما لو أن الناس لا  ينظرون حقًا إلى أنظمة تشغيل مكيفات الهواء الخاصة بهم عند شرائها ، فكل ما نعرفه حقًا هو مقدار قوة الحصان التي يمتلكها المكيف أو نسئل عن مدى الراحة التي ستجعلنا نشعر بها بمجرد تركيبها في منزلنا.

سنناقش في هذا المقال هذه القطعة الحيوية من تشريح مكيف الهواء ، وأنواع الضواغط ومزاياها وعيوبها وبعد الانتهاء من القراءة ، ستكون لديك معرفة جيدة بكيفية عمل الضواغط.

هل أنت جاهز؟

لنبدأ الآن ...

ما هو الضاغط؟

ضاغط هواء
الضاغط

ضاغط الهواء هو قلب نظام التبريد لديك. إنه المكون الأكثر شيوعًا في التشخيص الخاطئ في النظام. يساعد على إخراج غاز التبريد بالبخار الساخن من نظام مبخر وحدة التكييف.

من منظور الشخص العادي ، يقوم الضاغط بتكثيف البخار إلى حجم منخفض عند درجة حرارة عالية. يوجد بعض الضواغط التي تعمل بنظام البكرة والحزام وبعضها يستخدم محركات كهربائية.

يشتمل الضاغط على صمامات من القصب تساعده على تنظيم دوران المبردات او الفريون في عملية الضخ. إذا لم يتم الإمساك بهم بإحكام ، فقد يتدفق الغاز مرة أخرى إلى الجانب السفلي أثناء شوط الانضغاط.

تتكون معظم وحدات الضاغط من صمام تنفيس يساعد في التحكم في ضغط الوحدة. إذا تجاوز ضغط تفريغ النظام المعايير ، سيفتح الصمام تلقائيًا ويظل مفتوحًا حتى ينخفض ​​الضغط. يمكن أيضًا معرفة أن الضوضاء التي تسمعها من مكيفات الهواء تعود إلى حامل الضاغط.

يمكن تصنيف ضواغط مكيف الهواء على نطاق واسع إلى خمسة أنواع: ترددية ، ولولبية ، ولولبية ، ودوارة ، وطرد مركزي. سوف أناقش كل لك في وقت لاحق.

كيف يعملون؟

دورة نظام التكييف
دورة التكييف ..كيف يعمل الضاغط

تساعد وحدات التكييف في تقليل درجة حرارة غرفة فردية أو منزل كامل أو حتى مبنى. باستخدام المواد الكيميائية ، تتحول وحدات تكييف الهواء من غاز إلى سائل وتكرر نفس العملية مرارًا وتكرارًا. تساعد هذه المواد الكيميائية على نقل الطاقة الحرارية من الهواء داخل الغرفة وطردها إلى الهواء الخارجي ، وبالتالي خفض درجة الحرارة.

يقع الضاغط والمكثف عادة على الجزء الخارجي من مكيف الهواء. يصل سائل الفريون إلى الضاغط كغاز مبرد منخفض الضغط. ثم يقوم الضاغط بتكثيف السائل الذي يجعل جزيئات السائل تبقى معًا.

مع بقائهم أقرب ، ستكون الطاقة ودرجة الحرارة المرتبطة بها أكثر. ثم يترك سائل العمل الضاغط على شكل غاز ساخن وعالي الضغط ثم يتدفق إلى المكثف. بعد أن يغادر المكثف ، تكون درجة حرارته أكثر برودة الآن وقد تغيرت من غاز إلى سائل تحت ضغط عالٍ.

ثم ينتقل السائل إلى جهاز القياس وهو جهاز تقييد التدفق الذي يوفر نقطة هبوط الضغط. بعد ذلك ، ينتقل السائل إلى المبخر. الآن يخرج السائل من المبخر كغاز مبرد منخفض الضغط. ثم يعود إلى وحدة الضاغط ليبدأ حركته من خلاله مرة أخرى.

إنها دورة مستمرة حتى تصل الغرفة إلى درجة الحرارة التي تريد تبريد الغرفة إليها.

ما هي أنواع الضواغط المختلفة؟

كما ذكرنا سابقًا في المقالة ، هناك 5 أنواع من ضواغط مكيفات الهواء التي يتم استخدامها بشكل شائع في صناعة HVAC (التدفئة والتهوية وتكييف الهواء). هم انهم

  1. ضاغط متردد
  2. ضاغط دوار
  3. ضاغط الطرد المركزي
  4. ضاغط برغي
  5. ضاغط التمرير

يعمل الخمسة جميعًا بالطريقة نفسها ، لكن طرقهم لضغط بخار المبردات او الفريون تختلف عن بعضها البعض. سنتحدث عن تفاصيل محددة عن كل ضاغط وكيف تعمل لإعطائك نظرة فاحصة على كيفية مساعدة أنظمة تكييف الهواء لديك على العمل بشكل مثالي.

1. ضاغط ترددي

ضاغط متردد
ضاغط المكبس الترددي

يُعرف الضاغط الترددي أيضًا باسم ضاغط المكبسيستخدم الضاغط الترددي مكبسًا يتحرك داخل أسطوانة لضغط مادة التبريد المدفوعة بواسطة عمود مرفقي.

يتم نقل البخار المنبعث من خط الشفط إلى صمام السحب أثناء دفع المكبس لأسفل. عندما يرتفع ، فإنه يضغط بخار التبريد. ثم يتم نقله عبر صمام العادم الذي يجد لاحقًا مسارًا إلى المكثف. يتم تحقيق هذه الحركة الدورانية باستخدام محرك مشابه تمامًا لمحرك السيارة.

يتم امتصاص الهواء وطرده بواسطة مجموعتين من الصمامات. تضمن الصمامات أحادية الاتجاه عدم تسرب الهواء الممتص. كما أنه يتأكد من أن الهواء المضغوط لن يتحرك للخلف عندما ينخفض ​​المكبس مرة أخرى.

قد يحتوي هذا النوع من الضاغط على أسطوانات متعددة تسمى ضاغط متعدد الأسطوانات. هناك أنواع مختلفة مثل ضواغط ذات أسطوانتين وأربع أسطوانات وثماني أسطوانات وما شابه. يمكن لهذا النوع من الضواغط توفير الطاقة في نطاق صغير (عدد قليل من HP) إلى متوسط ​​الحجم. يعتمد على الهواء المطلوب.

تنقسم الضواغط الترددية إلى أنواع مختلفة مثل ضاغط ترددي أحادي المفعول ، وضاغط ترددي مزدوج المفعول ، وضاغط ترددي غشائي.

2. ضاغط دوار

ضاغط دوار
ضاغط دوار

يتم إغلاق الضواغط الدوارة بإحكام ، مما يؤدي إلى تحسين طريقة العمل. يتم وضع الضاغط والمحرك داخل مساحة مغلقة واحدة. وبالتالي ، هناك تفاعل مستمر بين المحرك وعنصر التبريد(الفريون).

عندما يتم ضغط الغاز ، يتم إنشاء تباين في الضغط في الضاغط الدوار الذي يساعد في سهولة حركة المبرد عبر النظام. يتم تحقيق ضغط الغاز عن طريق حركة الدوار فيما يتعلق بغرفة المضخة.

عمل الضاغط الدوار الثابت

محرك كهربائي يقود الكام. تتسبب الكام في تدوير الحلقة مع الكام. تتحرك الحلقة الآن إلى الحافة الخارجية عبر جدار الأسطوانة. ينتج المبخر بخارًا يجد طريقه بعد ذلك إلى المكثف عبر الفتحات الموجودة داخل إطار الضاغط.

يتم تحقيق ضغط الغاز بمساعدة حلقة دوارة . هناك حاجز يقسم كلا المنفذين (السحب والعادم). عندما يمتص الضاغط البخار ، يتم إمساك الحاجز ضد الحلقة بمساعدة الزنبرك. يتحرك Ring الآن حول الأسطوانة ويقوم بضغط الغاز. ثم يتم نقله إلى المكثف.

ضاغط دوار
ضاغط الشفرات الدوارة

عمل الضاغط ذو الشفرات الدوارة

سيكون هناك 2 شفرات أسطوانية محاذاة 180 درجة. تتحرك الشفرات عبر جانب الأسطوانة. تم تركيب الأسطوانة بطريقة يمكن أن تلامس بين كلا المنفذين (التفريغ والسحب).

الآن عندما تتحرك الأسطوانة ، يتدفق البخار إلى منفذ السحب الذي يجد طريقه إلى الأسطوانة. عندما تتحرك الشفرة اللاحقة بعد نقطة التلامس ، يتم ضغط البخار. بمجرد أن يصل الضغط إلى قيمة معينة ، يجد البخار طريقه عبر منفذ العادم ثم ينتقل إلى المكثف.

3. ضاغط الطرد المركزي

ضاغط الطرد المركزي
ضاغط الطرد المركزي

تُعرف ضواغط الطرد المركزي أيضًا باسم الضواغط الشعاعيةيتم استخدامه في نظام التبريد ذو السعة الأكبر. في ضاغط الطرد المركزي ، يدور البخار بحركة دائرية تسمى قوة الطرد المركزي.

المكره (القرص) الذي يتكون من شفرات نصف قطرية تدور بسرعة داخل هذا الفراغ مما يدفع الغاز للوصول إلى سرعة أعلى. الآن ، يقوم ناشر بتحويل هذه الطاقة إلى طاقة ضغط ثم يتم طردها الى المكثف. مع زيادة السرعة ، ضخ الكفاءة. لذلك تم تصميم ضواغط الطرد المركزي للعمل بسرعة أكبر.

نابذة

تعمل ضواغط الطرد المركزي التقليدية مع محامل هيدروديناميكية تتطلب مزيجًا من المضخات والمرشحات ووحدات المراقبة. تستخدم أحدث الوحدات مزيجًا من الفريون او المبرد والزيت ، أو المبرد وحده ، لتزييت المحامل الدوارة.

يستخدم الزيت كمواد تشحيم يقلل من الاحتكاك والتلف والنفقات المرتبطة بالوحدة مع زيادة كفاءة الضاغط والاعتمادية عليه.

يمكن مقارنة عمل ضواغط الطرد المركزي مع الضواغط المحورية. كما أنها تتكون من ضواغط دوارة قائمة على الجنيح. أحد الاختلافات الرئيسية بين ضواغط الطرد المركزي والضاغط المحوري هو أنها تستفيد من تغيير أعلى في نصف القطر من المدخل إلى الخروج من الدوار أو المكره.

تشتهر ضواغط الطرد المركزي بتصميمها المباشر ، وعدد أقل من الأجزاء المتحركة ، وتحسين كفاءة الطاقة عندما تحتاج إلى العمل في مراحل متعددة.

4. ضاغط برغي

ضاغط برغي
ضاغط كمبروسر برغي

تتطلب الكثير من المباني وخاصة المصانع الهندسية هواء مضغوطًا يمكن الحصول عليه باستخدام هذا النوع من الضواغط. يتم تشغيل الضاغط اللولبي بواسطة محرك كهربائي أو محرك ديزل.

كما يشير الاسم ، تستخدم الضواغط اللولبية زوجًا من الدوارات الحلزونية أو المسامير اللولبية التي تتشابك معًا لضغط مادة التبريد بينما تدور الدوارات في الأسطوانة. يتم تصنيع كل من الدوارات من الذكور والإناث داخل الأسطوانة. يجد المبرد او الفريون ذو الضغط المنخفض طريقه إلى أحد طرفي الضاغط ويتم طرد المبرد عالي الضغط إلى الجانب الآخر من المكثف.

يتكون الدوار الذكري من 4 فصوص ذات هيكل حلزوني تتصل بـ 6 مزامير تتوافق مع العضو الدوار الأنثوي. يتم دفعها عن طريق اقترانها مع التروس التصاعدية. بعد ذلك ، يدور فصوصه في المزامير الدوارة الأنثوية. تُستخدم عادةً لاستبدال ضواغط المكبس التي تتطلب كميات هائلة من الهواء عالي الضغط.

تستخدم هذه الضواغط في أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ، ذات سعة 20 طنًا وما فوق. يمكن أن تولد ضغطًا أكبر لكمية غاز أقل وتتطلب طاقة أقل مقارنة بوحدات الضاغط الأخرى.

تعمل الكمية الضخمة من زيت التشحيم على خفض درجة حرارة الهواء المضغوط ، وبالتالي فإن المبردات الداخلية ليست ضرورية في ضواغط الهواء اللولبية. يغلق الزيت فجوات الخلوص.

5. ضاغط التمرير

ضاغط التمرير
ضاغط التمرير

احصل على هواء مضغوط نظيف وخالٍ من الضوضاء باستخدام ضاغط حلزوني ، وهو نوع هادئ وموثوق من الضاغط. الضاغط اللولبي هو نوع آخر شائع من الضاغط.

يستخدم بشكل شائع في الثلاجات والمجمدات والمبردات لضخ غاز الفريون. ولكن يمكن استخدامه أيضًا لضغط الهواء في ورشة العمل أو المصنع. تستخدم هذه أيضًا على نطاق واسع في أنظمة تكييف السيارات.

يعتبر هذا الضاغط اختراعًا رائعًا لأنه يحتوي على جزء واحد متحرك فقط انتقليوجد الضاغط من عنصرين حلزونيين. أحدهما يتحرك في دوائر غير مركزية والآخر ثابت. عندما يحدث هذا ، يتم دفع جيوب المبرد بين اللفائف ببطء إلى وسط التمريرين مما يؤدي إلى تقليل حجم الغاز. ثم يتم تفريغها من خلال المنفذ المركزي للمكثف.

يسمى ضاغط التمرير الذي يعمل في الوضع العكسي باسم موسع التمرير. تستخدم هذه لإنشاء طاقة ميكانيكية والعمل على أساس تمدد السوائل أو الهواء المضغوط أو الغاز. تُستخدم الضواغط اللولبية عادةً في معظم مضخات الحرارة المركزية ووحدات تكييف الهواء. كما يجدون مكانهم في بعض وحدات تكييف السيارات.

إيجابيات وسلبيات كل ضاغط

1. ضاغط ترددي

الإيجابيات: رخيصة نسبيًا وذات تصميم بسيط وسهل التشغيل. صيانتها منخفضة.

الزيت أو التزييت غير مطلوبين في الضواغط الترددية وهو مناسب للضغوط العالية. مقارنة بضاغط الغشاء المعتاد ، تكون مدة الخدمة أعلى للضواغط الترددية. وبالتالي ، يمكن للمستخدمين إدراك انخفاض رسوم الصيانة أثناء استخدام هذا.

كما أنه يساعد على تقليل نفقات الطاقة بشكل كبير مقارنة بالوحدات الأخرى. أحد أهم ما يميز هذا الضاغط هو أن ما يقرب من 100٪ من الطاقة التي تدخل الوحدة تُستخدم لأن فقدان الحرارة ضئيل.

السلبيات: صاخبة للغاية (صوتها مرتفع)، خاصة الضواغط الخالية من الزيت. تستهلك كمية كبيرة من الزيت لأنابيب الهواء ولديها درجة حرارة مخرج عالية للهواء المضغوط.

الأجزاء المتحركة عرضة للمشاكل ، لذا فهي تتطلب صيانة باهظة الثمن. إنه عرضة للأوساخ  خاصة مواد التعبئة والحلقات والصمامات. أيضا ، لها أساس ثقيل منفصل. يمكن أن تكون كتلة الخرسانة المطلوبة للمؤسسة كبيرة.

بسبب النبض على شفط وتفريغ الآلات ، فإن أجهزة كبت النبض مطلوبة لتخميد اتساع موجة الضغط ، والتي تلحق الضرر بصمامات الضاغط وأنابيب التوصيل.

2. ضاغط دوار

الإيجابيات: كفاءة الضاغط الدوار عالية حيث أنه قادر على امتصاص المبرد وضغطه بشكل متزامن. فهي سهلة التركيب. كما أنها تتكون من عدد أقل من الأجزاء المتحركة وسرعات دوران أقل. وتتطلب تكاليف أولية وتكاليف صيانة أقل مما يزيد من سحرها.

يمكنه أيضًا العمل بكفاءة في جو غير نظيف بسهولة. كما أنه هادئ ويوفر حجمًا كبيرًا من الهواء بتدفق ثابت.

يمكنك استخدامه دون ارتداء واقي للأذن.

بالمقارنة مع الضواغط من نفس الحجم ، فهي تتميز بتكلفة طاقة أقل ومناسبة للتشغيل المستمر.

تعتبر الضواغط الدوارة قوية جدًا مما يمكنها من توفير كمية كبيرة من الهواء المضغوط.

السلبيات: عادة ما تكون محصورة في حجم الغاز المنخفض وتولد ضغطًا أقل مقارنة بوحدات الضاغط الأخرى. على الرغم من انخفاض تكلفة الطاقة ، إلا أن التكلفة الفعلية لشراء ضاغط دوار أعلى من ضواغط المكبس

كما أنها ليست مناسبة للوقوف الطويل ولديها زيت مرحل. يصعب تشغيل الضواغط الدوارة في البيئات المتسخة أو الخارجية مما يساهم أيضًا في إطالة العمر الافتراضي.

هناك حاجة إلى الحد الأدنى من استخدام الهواء لمنع تكون المياه المتكثفة التي ستسبب لك مشاكل الصدأ. تعرض الضواغط الدوارة تصميمات معقدة مما يعني أنها أكثر عرضة للفشل. تعتبر الصيانة الدورية ذات أهمية قصوى لهذا النوع من الضواغط.

3. C ضاغط الطرد

الإيجابيات: الميزة الرئيسية لهذا النوع من الضاغط هو عدم وجود صمامات أو مكابس أو أسطوانات. تستخدم ضواغط الطرد المركزي على نطاق واسع في صناعة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لأنها تتكون من أجزاء احتكاك أقل. وهذا يمكّنها من توفير تدفق هواء أفضل مقارنة بالضاغطات الأخرى ذات الحجم المماثل.

إنها فعالة للغاية وقادرة على توليد ضغوط عالية. ضواغط الطرد المركزي مرغوبة لتصميمها البسيط ، والأجزاء المتحركة القليلة ، وكفاءة الطاقة عند تشغيل مراحل متعددة.

السلبيات: من أهم عيوب هذا الضاغط أنه غير قادر على تحقيق نسبة ضغط عالية بمرحلة واحدة. يمكن لبعض ضواغط الطرد المركزي ذات المرحلة الواحدة أن تصل إلى نسب ضغط أكبر من 10: 1. هذا إذا كان نتيجة مخاوف الإجهاد التي تقيد بشكل خطير أمان الضاغط ومتانته وطول عمره.

الأجزاء التي تحتاج إلى عناية هي المحامل الرئيسية مما يجعلها استثمارًا أعلى. من الصعب جدًا صيانتها بسبب أنظمة التشغيل والمراقبة المتقدمة.

تتطلب ضواغط الطرد المركزي أيضًا استثمارات أعلى للتشغيل الفعال. أنظمة التشغيل والمراقبة المتقدمة ، الصيانة الصعبة وما إلى ذلك هي بعض العيوب الأخرى لضواغط الطرد المركزي.

4. ضاغط برغي

الإيجابيات: يوفر الضاغط اللولبي كفاءة أعلى أثناء العمل على عكس أنواع الضاغط الأخرى. وهي مشهورة بإيصال كمية ضخمة من الهواء المضغوط. أحد ميزات USP الفريدة للضاغط اللولبي هو أن مستوى الضوضاء منخفض جدًا. يمكنك العمل في المصنع دون استخدام أي نوع من أجهزة حماية الأذن.

تم تصميم هذا النوع من الضاغط لإتاحة التشغيل المستمر للنظام. يمكن أن تدوم أيضًا لفترة أطول وتكون مناسبة لمتطلبات ضغط وتدفق أكبر.

السلبيات: الضاغط اللولبي مكلف للغاية مقارنة بأنواع الضواغط الأخرى. التصميم معقد بعض الشيء مقارنة بالنماذج الأخرى ويتطلب أيضًا مزيدًا من الصيانة. يجب أن يقتصر استخدام الهواء على الحد الأدنى من أجل إيقاف تكوين الماء المتكثف. عدا ذلك ، يمكن أن يمهد الطريق لمشاكل مثل الصدأ على وحدة تكييف الهواء.

بعض العيوب الأخرى المرتبطة بالضاغط اللولبي هي أن البصمة أكبر . كما يتطلب أيضًا محركات HP أكبر لتشغيل الضاغط الذي يتطلب بدوره مستويات طاقة أعلى. من أجل الاستخدام الصحيح ، غالبًا ما يتطلب الضاغط اللولبي نظامًا لتصحيح درجة حرارته والتخلص من الرطوبة.

5. ضواغط التمرير

الايجابيات: هادئ جدا.ومضغوط لأنه أصغر من أنواع الضواغط الأخرى.

كما أن التصميم ليس معقدًا مثل الأنواع الأخرى ولا يحتوي على الكثير من الأجزاء وتباين أقل في عزم الدوران مقارنة بالضاغط الترددي. تتميز بتصميم خالي من الزيت ، مما يعني أنه لا توجد أي صيانة مطلوبة لهذا النوع من الضواغط.

قدرة التبريد أعلى للضواغط اللولبية وتستخدم على نطاق واسع في أغراض التبريد والتكييف. علاوة على ذلك ، فإن متطلبات الطاقة أقل بالنسبة للضواغط اللولبية.

توفر ضواغط الهواء الحلزونية أيضًا إمكانات تبريد جيدة جدًا ، وبالتالي فهي تستخدم على نطاق واسع في الثلاجات وأجهزة التكييف. يمكنها تبريد كمية أكبر من الهواء بسرعة مقارنة بالأنواع الأخرى من ضواغط الهواء.

السلبيات: إنه مكلف نسبيًا خاصة بالنسبة لنوع الضاغط ذي السعة المنخفضة. تعطل عنصر الضاغط ، قد تحتاج إلى التفكير في استبدال العنصر بأكمله . يمكن أن يصبح الهواء المضغوط دافئًا جدًا على عكس الأنواع الأخرى من ضواغط الهواء.

يتمتع مصنع  ماركول لأنظمة التبريد  Marcool Cooling Systems Factory

بسجل حافل في صناعة وصيانة المكيفات المركزية و أنابيب التبريد للشيلرات والمبادلات الحرارية وصناعة مجاري الهواء بكفاءة وسرعة.

 

نعمل على صيانة جميع أنواع المبردات والشيلرات والمبادلات الحرارية والكويلات، لدينا بالفعل معلومات حول أي وحدة تبريد تحتاج إلى استبدالها او صيانتها. مثل الملفات ( الكويلات ) نحن متخصصون في صناعة ذلك ، 

نحن على استعداد لتنفيذ طلبك بأسرع مستوى من الطوارئ  ، لذلك نحن نقدم لك خيارات متعددة بالسعر المناسب وسرعة التصنيع و الاقرب إليك مع توفير إمكانية  الشحن السريع إذا لزم الأمر إلى كل مدن المملكة العربية السعودية ,الرياض • مكة المكرمة • المدينة المنورة • القصيم • الشرقية • عسير • تبوك • حائل • الحدود الشمالية • جازان • نجران • الباحة • الجوف. يرجى منحنا الفرصة للعمل معك في مشروعك التالي، دعنا نساعدك في الكثير من اعمال الصيانة والتركيب في مشروعك التالي.

أطلب الخدمة الان: - 

مصنع ماركول رشيد عبدالعزيز محمد جمجوم

جدة - المدينة الصناعية الثانية - شارع 49

0550489096

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/ fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

م/ ابو حسام

----------------------------------

Marcool Cooling Systems factory has a proven track record of manufacturing refrigerant tubes for chillers

 efficiently and quickly. For all types of coolers and chillers, we already have information about any unit

 that needs to be replaced or serviced. Like coils, we are ready to fulfill your order with the fastest level

 of emergency, so we offer you multiple options at the right price, fast manufacturing and fast shipping if needed. To all cities of the Kingdom of Saudi Arabia, Riyadh • Mecca • Medina • Qassim • Eastern • Asir • Tabuk • Hail • Northern Borders • Jazan • Najran • Al Baha • Al Jawf.

Please give us the opportunity to work with you on your next project, let us help you with a lot of maintenance and 

installation work on your next project.

Request the service now:-

Marcool Rashid Abdulaziz Muhammad Jamjoom Factory

Jeddah - Second Industrial City - 49 . Street

+966550489096

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/

fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

M/ Abu Hussam

 

#كاريير#جودمان #ترين#ريم Rheem#Lennox # #يورك# رود# إل_جي#بيترا #دايكن #لونكس #ماركول #مصنع_جمجوم_لأنظمة_التبريد