القائمة الرئيسية

الصفحات

Cold Room Common Problems and Its Solutions
مشاكل الغرفة الباردة الشائعة وحلولها


مشاكل الغرفة الباردة الشائعة وحلولها Cold Room Common Problems and Its Solutions

تساعد الغرف الباردة في الحفاظ على درجة الحرارة داخل المنزل باردة وموحدة. وظيفة التبريد هي العمود الفقري للغرفة الباردة. إذا كانت الغرفة الباردة بها مشكلة صغيرة ، فستخلق مشكلة كبيرة في بيئة الغرفة الباردة ويمكن أن تكون علامة سيئة بالنسبة لك. سنناقش هنا المشكلات المتعلقة بالغرفة الباردة بحيث يمكن للمرء أن يكون على دراية بالغرفة الباردة ويحافظ عليها بشكل جيد.

من خلال اعتماد هذه التعليمات ، ستحصل على المعرفة الصحيحة حول المشكلات والحلول المتعلقة بالغرف الباردة. ستكون قادرًا على إزالة كل تلك المضاعفات التي تواجهها في غرفتك الباردة باتباع هذه التعليمات.

مشاكل الغرفة الباردة وحلولها

1. تتغير درجة الحرارة أثناء التخزين - قد يكون ذلك بسبب الموقع غير المناسب أو المنظمين الداخليين القاسي والمنخفض الجودة مما يجعل من الصعب الشعور بدرجة حرارة الغرفة العادية.

  • قم بحل هذا من خلال تقديم المنظمين الداخليين بشكل شرعي أو استخدام منظم جيد الجودة. السماح بتدفق تيار الرياح حتى عن طريق إعادة عمل حجرات التخزين. هناك طريقة أخرى وهي القيام ببعض الترحيل السريع لحلقات المبخر أو إدخال مراوح أو أنابيب هواء إضافية.

2. درجة حرارة أكثر دفئًا أو برودة في الغرفة الباردة مقارنة بدرجة الحرارة المفضلة وسط السعة - قد يكون ذلك بسبب انخفاض جودة المنظمات الداخلية.

على أي حال ، يؤدي نقص الحماية في منتصف الصيف وضعف تهوية غرفة التخزين والتبريد غير الكافي إلى أن يصبح الهواء الداخلي أكثر سخونة أو برودة.

يعد موسم الصيف مع سطح السقف الداكن إلى جانب تدفق الرياح غير المتكافئ وتهوية العلية غير المناسبة من الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة.

  • تشمل الترتيبات العملية استخدام منظم داخلي عالي الجودة وتقديمه بشكل مناسب. إذا كانت درجة الحرارة في الداخل أكثر دفئًا مقارنة بالمتطلبات ، أدخل المزيد من التبريد. سيكون من الممكن أيضًا معالجة المشكلة من خلال إدخال أنابيب الهواء وتوسيع قدرة المروحة أو وجود مراوح إضافية.

  • يجب تركيب منظم الحرارة في غرف ذات تدفق هواء موحد. لا ينبغي أبدًا أن يتم تثبيتها في الجدار الخارجي البارد ، بجوار الأبواب وما إلى ذلك. لا ينبغي تركيب منظمات الحرارة بالقرب من ملف المبخر أيضًا.

  • يجب طلاء السقف باللون الأبيض الطباشيري حيث يساعد على توفير تهوية كافية في العلية.

  • يجب أن يتم تركيب الحد الأدنى من R-20 في الحائط ، و R-24 في السندرات و R-12 في الأساس.

3. عدم انتظام درجة حرارة الهواء داخل الغرفة الباردة - تحدث هذه المشكلة بسبب ندرة حد التخزين مما يؤدي إلى تدفق الهواء غير المتسق.

  • سيكون أفضل إجابة لهذا هو استخدام مولد دخان للعثور على بقع الهواء الميت وتحليل قصر الدائرة الممكن تصوره للهواء. إن إدخال أنابيب الهواء والمراوح الإضافية وتعديل حجرات التخزين هي أيضًا إجابات يمكن تصورها للوقاية.

تكثيف الجدران

1. سيكون هناك تكوين للتكثف في منطقة تواجه كميات عالية من الرطوبة النسبية ودرجات حرارة منخفضة وتهوية سيئة على الأسطح أو الجدران. يحدث تكثيف الجدران ، في معظم الأحيان ، عندما تكون الأسطح الداخلية أبرد من هواء الغرفة الذي يصطدم بها.

  • يمكن إغلاق الحلول الممكنة في غرفة باردة بحيث لا ينسكب فيها هواء دافئ. قد تكون حماية السطح الملتصق بمنطقة القاعدة مفيدة. يمكن أيضًا استخدام مثبط البخار في الغرفة الباردة. وبالمثل ، فإن التهوية في غرفة باردة تقلل التكثيف. هناك أيضًا أطر تبديد تكثيف مبرمجة يمكن الوصول إليها وهي فعالة أيضًا.

الجدران المتعفنة

1. السبب الرئيسي وراء تسبب الغرف الباردة بانتظام في حدوث مشكلات كبيرة في العفن هو أن أصحاب الغرف الباردة لا يعرفون كيفية صيانتها بشكل شرعي - فهم يعاملون الغرف الباردة مثل نظام التبريد العادي في منازلهم. هذا خطأ لأن الغرف الباردة تتطلب صيانة ودعمًا استثنائيين. يمكن أن تؤدي المستويات العالية جدًا من الرطوبة جنبًا إلى جنب مع درجات حرارة السطح المختلفة إلى تطور العفن.

  • تعد تطورات العفن مشكلة شائعة في الغرف الباردة ، ولكن يمكنك علاج ذلك من خلال التأكد من أن مساحات التخزين الخاصة بك نظيفة وجافة ومعقمة. تكون القوالب عرضة لإعادة التطوير بعد مرور بعض الوقت. من خلال إدخال ما يكفي من العزل المناسب يمكن معالجة هذه المشكلة بسهولة.

الجدران المتعفنة

1. يمكن أن يكون عدم وجود حاجز بخار أو وجود حاجز تم إدخاله بشكل خاطئ هو السبب وراء تلف جدران غرفتك الباردة. الرطوبة التي تشبع الكسوة الخشبية هي أيضًا سبب آخر يجب معرفته. هذا من الصعب حقًا التعامل معه وإزالته تمامًا.

  • قم بحل هذه المشكلة عن طريق استخدام نوع بديل من المواد للحماية. نظرًا لأن استخدام حاجز بخار ليس جديرًا بالثقة بشكل عام ، فإن اكتشاف طرق لمنع الرطوبة من التسرب مرة أخرى سيكون أفضل ترتيب لك. إعطاء تبريد سريع ومنتظم لإصلاح المشكلة. يمكن للمرء أن يحافظ على درجة الحرارة المحددة وسط الإطار الزمني للقدرة للتخلص من الجدران المتعفنة. زيادة معدلات الفصل قبل السعة ؛ لا تتوقع أن السعة ستحول عنصرًا منخفض الجودة إلى عنصر عالي الجودة.

سقف نازف

1. السقف المتساقط مشكلة أخرى في الغرفة الباردة. يعد ضعف حماية العلية والتهوية من الأسباب الرئيسية لتقطير السقف. قد يؤدي نقص التهوية إلى وجود هواء دافئ ورطب في الغرفة. يمكن أن يؤدي نقص العزل في العلية إلى تكاثف يتقطر عبر الشقوق.

  • تتمثل إحدى الطرق الأكثر فاعلية لمعالجة المشكلة في توفير عزل كافٍ بالإضافة إلى تثبيت حاجز بخار فيما يتعلق بعنوان محرك وزن البخار.

  • امنح 1 متر مربع من منطقة القناة لكل 650 مترًا مربعًا من السقف ، مع نفس المنطقة العلوية غير المعوقة ، أو قم بالتهوية ميكانيكيًا @ 2 تغيير الهواء / 4 دقائق.

منطقة تخزين ذات رائحة كريهة

1. غازات مثل الإيثيلين وثاني أكسيد الكربون يتم تفريغها عادة من التعرق أو تعفن العناصر. إذا كانت هذه الغازات بكميات زائدة يمكن أن تتسبب في إطلاق غرفك الباردة لرائحة كريهة. يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى مشاكل مع صحة الأسرة.

ستحتاج الغرف الباردة إلى استخدام مروحة عادم للتهوية المناسبة. شيء آخر يمكنك القيام به هو البحث عن عنصر متعفن ورميه على الفور حتى لا تنبعث رائحة كريهة من غرفتك الباردة.

  • للقضاء على مشاكل الرائحة العنيدة في الطابق السفلي ، يمكن لأصحاب العقارات شراء أو استئجار مولد الأوزون - وهو جهاز يضمن التخلص من الروائح ، على سبيل المثال ، دخان التبغ والروائح الاصطناعية ورائحة العفن والروائح المماثلة.

  • البحث عن العناصر المتعفنة وتجاهلها ؛ أدخل مروحة تهوية صغيرة توفر تهوية لمرة أو اثنتين من تغيرات الهواء في اليوم. تأكد من عدم وجود رائحة كريهة في منزلك للحفاظ على صحة وسلامة عائلتك.

استهلاك عالي للطاقة

يمكن أن تكون قائمة الأسباب الكامنة وراء هذه المشكلة كما يلي:

  1. العزل مفقود أو رطب
  2. يتم تبريد حجم أكبر للعنصر مقارنة بالسعة
  3. المنتج يدخل الغرف الباردة أكثر سخونة مما ينبغي
  4. افتعال فتحات أقل ضيقًا أو فتح مداخل بشكل أكثر انتظامًا
  5. جهاز التبريد المعطل

كل هذا يمكن أن يؤدي إلى استخدام المزيد من الطاقة وبالتالي زيادة فواتير الطاقة.

  • يمكن أن تكون الحلول الممكنة معالجة الرطوبة الصحيحة وإعادة حمايتها بحماية أكثر منطقية للغرف الباردة ، وتركيب المزيد من تدابير التبريد مع زيادة إنتاجية الإنتاج.

  • ومع ذلك ، يجب تقدير النظام بشكل مناسب لتقليل التكاليف ، والحصول على تعديل الأجهزة بواسطة عامل تبريد متعاقد مؤهل للحصول على أقصى إنتاج بتكلفة أقل.

مكونات غير مناسبة

1. مشكلة أخرى شائعة في غرف التبريد وهي المكونات التي تقلل من كفاءتها.

  • لتحسين كفاءة الطاقة في غرفتك الباردة ، تحتاج إلى تجنب تركيب مكونات مثل إضاءة LED والتدفئة تحت الأرضية في المنشأة. يمكن أن تساهم درجات حرارة الغرفة المجاورة أيضًا في عدم الكفاءة.

مسافه: بعد

بالنسبة للمطبخ التجاري ، من المهم التأكد من أن التصميم يلبي الاحتياجات التشغيلية. كلما كانت المسافة بين الغرفة الباردة والمطبخ أقصر ، كان من الأسهل تبسيط العملية بأكملها كما يساعد أيضًا في توفير الوقت.

الأرضيات غير الملائمة

بالنسبة للغرفة المتوسطة أو المجمدة ، من المهم التأكد من أن الأرضية معزولة للحفاظ على درجات الحرارة المطلوبة.

يساعد عزل الأرضية على زيادة كفاءة الطاقة ولكنه سيكلف أكثر. ولكن إذا كانت البيئة المحيطة حارة ، فإن تكلفة عزل الأرضية ستدفع تكاليفها بسبب انخفاض تكاليف التشغيل.

ستعني الأرضيات المعزولة تغييرًا في المستويات مما قد يمثل مشكلة في وصول العربة. للتغلب على هذا التحدي ، يمكنك الحصول على أرضية غائرة بينما يمكن جعل مكون التبريد والباب أقصر.

يمكن تركيب حشية الكناس على الباب لإغلاق الهواء البارد.

حجم واحد لا يناسب الجميع

في بعض الأحيان ، ليس من السهل العثور على المواصفات الدقيقة التي تبحث عنها في غرفة باردة. قد تبحث عن قياسات أو إطار عمل معين قد لا يكون متاحًا في السوق.

على سبيل المثال ، قد تبحث عن غرفة باردة بأبواب زجاجية أو آلية أرفف دون نجاح.

ومع ذلك ، يمكن للمرء التغلب على هذا بسهولة من خلال وجود غرفة باردة مصممة خصيصًا لك.

نقص الميزات

إذا كانت غرفتك الباردة لا تحتوي على الميزات الضرورية ، فإن ذلك يجعل من الصعب توفير إدارة مثالية لدرجة الحرارة.

ستضمن ميزات مثل التذويب التلقائي أداءً لا يحتاج إلى صيانة من خلال القضاء على تراكم الجليد.

يعد منظم الحرارة القابل للتعديل ضروريًا أيضًا لأنه يمكنك ضبط درجة الحرارة المثلى بناءً على ظروف الطقس وتوفير الطاقة.

تصميم غير فعال

تحتاج إلى التفكير في تصميم الغرفة الباردة خاصة فيما يتعلق بالتقسيم. عندما تقوم بالتقسيم إلى أجزاء ، فإنك تقلل من حمل التبريد.

يمكنك أيضًا تجنب خلط أنواع مختلفة من الأطعمة مثل اللحوم والخضروات. تتطلب الأنواع المختلفة من الأطعمة أيضًا درجات حرارة مختلفة للتخزين البارد.

هناك بعض المنتجات القابلة للتلف التي تكون أكثر عرضة للبرودة الشديدة مقارنة بالآخرين.

نظام تبريد غير لائق

سيؤدي اختيار نظام التبريد الخاطئ إلى زيادة فواتير الطاقة. إذا كنت تحتاج فقط إلى وحدة تبريد أساسية مع منطقة درجة حرارة ثابتة ، فيوصى باستخدام وحدة تثبيت.

يتميز هذا بوجود المكثف والمبخر في نفس السكن.

للحصول على مساحة تخزين واسعة ، يوصى بالذهاب إلى وحدة تبريد لا مركزية يتم فيها ربط المكثف والمبخر عبر خطوط الأنابيب.

تعتبر هذه الغرفة الباردة مثالية إذا كنت تعمل في سوق أو مستودع كبير.

مشاكل في تبديل وحدة التبريد

يمكن أن يكون مفتاح نظام التبريد مكسورًا أو تالفًا أو في حالة سيئة. يمكن أن يؤثر على تدفق الكهرباء أو يمكن أن يسبب مشكلة في عمل نظام التبريد.

  • لذا تأكد من أن جميع مفاتيح نظام التبريد لديك في حالة جيدة. تحقق منهم على أساس منتظم. إذا وجدت ضررًا حتى 1٪ ، فقم بتقديم الخدمة وصيانتها ، لأنها يمكن أن تؤدي إلى مشاكل خطيرة في المستقبل.

  • تحتاج إلى التحقق من جميع الاتصالات من مصدر الطاقة ؛ في بعض الأحيان يمكن أن تكون الوصلات مفكوكة أو مكسورة. سيخلق عقبة في عملية التبريد التي يديرها نظام التبريد والتي يمكن أن تؤثر على النظام بأكمله وتدفقه.

  • هناك حاجة إلى الجهد الصحيح لتشغيل النظام بدقة. تأكد من الجهد المناسب ومستوياته المثلى لأن الجهد المنخفض والعالي وغير المناسب يمكن أن يكون مشكلة في دائرة قصر أو تلف النظام بأكمله. قم بتطبيق بعض أجهزة التحكم في الجهد في غرفتك الباردة لإدارة جميع أنظمة التبريد والمعدات الكهربائية الأخرى.

تعليمات خاصة: أثناء التعامل مع المعدات الكهربائية ، قم دائمًا بإيقاف تشغيل المفاتيح الرئيسية أولاً ثم تحقق من كل الأشياء التي ناقشناها أعلاه. يمكنك فقط إيقاف تشغيل الاتصال الرئيسي ثم إعادة تشغيله مرة أخرى. إذا لم يحدث شيء ، فتحقق من الكابلات إذا كانت متصلة بشكل صحيح أم لا. إذا سارت الأمور على ما يرام في كلا الاختبارين المذكورين أعلاه ، فحاول إدارة الجهد.

بعض العناصر في الغرفة الباردة تتجمد

هناك أسباب متعددة وراء هذه القضية. بعض منها على النحو التالي

  1. يتساقط هواء بارد كثيف من ملفات المبخر على العنصر
  2. انخفاض تدفق الهواء أو تنظيم تجميع الكرتون مما يؤدي إلى تبريد بقع الهواء الميتة
  3. قطعة تلامس الجدران الباردة أو توضع بالقرب من البرد
  4. يتم وضع العنصر في مكان مرتفع جدًا بالقرب من الملفات

يمكن إصلاح هذه المشكلة من خلال اتباع الطرق التالية

  1. قم بضبط الملفات لتعمل عند درجة حرارة أعلى ؛ يمكن تثبيت الحواجز أسفل الملفات لإعادة الهواء الجليدي وتمكينه من التسخين قبل ضرب العنصر.
  2. استفد من مولد الدخان لرؤية بقع الهواء الميت
  3. إعادة ترتيب الملفات أو تعزيز سعة المروحة
  4. يمكن تركيب أنابيب هواء ومراوح دوران إضافية
  5. ضع العنصر بعيدًا عن الجدران الباردة

بعض العناصر في الغرفة الباردة تتلاشى

يتم سرد الأسباب الرئيسية وراء هذه المشكلة على النحو التالي

  1. RH (الرطوبة النسبية) منخفضة جدًا في الغرفة الباردة
  2. تمتص الأوعية المصنوعة من الخشب وهيكل التخزين الرطوبة من الهواء والأشياء المخزنة في الغرفة الباردة
  3. تظهر عناصر مثل التفاح المجعد متجعدًا عندما يكون جليديًا ضعيفًا

يمكن إصلاح هذه المشكلة من خلال اتباع الطرق التالية

  1. قم بتركيب ملفات متعددة بحيث يمكنها العمل عند درجة حرارة منخفضة. تساعد هذه الطريقة في تقليل إزالة الرطوبة من الهواء. يمكن تركيب معدات الترطيب التي يمكن أن توفر ضبابًا شديد النعومة أو رذاذًا. قد يكون من الصعب إعادة الماء إلى العنصر المنكمش.

  2. القضاء على حرارة الحقل بشكل أسرع وفي المواعيد المحددة بعد الحصاد بحيث يكون الفرق في ضغط البخار بين العنصر والهواء أقل بخارًا. وبالتالي ، فإن فرص الرطوبة للتخلص من العنصر أقل.

  3. يجب ترطيب الأوعية المصنوعة من الخشب قبل أن يتم الاحتفاظ بها في وحدة التخزين لمزيد من الوقت. يقول الخبراء أن السفن المصنوعة من الخشب يمكنها رفع الوزن بنسبة تصل إلى 10 بالمائة عن طريق امتصاص الرطوبة. تأكد من ترطيب الجدران والأرضيات المصنوعة من الخشب الرقائقي حتى تتخلص الغرفة الباردة من تأثير الذبول.

بعض العناصر المخزنة في غرفة باردة شديدة الحرارة أو بها آثار من الماء

بعض الأسباب الرئيسية وراء هذه المشكلة هي

  1. يؤدي الهواء الساخن الرطب المنطلق من العناصر المخزنة حديثًا إلى اصطدام العناصر الأكثر برودة
  2. يصطدم الهواء الخارجي بالأشياء الباردة بعد إخراجها من وحدة التخزين
  3. المياه الذائبة المنبعثة من ملفات المبخر تقطر على العناصر
  4. قطرات أكبر من وحدة الترطيب

يتم سرد بعض الحلول لمواجهة هذه المشكلة على النحو التالي

  1. قم بتخزين العناصر الباردة (التي يتم تخزينها لمدة أطول) بعيدًا عن العناصر الأكثر سخونة والتي لم تكن باردة بعد. قم بتركيب وحدات تبريد أفضل لتقليل الارتفاع في مستويات درجات الحرارة.

  2. تأكد من أن العنصر يسخن ببطء. يكون العنصر عرضة للتكثف إذا تم تخزينه مباشرة في جو أكثر سخونة ورطوبة.

  3. يمكن تصريف المكثفات في الأرضية مما يساعد في ترطيب التخزين. يمكن تركيب معدات الترطيب لتقديم ضباب فائق الدقة.

يعرض العنصر النضج المبكر ، يتغير لونه وما إلى ذلك.

بعض الأسباب الرئيسية وراء هذه المشكلة هي

  1. وجود غاز الإيثيلين
  2. درجة حرارة التخزين شديدة السخونة

يتم سرد بعض الحلول لمواجهة هذه المشكلة على النحو التالي

  1. يجب إزالة الفواكه التي تنتج مستويات عالية من الإيثيلين من الغرفة الباردة مثل التفاح والخوخ وما إلى ذلك.
  2. تخلص من الرافعات الشوكية التي تطلق الإيثيلين
  3. يجب تهوية غرف التخزين جيدًا.
  4. تقليل درجة حرارة التخزين

الصحة و السلامة

أخيرًا وليس آخرًا ، تعد الصحة والسلامة أمران مهمان للغاية ويجب على مورد الغرفة الباردة أن يضمن أن المرفق آمن للاستخدام والتشغيل. تأكد من أن غرفتك الباردة مزودة بضمان من المورد الخاص بك.

إذا كان ذلك ممكنًا ، فابحث دائمًا عن فريق محترف لخدمات الغرف الباردة لإصلاح المشكلات من أجلك ، ويمكنك توفير الكثير من الوقت وضمان بيئة آمنة لعمالك.


يتمتع مصنع  ماركول لأنظمة التبريد  Marcool Cooling Systems Factory

بسجل حافل في صناعة وصيانة المكيفات المركزية و أنابيب التبريد للشيلرات والمبادلات الحرارية وصناعة مجاري الهواء بكفاءة وسرعة.

 

نعمل على صيانة جميع أنواع المبردات والشيلرات والمبادلات الحرارية والكويلات، لدينا بالفعل معلومات حول أي وحدة تبريد تحتاج إلى استبدالها او صيانتها. مثل الملفات ( الكويلات ) نحن متخصصون في صناعة ذلك ، 

نحن على استعداد لتنفيذ طلبك بأسرع مستوى من الطوارئ  ، لذلك نحن نقدم لك خيارات متعددة بالسعر المناسب وسرعة التصنيع و الاقرب إليك مع توفير إمكانية  الشحن السريع إذا لزم الأمر إلى كل مدن المملكة العربية السعودية ,الرياض • مكة المكرمة • المدينة المنورة • القصيم • الشرقية • عسير • تبوك • حائل • الحدود الشمالية • جازان • نجران • الباحة • الجوف. يرجى منحنا الفرصة للعمل معك في مشروعك التالي، دعنا نساعدك في الكثير من اعمال الصيانة والتركيب في مشروعك التالي.

أطلب الخدمة الان: - 

مصنع ماركول رشيد عبدالعزيز محمد جمجوم

جدة - المدينة الصناعية الثانية - شارع 49

966550489096+

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/ fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

م/ ابو حسام

----------------------------------

Marcool Cooling Systems factory has a proven track record of manufacturing refrigerant tubes for chillers

 efficiently and quickly. For all types of coolers and chillers, we already have information about any unit

 that needs to be replaced or serviced. Like coils, we are ready to fulfill your order with the fastest level

 of emergency, so we offer you multiple options at the right price, fast manufacturing and fast shipping if needed. To all cities of the Kingdom of Saudi Arabia, Riyadh • Mecca • Medina • Qassim • Eastern • Asir • Tabuk • Hail • Northern Borders • Jazan • Najran • Al Baha • Al Jawf.

Please give us the opportunity to work with you on your next project, let us help you with a lot of maintenance and 

installation work on your next project.

Request the service now:-

Marcool Rashid Abdulaziz Muhammad Jamjoom Factory

Jeddah - Second Industrial City - 49 . Street

+966550489096

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/

fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

M/ Abu Hossam

 

#كاريير#جودمان #ترين#ريم Rheem#Lennox # #يورك# رود# إل_جي#بيترا #دايكن #لونكس #ماركول #مصنع_جمجوم_لأنظمة_التبريد

 

تعليقات

التنقل السريع