القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اختيار الغرفة الباردة المثالية

 How to Select the Perfect Cold Room

 الغرف الباردة عبارة عن هياكل مصممة خصيصًا للحفاظ على درجة الحرارة الداخلية موحدة وباردة. إنها مكونة من ألواح تبريد ذات أحجام قابلة للتكيف لضمان وجود مساحة كافية للسعة. الغرف الباردة متوفرة بقياسات مختلفة ، ومجهزة بمكونات للتحكم المثالي في درجة الحرارة. بشكل عام ، يمكن للغرف الباردة أن تحافظ على درجات حرارة تتراوح من -60 درجة مئوية إلى +10 درجة مئوية.

قد يشعر الأفراد بالحيرة فيما يتعلق بكيفية اختيار الغرفة الباردة المثالية. هناك مخاوف مثل كفاءة الطاقة والاعتمادية والقدرة على الاحتفاظ بالأشياء في درجة حرارة نقية والحفاظ على حالة معينة من النظافة يجب معالجتها بشكل صحيح قبل اختيار الغرفة الباردة المناسبة.

هل أنت في أمس الحاجة إلى غرفة باردة يمكن الاعتماد عليها وثابتة وفعالة للطاقة ، ومع ذلك ، ليس لديك أدنى فكرة عن كيفية الاختيار الأفضل من بين العديد؟ إذا كنت في نفس الظروف ، فلا داعي للقلق لأنه في أعقاب فهم هذه المقالات ، سيكون لديك تفكير واضح بشأن الغرفة الباردة التي تناسبك بشكل أفضل.

هنا في هذه المقالة ، ستحصل على معلومات مفصلة بشأن معايير اختيار الغرف الباردة المتوفرة في السوق هذه الأيام.

ما هو الحجم الذي تحتاجه؟

  • يعد الحصول على الحجم المناسب لتخزين غرفتك الباردة أمرًا حيويًا. الغرفة الباردة التي تكون قليلة جدًا قد تؤدي إلى ضغط المخزون بقوة شديدة ، مما يقلل من مجرى الهواء ويمنع حتى التحكم في درجة الحرارة. تؤدي الغرفة الباردة الكبيرة جدًا إلى تكاليف تبريد غير ضرورية.

  • لذلك لا ينبغي أن يعتمد قرارك في اختيار التخزين البارد على مساحة منزلك. يجب أن يتم تأسيسها على متطلبات التشغيل الأساسية الخاصة بك ، على سبيل المثال ، تكرار وحجم وسائل النقل ، ومدى سرعة إنفاق المخزون. سيشير هذا إلى الحجم العام للمساحة المطلوبة.

  • يتم قياس سعة الغرفة الباردة من خلال مراعاة المعلمات المختلفة مثل الحجم الذي تشغله المنتجات والفجوة بين الجدار والركيزة والسقف. بمجرد قياس سعة الغرفة الباردة ، يجب تقييم طول وارتفاع الغرفة الباردة.

  • إذا كنت تستخدم حاليًا التخزين البارد ، فمن المحتمل أن تعرف حجم الاستهلاك اليومي للمخزون. إذا لم تكن لديك معرفة بحجم الاستهلاك اليومي ، فابدأ في جمع المعلومات عنه. أفضل نصيحة هنا هي الاتصال بخبير من مكان الشراء. يمكنهم تقدير الحجم تمامًا.

ما هو نطاق درجة الحرارة المطلوب؟

  • بعد الحجم ، العنصر الثاني الأكثر أهمية في اختيار غرفة باردة هو أن تعرف بدقة نطاق (نطاقات) درجة الحرارة التي تحتاجها لاحتياجاتك. سيتم إملاء هذا من خلال نوع المخزون الذي تتعامل معه. هناك ثلاثة نطاقات درجات حرارة يمكن الوصول إليها:

  • المبرد: نطاق درجة الحرارة + 3 درجة مئوية إلى +12 درجة مئوية. سيعطي نطاق درجة الحرارة هذا تبريدًا كافيًا لمجموعة متنوعة من الأطعمة بما في ذلك الخضار ، وتقديم أصناف خضروات مختلطة ، واللحوم المطبوخة ، والجبن ، واللبن الزبادي ، والمنتجات الطبيعية ، والحليب ، والسلع المخبوزة بالكريمة ، والبيتزا ، والصلصات وأكثر من ذلك بكثير. إنه مثالي لأي عنصر بعلامة "تخزين أقل من + 4 درجة مئوية".

  • متوسط: نطاق درجة الحرارة -3 درجة مئوية إلى + 4 درجة مئوية. يتم استخدام نطاق درجة الحرارة هذا في الغالب للأسماك واللحوم. يمكن استخدامه أيضًا لتبريد كل نوع من الأطعمة المسجلة في منطقة المبرد بشرط أن تكون درجة الحرارة أعلى من +2 درجة مئوية.

  • المبرد: نطاق درجة الحرارة -16 درجة مئوية إلى -22 درجة مئوية. يتم استخدام نطاق درجة الحرارة هذا للمنتجات الصلبة من أنواع مختلفة بما في ذلك اللحوم المجمدة ، والأسماك المجمدة ، والدجاج المقوى ، والخضروات المجمدة ، والقشدة الصلبة ، والحلوى ، والخبز المقوى ، والبرجر المقوى ، والرقائق الصلبة ، والفطائر الصلبة ، والسلع المخبوزة.

ما نوع تخزين الطعام؟

  • من الواضح أن هذا أمر بالغ الأهمية ، فنوع الطعام الذي ترغب في تخزينه يحدد نوع الغرفة الباردة التي يجب عليك شراؤها.

  • في حال كنت تضع طعامًا صلبًا بشكل أساسي ، فأنت بحاجة إلى مبرد. ثم مرة أخرى ، إذا كنت ترغب في تخزين عناصر طازجة بشكل أساسي ، فإن التنزه في المبرد هو أفضل قرار. إذا كنت مترددًا أو قررت وضع كل من الأطعمة المجمدة والمبردة ، فلديك البديل لشراء غرفة باردة مختلطة.

  • إذا كنت بحاجة إلى مخزن بارد للمدرسة ، فسيكون التنزه في المبرد هو الأنسب حيث يتم استخدام الطعام المتصلب بشكل روتيني. يقدم المطعم قدرًا كبيرًا من الوجبات الطازجة ، وبالتالي يلبي المبرد احتياجاتهم. لذا فإن النصيحة هنا هي تحديد الغرض ونوع الطعام الذي تقوم بتخزينه.

كمية توصيل الطعام؟

  • لا يعتبر الجميع هذا بل هو فكرة أساسية. يحدد عدد المرات التي تحصل فيها على وسائل نقل الطعام مدى الغرفة الباردة التي تحتاجها. إذا كان لديك توصيل متسق ، فستكون غرفة التبريد الصغيرة مناسبة ، وإذا كان لديك توصيل طعام نادرًا ، فستكون الغرفة الباردة الأكبر حجمًا قادرة على تخزين غالبية إنتاجك.

  • إذا لم تكن متأكدًا من مقياس التسليم الذي تحصل عليه أو كنت تأمل في ترتيب التسليم ، فقد يكون من المفيد التفكير في نفقات وسائل النقل الخاصة بك ، فوجود غرفة باردة أكبر قد يوفر لك المال على المدى الطويل.

هل الغرفة الباردة موفرة للطاقة؟

  • يمكن أن تصل نفقات الطاقة لتشغيل غرف التبريد إلى عدد لا يحصى من الدولارات كل شهر. تشمل المكونات التي يمكن أن تؤثر على إنتاجية الطاقة في غرف التبريد وتعززها ، إضاءة LED ، وسخانات أرضية ودرجات حرارة الغرفة المجاورة. يمكن لتصميم المبنى أيضًا أن يعزز إنتاجية الطاقة من خلال غرف درجة حرارة أعلى تقع في الطرف الجنوبي وغرف منخفضة الحرارة في الطرف الشمالي.

  • لذا انتقل إلى الغرفة الباردة الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

هل التخزين مؤتمت؟

  • بصرف النظر عن الكفاءة الميكانيكية ، يمكن للأتمتة أن تعزز بشكل كبير إنتاجية الغرف الباردة وتبسط استخدام الطاقة. تسمح الأتمتة للمتخصصين بإنتاج تحقيقات عن الأنماط ، وسجلات التنبيهات ، ومعلومات إدارة الطاقة ، وتشغيل تقارير الوقت بشكل مستمر. تسمح لهم هذه المعلومات بإدخال التحسينات والتعديلات الأساسية لضمان تشغيل الغرفة الباردة بكفاءة مثالية.

دوراني أم ثابت؟

  • الميزة الأساسية للنزهة في غرفة باردة هي سهولة الوصول إلى المخزون. مع زيادة حجم الخزانة أو القسم الأوسط ، يصبح من الصعب باستمرار الوصول إلى الجزء الخلفي من المساحة.

  • تحتاج معظم المؤسسات إلى ضمان وجود محور صارم للمخزون لتقليل الهدر ، لذا فإن أي شيء يجعل من السهل على الموظفين الوصول إلى مخزون أكثر رسوخًا والاستفادة منه سيعزز فعالية عملك.

ما نوع الغرفة الباردة التي تحتاجها؟

  • عندما تعرف الحجم المطلوب ونطاق (نطاقات) درجة الحرارة المطلوبة ، فأنت في وضع يسمح لك بالبدء في اختيار نوع الغرفة الباردة التي تحتاجها. سنكون سعداء لنوصيك بالبدائل التي قد تناسبك ، ولكن إليك الأنواع الأساسية:

  • معياري معياري: هذه هي الأنسب إلى حد كبير لحجم كبير من المخزون تتطلب جميعها درجة حرارة منفردة. إذا كنت تحتاج إلى العديد من مناطق درجات الحرارة ولكن لديك متطلبات كبيرة الحجم ، فيمكنك اختيار مؤسسة متعددة الغرف.

  • كومبو: غرفة من منطقتين مع تقسيم داخلي. يستخدم هذا الاختيار مساحة عامة أقل من وجود غرفتين قياسيتين تم قياسهما ، وبالتالي قد يكون مناسبًا عندما تكون المساحة مرتفعة. يعتبر مزيج المبرد / المبرد معيارًا ، ومع ذلك يمكن أن تحل محل منطقة المبرد منطقة متوسطة إذا لزم الأمر. غرفة التحرير والسرد تصل في نطاق من الأحجام القياسية ، مع ارتفاع 2400 ملم كمعيار.

  • Made to Measure: يمكن الوصول إلى هذا الاختيار إذا لم يكن بإمكان البدائل القياسية أو بدائل التحرير والسرد إعطاء إجابة لموقع معين. لا يزال يتم استخدام إطار معياري ، مع ألواح بحجم 150 مم ، وهناك نطاق أوسع لخيارات الحماية.

هل تحتاج إلى نظام شمسي للغرفة الباردة؟

  • يتم تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية بمساعدة جهاز تحويل في حالة النظام الشمسي للغرفة الباردة. يمكنك الذهاب إلى النظام الشمسي للغرفة الباردة من النوع غير المتصل بالشبكة أو على الشبكة وفقًا لمتطلباتك.

كم يبعد عن المطبخ؟

  • من الضروري للغاية أن تضمن أن هيكل مطبخك يعالج قضايا عمليتك. يجدر التفكير في مكان وجود غرفتك الباردة والمسافة بين غرفتك الباردة والمطبخ.

  • ستساعدك معرفة مكان وجود غرفتك الباردة فيما يتعلق بمطبخك على تبسيط الكفاءة ، كما يساعد على توفير الكثير من الوقت.

ارتفاع الغرفة المطلوبة؟

  • يعد ارتفاع الغرفة عاملاً مهمًا آخر يجب مراعاته قبل اختيار الغرفة الباردة. الارتفاع القياسي بشكل عام هو 2100 ملم. إذا تراكم المخزون فوق مستوى الارتفاع هذا ، فقد يجد الموظفون صعوبة في التقاط المخزون. ومع ذلك ، إذا كان لديك الكثير من المخزون ، يمكن تركيب الغرفة الباردة على ارتفاع مرتفع.

أي عازل تحتاجه؟

  • تتميز الغرف الباردة بسماكة حماية قياسية تبلغ 85 مم وهي كافية للاستخدام العام. يمكن الوصول إلى خيار 110 مم أيضًا ، وهذا هو معظم المواد للغرف الأكثر برودة والأماكن ذات درجات الحرارة المحيطة المرتفعة.

  • يكلف البديل 110 مم أكثر ، ومع ذلك يتم موازنة هذه التكلفة من خلال زيادة إنتاجية الغرفة. تعني الحماية الأكثر سمكًا دخولًا أقل للهواء الساخن إلى الغرفة وطاقة أقل مطلوبة للحفاظ على درجات الحرارة الداخلية ، مما يؤدي إلى انخفاض نفقات التشغيل طوال عمر الغرفة. تبلغ فترة الاسترداد المقدرة لغرفة صغيرة حوالي 7 سنوات ، في حين أن العمر التقديري للغرفة الباردة نفسها هو 15-20 سنة.

بحاجة الى أرضية؟

  • بالنسبة للغرف المتوسطة والغرف المجمدة ، فإن الأرضية المحمية هي المفتاح للحفاظ على درجات الحرارة المطلوبة.

  • يمكن تزويد غرف التبريد بأرضية أو بدونها. في حين أن وجود أرضية محمية سيساعد بشكل واضح في إنتاجية الطاقة ، إلا أن هناك سببين رئيسيين يجعلك تميل نحو عدم وجود أرضية. الأول هو أن بناء غرفة أقل تكلفة سيكون أقل - ولكن يجب موازنة هذا التجنيب مع نفقات التشغيل الموسعة ، خاصة في المواقف الأكثر سخونة.

  • السبب الثاني هو السماح بوصول العربة ، دون المرور بمرحلة إلى الغرفة. يمكن استخدام عربات Gastronorm وتقتصر أيضًا على نقل الحليب والزبادي والدهن والدهون. يمكن أيضًا نقل وجبات العشاء المطلية على عجلات إلى الغرف من أجل السعة بعد التخطيط وقبل التقديم ، على سبيل المثال ، المقبلات الباردة أو الحلويات.

من الذي يقدم الصيانة؟

  • مثل أي شركة أعمال ، فإن صيانة الغرفة الباردة هي المفتاح لضمان استمرار عمل الغرفة الباردة بشكل مثالي. يمكن أن تؤدي الرطوبة إلى نمو الفطريات بسرعة فوق طعامك. يجب ترتيب أي سوائل مسكبة بسرعة لمنع نمو هذه الفطريات.

  • هناك طريقة أخرى يمكن أن يتأرجح بها السائل داخل غرفة باردة وهي من خلال التكثيف ، خاصة عندما يُترك الباب مفتوحًا. في حين أن هذا أمر لا مفر منه عند تحميل الطعام الطازج ، فإن الباب الذي يغلق ذاتيًا يمكن أن يكون مفيدًا للغاية بالنسبة لك.

هل تحتاج إلى غرفة تبريد مخصصة؟

  • يمكنك الحصول على بدائل لشراء غرف تبريد مخصصة حسب حاجتك. لا توجد قياسات قياسية ، ولا يوجد إطار معين. يتم تخصيص العناصر حسب المتطلبات. يمكن إدارة التغييرات ، على سبيل المثال ، الأبواب الزجاجية ، والأرضية غير الشائعة ، ووحدة التجميع الصامتة ، وإطار الأرفف ، وما إلى ذلك.

  • لذلك إذا كانت حاجتك لا تتطابق مع العناصر الموجودة في السوق ، فابحث عن واحدة مخصصة.

ما الميزة التي تبحث عنها؟

  • تحتاج إلى التحقق من احتياجات التخزين الخاصة بك وضرورياتك. ابحث عن غرفة باردة بها منظم داخلي متحرك وسعة تذويب تلقائية.

  • تأكد من أن اختيارك يتكون من جميع الميزات مثل منظم الحرارة القابل للتعديل والأرفف المتحركة وما إلى ذلك التي تهتم بها والتي بدورها تساعد على زيادة فعالية منتجك.

تصميم الغرفة الباردة؟

  • سيؤثر تصميم هيكل الغرفة الباردة على التطبيق العملي والفعالية. بهذه الطريقة ، يجب أن تبحث وتفكر في العديد من المخازن الباردة قبل اختيار أفضل تطابق لاحتياجاتك. ستؤثر فواصل الغرف الباردة على كفاءة التبريد ، لذلك يجب عليك تقييم الوحدة. في عالم مثالي ، يعتبر الحاجز ذو الحماية السميكة مثاليًا لتطبيقات التصلب العادية والعميقة بينما يمكن أن تكون الغرف الباردة القياسية لتخزين الخضروات أقل صرامة.

  • الأرضية بالمثل هي تكوين أساسي يعتقد في هيكل التبريد. إذا قمت بتقديم الغرفة الباردة على أرضية باردة نموذجية ، فسوف يتطور الجليد للوهلة الأولى. هذا أمر محرج بالنسبة للأفراد الذين يستخدمون المساحة ويتعرضون لمخاطر السقوط. يجب عليك اختيار مبرد جيد مع نظام تدفئة الأرضية. سيحافظ هذا العنصر على الأرضية خالية من الجليد ، وبالتالي ، آمنة. علاوة على ذلك ، تأكد من أن الشكل والحجم والباب يتوافقان تمامًا مع رغباتك.

ما هو نظام التبريد المستخدم؟

  • إن نوع إطار التبريد المستخدم كجزء من الغرفة الباردة مهم حقًا. يتم ضبط الغرف الباردة بواسطة مبخر يسحب الحرارة من المقصورة الداخلية ومكثف يقوم بتفريغ الهواء الساخن. ومع ذلك ، لا تتبع أطر التبريد المتنوعة هذه الفكرة الأساسية. إذا كنت مهتمًا بغرفة باردة أساسية مع منطقة درجة حرارة فردية ، فيجب عليك اختيار ثلاجة مزودة بمشبك. تم توضيح ذلك بالمبخر والمكثف في نفس السكن.

  • ثم مرة أخرى ، يعزل إطار التوحيد عن بعد الوحدتين ، بحيث يتم ربطهما عن طريق خطوط الأنابيب. هذا أكثر إنتاجية في تفريغ الحرارة ، لذا فهو مناسب لمساحات التخزين الواسعة. إذا كنت بحاجة إلى إدخال عدد قليل من غرف التبريد المرتبطة بسعر أرخص ، فستحتاج إلى نظام تبريد مركزي. إطار العمل مثالي لعمليات واسعة مثل الأسواق والمخازن.

هل المورد الذي تشتري منه جدير بالثقة؟

تحقق من المعايير التالية التي يدعمها المورد الذي تشتري منه:

  • إنتاج واسع النطاق: يؤدي هذا إلى خفض النفقات ، بالإضافة إلى توفير أوقات نقل أسرع ، حيث من المحتمل أن يكون لديهم ما تحتاجه في المخزون.

  • نطاق أكبر من البدائل التي يجب البحث عنها: يؤدي ذلك أيضًا إلى خفض النفقات ، مع تضخيم إمكانية العثور على ترتيب قياسي لا يزال مخصصًا بشكل عميق لمتطلباتك.

  • نظرة عامة كاملة على الموقع ومزايا التأسيس: يضمن هذا حصولك على الغرفة الباردة المناسبة لمتطلباتك والتي تكون مناسبة لموقعك. وهذا يعني أيضًا أنك تحصل على ترتيب جاهز للاستخدام عند تقديمه.

  • عند الاستفسار ، راقب ودّ المستشار الذي يتفاعل مع استفساراتك. سيضمن ذلك أنه من مراحل التكوين وحتى نهاية إجراءات التطوير ، سيكونون قادرين على إرشادك.

السلامة والضمان المقدمة؟

  • إذا لم تكن على دراية بمواد الأمان المتخصصة التي من المتوقع أن تقوم بتجميع غرفة باردة ، فقم بإجراء بعض الأبحاث على الويب وتحقق مما إذا كان الجزء المماثل مثبتًا في غرفتك الباردة. يجب عليك أيضًا الاستفسار بشكل موثوق عن الضمان المقدم من الشركة المصنعة. انتقل إلى مؤسسة تقدم ضمانًا لمدة تزيد عن عامين.

  • تأكد من حصولك على الضمان وكذلك شهادة الضاغط كدليل. احصل على فاتورة مناسبة للمطالبة بضمانك في حالة حدوث أي عطل في التخزين.

من الضروري أن تتذكر هذه النصائح أثناء شراء غرف التخزين البارد للتأكد من أنها تعمل بكفاءة لصالحك. إذا كنت بحاجة إلى ضمان أمن وفعالية مساحات التخزين الباردة الخاصة بك ، فقم بإجراء دراسة موجزة قبل الاتصال بأي استشاري.

أخيرًا ، كل شيء يعتمد على ما هي احتياجاتك. وبالتالي ، من الأفضل بشكل عام الحصول على مشورة احترافية بشأن نوع الغرفة الباردة التي ستكون الأفضل لتلبية احتياجاتك. نأمل أن تكون قد حصلت على فكرة موجزة حول نوع الغرفة الباردة التي تناسب احتياجاتك.


يتمتع مصنع  ماركول لأنظمة التبريد  Marcool Cooling Systems Factory

بسجل حافل في صناعة وصيانة المكيفات المركزية و أنابيب التبريد للشيلرات والمبادلات الحرارية وصناعة مجاري الهواء بكفاءة وسرعة.

 

نعمل على صيانة جميع أنواع المبردات والشيلرات والمبادلات الحرارية والكويلات، لدينا بالفعل معلومات حول أي وحدة تبريد تحتاج إلى استبدالها او صيانتها. مثل الملفات ( الكويلات ) نحن متخصصون في صناعة ذلك ، 

نحن على استعداد لتنفيذ طلبك بأسرع مستوى من الطوارئ  ، لذلك نحن نقدم لك خيارات متعددة بالسعر المناسب وسرعة التصنيع و الاقرب إليك مع توفير إمكانية  الشحن السريع إذا لزم الأمر إلى كل مدن المملكة العربية السعودية ,الرياض • مكة المكرمة • المدينة المنورة • القصيم • الشرقية • عسير • تبوك • حائل • الحدود الشمالية • جازان • نجران • الباحة • الجوف. يرجى منحنا الفرصة للعمل معك في مشروعك التالي، دعنا نساعدك في الكثير من اعمال الصيانة والتركيب في مشروعك التالي.

أطلب الخدمة الان: - 

مصنع ماركول رشيد عبدالعزيز محمد جمجوم

جدة - المدينة الصناعية الثانية - شارع 49

966550489096+

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/ fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

م/ ابو حسام

----------------------------------

Marcool Cooling Systems factory has a proven track record of manufacturing refrigerant tubes for chillers

 efficiently and quickly. For all types of coolers and chillers, we already have information about any unit

 that needs to be replaced or serviced. Like coils, we are ready to fulfill your order with the fastest level

 of emergency, so we offer you multiple options at the right price, fast manufacturing and fast shipping if needed. To all cities of the Kingdom of Saudi Arabia, Riyadh • Mecca • Medina • Qassim • Eastern • Asir • Tabuk • Hail • Northern Borders • Jazan • Najran • Al Baha • Al Jawf.

Please give us the opportunity to work with you on your next project, let us help you with a lot of maintenance and 

installation work on your next project.

Request the service now:-

Marcool Rashid Abdulaziz Muhammad Jamjoom Factory

Jeddah - Second Industrial City - 49 . Street

+966550489096

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/

fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

M/ Abu Hossam

 

#كاريير#جودمان #ترين#ريم Rheem#Lennox # #يورك# رود# إل_جي#بيترا #دايكن #لونكس #ماركول #مصنع_جمجوم_لأنظمة_التبريد

 

تعليقات

التنقل السريع