القائمة الرئيسية

الصفحات

 

احتياطات السلامة للغرفة الباردة Safety Precautions for Cold Room



يعد تخزين الغرفة الباردة أمرًا بالغ الأهمية للمؤسسات التي تتطلب مزايا حفظ المنتجات. 
يعد توظيف المختصين المناسبين لإنهاء "العمل في الغرفة الباردة" أمرًا ضروريًا للغاية لتحقيق أهداف العمل ، ومع ذلك يجب على أصحاب العمل أيضًا تذكر الإجراءات الأمنية الحيوية المطلوبة في الغرف الباردة.

قد يكون العمل في ظروف رطبة وباردة أمرًا مزعجًا ، حتى لو كان لمدة ساعة أو ساعتين فقط. ومع ذلك ، فإن العمال الذين يحضرون الأطعمة الحافظة أو الذين يعملون في الحقول حيث يحتاجون إلى الإقامة لمدة 12 ساعة في غرف باردة قد يشعرون بعدم الارتياح الشديد. لكن ليس لديهم خيار آخر غير عملهم لكسب قوتهم.

قواعد السلامة الحالية هي في الغالب لظروف أقل من درجة التجمد أو العمل في الهواء الطلق ، وهناك عدد أقل من القواعد المرتبطة بالغرف الباردة. وبالتالي ، من المحتمل ألا يكون لدى أصحاب العمل والعاملين في غرف التبريد اتجاه مخصص لاحتياجاتهم. يمكن أن يؤدي هذا إلى أداء صناعة منخفض.

تهدف الإرشادات المذكورة أدناه إلى تزويد الموظفين العاملين في غرف التبريد بالنصائح حول كيفية التعامل مع المشكلات الطبية والعمل ضمن معايير السلامة داخل الغرف الباردة.

احتياطات الغرفة الباردة

ستتغير الخطوات الاحترازية الأساسية اعتمادًا على تشغيل الغرفة الباردة. تدابير السلامة المسجلة أدناه موصى بها من قبل معظم المجالس التنظيمية للصحة والسلامة.

1. مراقبة درجة حرارة مكان العمل

أ) تتطلب البيئات ذات درجات الحرارة المنخفضة في تطبيقات علوم الحياة مراقبة آمنة 24 * 7 * 365 للحفاظ على درجات الحرارة المحددة وضمان سلامة المواد الصيدلانية / التكنولوجيا الحيوية.

ب) نظرًا لتنوع هذه القواعد عبر كل قطاع أعمال ، هناك حاجة متزايدة لتسجيل معلومات درجة الحرارة بشكل أفضل ، وحلول فحص عن بُعد سهلة الاستخدام.

ج) قم بتخطيط عبء العمل عن طريق فحص درجة الحرارة ودوران الهواء في جميع مناطق العمل الباردة ، في كل مخزن. يعد التخطيط لأعباء العمل الكبيرة وسط الأجزاء الأكثر دفئًا من اليوم هو البديل الأفضل. سيؤدي ذلك إلى تقليل خطر فقدان المنتج والمقاومة التنظيمية لبيئات علوم الحياة وتطبيقات التخزين البارد الحرجة.

2. الضوابط الهندسية

أ) قم ببناء المباني أو دمج المعدات ، على سبيل المثال ، المُشعات اللامعة والألواح الدافئة وحركة الهواء التي ستدفئ العمال داخل الغرفة الباردة. بالنسبة للغرف المبردة ، يمكن لنظام توزيع الهواء المخطط له بشكل شرعي تقليل السرعة وتقليل برودة الرياح.

ب) إذا كان لديك أنبوب مجمد ، اترك الصنبور مفتوحًا وقم بتدفئة الجزء المجمد باستخدام مجفف الشعر الكهربائي ، أو قم بلف القمع بمناشف مبللة بالماء الساخن. حاول ألا تستخدم أي أداة تعمل بالنيران المفتوحة ، على سبيل المثال ، وقود المصباح ، أو موقد اللحام ، أو موقد الفحم ، أو سخان البروبان لإزالة الجليد من الأنبوب.

ج) اتصل بسباك معتمد إذا لم تتمكن من العثور على المنطقة المجمدة ، أو إذا لم تكن المنطقة المجمدة مفتوحة ، أو إذا لم تتمكن من إزالة الجليد من الأنبوب. حاول ألا تترك سخان الفضاء غير مراقب بالقرب من الأنبوب المجمد.

3. التدابير الشخصية

يتمتع بعض الأشخاص باللياقة والصحة الجيده والقدرة على التكيف بشكل أفضل مع درجات الحرارة الباردة. ستؤثر الظروف الطبية والأدوية والتأقلم العام على كيفية قدرة الرجل على التكيف مع البرد. ضع في اعتبارك أيضًا أن العمل في بيئة باردة يمكن أن يؤدي إلى مشكلات مختلفة.

أ) تجنب وصول البنزين إلى بشرتك أثناء تشغيل سيارتك أو منفاخ الثلج. يتلاشى الوقود بسرعة وبشكل هائل يؤدي إلى فقدان الحرارة. المذيبات المختلفة لها تأثير مماثل على بشرتك.

ب) العمل في البرد يمكن أن يضع ضغطًا إضافيًا على جسمك. يسعى جسدك الآن للبقاء دافئًا ، لذا فإن المهام الإضافية ، على سبيل المثال ، التجريف تؤدي إلى إجهاد إضافي للقلب والعضلات.

4. العمل السليم ومعدات الحماية

ادوات السلامة مثل الملابس والمعدات المناسبة يجب أن يرتديها الموظفون دائمًا عند العمل في البيئات الباردة.

أ) يجب ارتداء الملابس الحرارية مع شورت تحتها وقميص قطني. من المثالي ارتداء ملابس طويلة مكونة من قطعتين بدلاً من قطعة واحدة. يجب أن تظل دافئًا ، لكي تتجنب عدم تقلص الأوردة أيضًا.

ب) يُقترح استخدام الجينز المبطن الدافئ ، أو الصوف مع الجينز المحبوك. يجب أن يعطي الجينز مساحة لمن يرتديه ويجب أن يرتديه مع الحمالات وليس مع حزام.

ج) في المناخ البارد ، يجب على المرء ارتداء قمصان صوفية. يجب ارتداؤها فوق الحمالات مع ذيل القميص الذي يتم ارتداؤه خارج الجينز وبعض الملابس الداخلية للمساعدة في التهوية. إذا كانت لديك شحنات كهربائية زائدة من الصوف ، يمكنك ارتداء قميص من القطن الصناعي .

د) يجب أن تساعد الجوارب في اختفاء العرق دون تقييد الدورة الدموية. أفضل الجوارب للاستخدام في الغرف الباردة هي الجوارب الصوفية العالية. تأكد من الحفاظ على مسافة استراتيجية بين الجوارب الصوفية الجوارب المطاطية.

هـ) يجب أن تكون جميع الأحذية مقاومة للماء وأن تصل إلى أعلى الساق. أكثر الأحذية التي يتم وصفها بشكل لا لبس فيه هي المبطنة باللباد ، والجلود العلوية أو ذات القاعدة المرنة بنعال قابلة للإزالة.

و) يجب ارتداء أغطية او اقنعة الوجه فقط من قبل العمال الذين لديهم رؤية المحدودة أثناء العمل.

ز) القبعات الصوفية أو بطانات القبعة التي تمتد إلى أسفل مؤخرة العنق هي الأفضل للاستخدام في الغرف الباردة. مهما كان الأمر ، فهي ستوفر أمانًا أكبر بكثير ضد درجات الحرارة الباردة.

ح) لحماية اليد من البرد ، إلبس القفازات. يمكنك ارتداء القفازات عندما تحتاج إلى أداء العمل بالأصابع أو تحتاج إلى رفع الأدوات الثقيلة.

5. التدريب المناسب وممارسات العمل الصحية

يجب تعليم العمال عن الأمراض المتعلقة بالغرفة الباردة. يجب على المشرفين بالمثل ضمان فترة راحة مناسبة لكل جدول عمل.

أشياء يجب تجنبها:

أ) تجنب شرب الشاي والقهوة لاحتوائهما على مادة الكافيين التي تعمل كمدر للبول ويمكن أن تسبب الجفاف. يفضل شرب الشاي الأخضر.

ب) يجب أن يعرف الموظفون بالمثل أن الأدوية الإرشادية وغير الإرشادية والترويجية قد تؤثر على قدرتك على الحفاظ على درجة حرارة جسمك في البيئة الباردة.

ج) يمكن أن يؤثر التدخين وشرب الخمور على تدفق الدم إلى ذراعيك ويديك وساقيك وقدميك ، على سبيل المثال ، يؤثر الكحول بشكل خطير على قدرة الجسم على التحكم في الدفء والحفاظ عليه ، بينما يمكن أن يؤثر التدخين على الدورة الدموية على المدى الطويل.

د) لا ترتدي ملابس ضيقة جدًا لأن ذلك يحد من تدفق الدم الدافئ إلى جسمك.

هـ) قلل عدد الطبقات التي ترتديها عندما تكون نشطًا للغاية في العمل وقم بتضمين الطبقات عندما تكون أقل نشاطًا في العمل. بالإضافة إلى ذلك ، عندما تكون في استراحة ، تأكد من تجفيف ملابسك.

الأشياء التي يجب مراعاتها:

أ) نظام الأكل الصحي سيمنح جسمك المكملات الأساسية للعمل بأمان في المناطق الباردة. أثناء العمل في بيئة باردة ، سيكون الهظم أسرع في جسمك للمطالبة بمزيد من الطاقة.

ب) اشرب الكثير من الماء أو الحساء أو الشوكولاتة الساخنة. هذا سوف يساعد في الحفاظ على سوائل الجسم المطلوبة. قد يكون هذا مفيدًا للعمال الذين يمارسون نشاطًا بدنيًا مستمرًا ، لكن هذه الشوكولاتة الساخنة يمكنها أيضًا زيادة مستوى السكر مما يقلل من عملية التمثيل الغذائي.

6. مشكلة صحية شائعة يجب أن يكون الموظف على علم بها:

وبالمثل ، يقع على العمال التزامات بالعناية بصحتهم وأمنهم ورفاهيتهم.

أ) لسعة الصقيع هي أخف أنواع أضرار البرودة المتجمدة. يحدث ذلك عندما يتم عرض الأذن أو الأنف أو الخدين أو الأصابع أو أصابع القدم في البرد وتتصلب الطبقات العليا من الجلد. يتحول جلد النطاق المتأثر إلى اللون الأبيض وقد تشعر بالتخدير.

ومع ذلك ، تبدو الطبقة العليا من الجلد صلبة ؛ كلما كانت الأنسجة العميقة تبدو طبيعية (ناعمة). تتقشر الطبقة العليا من الجلد التالف أحيانًا.

ب) تحدث قضمة الصقيع عن طريق مقدمة للبرد الشديد أو عن طريق ملامسة العناصر الباردة (مثل المعادن). قد يحدث أيضًا في درجات الحرارة العادية من ملامسة الغازات المبردة أو المعبأة(الفريون).

تحدث قضمة الصقيع عندما تنخفض درجة حرارة الأنسجة إلى ما دون درجة التجمد (0 درجة مئوية) ، أو عندما يتم إعاقة مجرى الدم في الظروف الباردة. قد تتأثر الأوردة بشكل خطير ، وقد يتوقف تدفق الدم في الجزء المصاب من الجسم.

ج) في الحالات الخفيفة ، تشمل الأعراض تهيج (احمرار وانتفاخ) الجلد على شكل بقع مصحوبة بألم خفيف. في الحالات القصوى ، قد تتأذى الأنسجة دون ألم ، أو يمكن أن تحدث أحاسيس ملتهبة أو وخز وتهيج.

الجلد المصاب بقضمة الصقيع معرض بشكل استثنائي للإصابة بالأمراض ، وقد تحدث الغرغرينا (الموت الموضعي للأنسجة الرخوة بسبب فقدان إمداد الدم).

د) يحدث انخفاض حرارة الجسم عندما يتعذر على الجسم التكيف مع فقد الحرارة وتبدأ درجة حرارة الجسم المركزية في الانخفاض. ستشعر بألم في أجزاء مكشوفة من الجسم.

مع استمرار انخفاض درجة حرارة الجسم المركزية ، يبدأ الشعور بالبرودة والألم في الانخفاض بسبب الوفاة (فقدان الإحساس). إذا لم يكن بالإمكان الشعور بالألم ، فقد يحدث ضرر حقيقي دون أن يلاحظه الضحية.

هـ) بينما يستمر الجسم في البرودة ، يعاني الجسم من ضعف العضلات وعدم القدرة على التفكير بوضوح والتعب. تحدث هذه الحالة عندما تنخفض درجة حرارة الجسم الداخلية أو المركزية إلى أقل من 33 درجة مئوية.

تتضمن الآثار الجانبية الإضافية التوقف المرتعش ، وقلة الإدراك. عندما تصل درجة الحرارة المركزية إلى 27 درجة مئوية ، قد تحدث غيبوبة شديدة (فقدان الوعي).

و) تورم الأصابع هو مرض بارد خفيف ينتج عن التعرض المستمر لدرجة حرارة تتراوح من 0 درجة مئوية إلى 16 درجة مئوية. حيث يتأثر الجلد ، سيكون هناك احمرار وتورم ورجفة وألم.

ز) يحدث غمس القدم في الأشخاص الذين تكون أقدامهم مبللة ، ولكن لم تكن متجمدة ، لفترة طويلة من الوقت أو حتى لأسابيع. يمكن أن يحدث في درجات حرارة تصل إلى 10 درجات مئوية.

الضرر الأساسي هو أنسجة الأعصاب والعضلات. تشمل الأعراض الارتعاش والوفاة. وخز أو عذاب أو تورم في الساقين أو القدمين أو اليدين ؛ أو قد يتطور الامر.

ح) قد يكون الجلد أحمر في البداية ويتأرجح إلى اللون الأزرق أو الأرجواني مع تقدم الضرر. في الحالات القصوى ،وقد تحدث الغرغرينا أيضًا.

ط) قدم الخندق (أو اليد) هي "مرض البرد الرطب" الناتج عن التعرض لفترات طويلة في بيئة رطبة أو رطبة من نقطة التجمد إلى حوالي 10 درجات مئوية.

اعتمادًا على درجة الحرارة ، قد تبدأ الأعراض الجانبية في الظهور في غضون ساعات قليلة ، ومع ذلك ، فإن الوقت الطبيعي المطلوب هو 3 أيام.

7. التدابير البرية

أ) لتجنب التأمين العرضي ، يجب السماح للأفراد المعتمدين فقط بالدخول إلى المتجر البارد ، ويجب ألا يقل عدد مخارج الطوارئ عن 1 مع اللافتات المناسبة ، ويجب أن يكون هناك إطار عمل تنبيه في حالة فشل النظام ، (البطارية عملت للأزمة) ، تحقق من المنطقة قبل القفل.

ب) يجب أن يتمتع الأفراد الذين يعملون داخل غرفة التبريد بلياقة بدنية للحفاظ على مسافة استراتيجية من أي خطر طبي.

يجب أن يكون هناك امتحان أساسي قبل العمل لجميع الموظفين. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تحديد فحص نصف سنوي. سيضمن هذا أن كل موظف آمن للعمل في مثل هذه الظروف.

ج) هناك مواسم لفشل الأجهزة بسبب الاستخدام المستمر والمتكرر. في مثل هذه الحالات ، لا يمكن السيطرة على الأخطاء. اتبع قواعد الأمان  التي أنشأها اتحاد صناعة الأغذية المبردة.

8. الإسعافات الأولية المشتركة

أ) ضع الضحية بين الأغطية (أو المناشف والبطانيات وما إلى ذلك) حتى ترتفع درجة حرارة الجسم تدريجياً. تأكد من تغطية رأس الفرد. إذا تعذر الوصول إلى المساعدة الطبية على الفور ، يمكن أن يساعد الاتصال الجسدي في إعادة تدفئة الضحية تدريجيًا.

حاول ألا تستخدم أباريق الماء أو الأغطية الكهربائية ذات درجة الحرارة العالية ، حيث يمكن أن تسخن الضحية بسرعة كبيرة.

ب) إذا توقف الضحية عن التنفس إجراء إحياء القلب. استمر في توفير الإنعاش القلبي الرئوي حتى يصبح الدليل الطبي متاحًا. يتباطأ نشاط التمثيل الغذائي في الجسم في المناخ البارد وفي حالات قليلة ، يمكن إنقاذ ضحايا انخفاض حرارة الجسم الذين يعانون من صعوبة في التنفس باستخدام الإنعاش القلبي الرئوي.

ج) قدم للمصاب مشروبات حلوة ودافئة بدون كافيين أو مشروبات غير كحولية إلا إذا كان الضحية يفقد وعيه بسرعة. أعط نصف كوب من الماء الساخن في حالة الطوارئ القصوى.

أهمية التوعية بالسلامة

يمكن أن تساعد تدابير السلامة كلاً من الموظفين وكذلك الشركة او المنظمة على أداء عمليات أكثر أمانًا وأفضل. قم بتنفيذ هذه التدابير الاحترازية لعمليات غرفتك الباردة للحفاظ على مكان عمل قوي وصحي للمتخصصين لديك.

من السهل على العمال التغاضي عن التهديدات والعواقب المرتبطة بخطورة غرفة التخزين البارد. تأكد من مراعاة هذه النصائح الأمنية أثناء العمل في مكان العمل لضمان نفسك بشكل أفضل ضد المخاطر مع الحفاظ على الكفاءة والإنتاجية.

تأكد من تنفيذ طرق العمل الآمنة الموضوعة لمنع الجروح المرتبطة بالبرد.

يتمتع مصنع  ماركول لأنظمة التبريد  Marcool Cooling Systems Factory

بسجل حافل في صناعة وصيانة المكيفات المركزية و أنابيب التبريد للشيلرات والمبادلات الحرارية وصناعة مجاري الهواء بكفاءة وسرعة.

 

نعمل على صيانة جميع أنواع المبردات والشيلرات والمبادلات الحرارية والكويلات، لدينا بالفعل معلومات حول أي وحدة تبريد تحتاج إلى استبدالها او صيانتها. مثل الملفات ( الكويلات ) نحن متخصصون في صناعة ذلك ، 

نحن على استعداد لتنفيذ طلبك بأسرع مستوى من الطوارئ  ، لذلك نحن نقدم لك خيارات متعددة بالسعر المناسب وسرعة التصنيع و الاقرب إليك مع توفير إمكانية  الشحن السريع إذا لزم الأمر إلى كل مدن المملكة العربية السعودية ,الرياض • مكة المكرمة • المدينة المنورة • القصيم • الشرقية • عسير • تبوك • حائل • الحدود الشمالية • جازان • نجران • الباحة • الجوف. يرجى منحنا الفرصة للعمل معك في مشروعك التالي، دعنا نساعدك في الكثير من اعمال الصيانة والتركيب في مشروعك التالي.

أطلب الخدمة الان: - 

مصنع ماركول رشيد عبدالعزيز محمد جمجوم

جدة - المدينة الصناعية الثانية - شارع 49

0550489096

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/ fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

م/ ابو حسام

----------------------------------

Marcool Cooling Systems factory has a proven track record of manufacturing refrigerant tubes for chillers

 efficiently and quickly. For all types of coolers and chillers, we already have information about any unit

 that needs to be replaced or serviced. Like coils, we are ready to fulfill your order with the fastest level

 of emergency, so we offer you multiple options at the right price, fast manufacturing and fast shipping if needed. To all cities of the Kingdom of Saudi Arabia, Riyadh • Mecca • Medina • Qassim • Eastern • Asir • Tabuk • Hail • Northern Borders • Jazan • Najran • Al Baha • Al Jawf.

Please give us the opportunity to work with you on your next project, let us help you with a lot of maintenance and 

installation work on your next project.

Request the service now:-

Marcool Rashid Abdulaziz Muhammad Jamjoom Factory

Jeddah - Second Industrial City - 49 . Street

+966550489096

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/

fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

M/ Abu Hossam

 

#كاريير#جودمان #ترين#ريم Rheem#Lennox # #يورك# رود# إل_جي#بيترا #دايكن #لونكس #ماركول #مصنع_جمجوم_لأنظمة_التبريد

تعليقات

التنقل السريع