القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لتحسين كفاءة المبردات الصناعية والغرفة الباردة Tips to Improve Industrial Chiller and Cold Room Efficiency

 

نصائح لتحسين كفاءة المبردات الصناعية والغرفة الباردة

Tips to Improve Industrial Chiller and Cold Room Efficiency



تمثل المبردات استثمارًا رأسماليًا كبيرًا وهي مساهم جدير بالملاحظة في نفقات التشغيل في المرافق المؤسسية والتجارية. 
بالنسبة للعديد من المؤسسات ، تعد المبردات أكبر مستخدم منفرد للطاقة ، وتعتبر الصيانة الشاملة أمرًا أساسيًا لضمان جودتها الثابتة وتشغيلها الفعال.

بينما تستخدم بعض المؤسسات الصيانة التنبؤية - بما في ذلك التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء ، وتحليل الاهتزاز ، واختبار قضيب الدوار - لتحليل المشكلات مسبقًا ، تظل خطة الدعم الوقائي الشامل (PS) هي المفتاح لضمان أفضل أداء وكفاءة للمبرد.

تحسن أداء المبرد بشكل أساسي خلال العقد الماضي ، ويرجع ذلك في الغالب إلى أدوات التحكم في الرقائق الدقيقة ، والمبردات الجديدة ، والضاغط المحسن وتصميم المحرك. مهما كان الأمر ، فإن أحدث المبردات لها مقاومات أصغر ، وبالتالي فإن الإدارة والصيانة أكثر أهمية للحفاظ على أدائها في أعلى مستوياتها.

تتغير كفاءة المبرد بشكل كبير مع ظروف العمل. لا يعد اختبار الأداء بالحمل الكامل مؤشرًا مناسبًا للقياس ، نظرًا لأن محطات التبريد بالكاد تعمل بكامل طاقتها. بدلاً من ذلك ، يعد تنفيذ الحمل الجزئي أمرًا رائعًا لقياس الأداء. هناك عدد قليل من العوامل التي تؤثر على كفاءة المبرد.

ستساعدك النصائح الواردة أدناه على الحفاظ على أداء وكفاءة التخزين البارد.

  1. احتفظ بسجلات يومية
  • السجل اليومي هو الخطوة الحيوية الأولى في الحفاظ على كفاءة محطة التبريد. يجمع السجل الحالي سجلاً سابقًا لظروف العمللليوم السابق، بما في ذلك الضغط ودرجة حرارة معدل التدفق ومستوى السائل. على الرغم من أن المعالجات الدقيقة تؤدي مهمة القياسات هذه ، فلا يوجد بديل لسجل يدوي يحدد النتائج من الاستقصاء اليومي في غرفة التبريد.

  • على سبيل المثال ، إذا رأى مشغل الماكينة زيادة بطيئة في ضغط التوحيد خلال فترة شهر ، فيمكنه تقديم المشورة في سجل العمل يومًا بعد يوم والتحقق عن عمد من السبب المحتمل لهذه الحالة وتصحيحه ، على سبيل المثال ، أنابيب المكثف التالفة(يجب استبدال المكثف بالكامل).

  • يمكن لمصنعي المبردات تقديم قائمة بأدلة المعلومات الموصوفة للأجهزة عند الطلب. يمكن للمشغلين أخذ قراءات المعلومات يومًا بعد يوم ، مرة واحدة في كل وردية في وقت مماثل تقريبًا. يتم التحكم في مبردات اليوم عن طريق ضوابط الرقاقة او الحساسات، بحيث يمكن للمشغلين استخدام الروبوتات في هذا الإجراء باستخدام أطر أتمتة المباني التي يتم التحكم فيها بواسطة الرقائق الدقيقة.

  1. تأكد من نظافة الأنابيب
  • التبادل الحراري له أكبر تأثير منفرد على أداء المبرد. تشتمل المبردات الأكبر حجمًا بشكل عام على 5 أميال أو أكثر من أنابيب المكثف والمبخر ، لذا فإن تبادل الحرارة المرتفع يعد أمرًا أساسيًا في الحفاظ على الإنتاجية.

  • تتحلل إنتاجية المبرد إذا تعرضت الأنابيب للتلف. الملوثات ، على سبيل المثال ، نمو الطحالب ، والرطوبة ، والاملاح، والطين ، والتأثيرات الملوثة المختلفة ، وزيادة المقاومة الدافئة وتقليل أداء النظام. تتجمع هذه الملوثات بالقرب من أسطح نقل الحرارة في كل من أنظمة الدائرة المفتوحة والمغلقة. بعد فترة زمنية معينة ، يحدث العطل، اعتمادًا على درجة حرارة وجودة المياه المستخدمة.

  • يُطلق على المفهوم اسم درجة الحرارة التكيفية للضاغط والتي يتم حسابها على أنها درجة الحرارة الإجمالية بين الماء الذي يترك للمبادل الحراري والمبرد الذي يتم تسخينه أو تبريده. هذا النهج هو الطريقة الأكثر فعالية لقياس التبادل الحراري الفعلي. تشير الزيادة في درجة حرارة التكيف للضاغط إلى انخفاض كفاءة التبادل الحراري. ستكشف المعلومات الدقيقة عن تفاصيل التغييرات الفعالة التي ستحدث.

  • من الأهمية بمكان التأكد من تنظيف الأنابيب المستخدمة في التكثيف بالفرشاة ، بدلاً من التنظيف الصناعي ، ويجب أن يحدث هذا مرة واحدة كل عام بهدف جعلها خالية من الملوثات. يتم تنفيذ هذا اليوم باستخدام آلة تنظيف دورانية مبرمجة.

فيما يلي طريقتان لتنظيف الأنابيب:

  1. يطرد التنظيف الميكانيكي الطين ، ونمو الطحالب ، والمواد المنحدرة والسائبة من الأنابيب الملساء التجويف ، وتنظيف الأنابيب بالفرشاة ، والشطف بالماء النظيف. بالنسبة للأنابيب التي تمت ترقيتها داخليًا ، يجب على المشرفين تقديم المشورة لمنتج المبرد بشأن مقترحات التنظيف الميكانيكي.

  1. مقياس التنظيف الكيميائي. يصف معظم منتجي المبردات الاستشارة مع مزود معالجة المياه القريب لتحديد الترتيب التركيبي الصحيح المطلوب. يجب أن يتبع التنظيف الميكانيكي الدقيق دائمًا التنظيف الكيميائي.

  1. إجراء معالجة مياه المكثف
  • تستخدم معظم المبردات الماء للتبادل الحراري ، لذلك يجب معالجة المياه بشكل صحيح لمنع التقشر والنمو البيولوجي وتطور التآكل. مطلوب معالجة كيميائية لمرة واحدة لأطر المياه المغلقة ، والتي تعتبر نموذجية لأنظمة المياه المبردة المرتبطة بمبخر المبرد.

  • لتجنب التلوث ، تتطلب حلقات مياه المكثف معالجة المياه التي تتم باستخدام مصادر مفتوحة للتبريد مثل أبراج تبريد الهواء. يمكن أن تضر المياه غير المعالجة بالأنابيب والقنوات والمواد الأخرى.

  • يعتبر فتح أو استنزاف برج التبريد من الاسفل أفضل طريقة لطرد الملوثات والمواد الصلبة. وتنظيفالمرشحات بماء الضغط العالي ، ويزيل الصمام المبرمج كمية معينة من الماء ويتم إذابة حملها جنبًا إلى جنب مع الجسيمات الملتصقة بجدران الانابيب. وبالمثل ، يعد الفحص اليدوي نهجًا لائقًا ، وإن كان أقل دقة ، مثل التأكد من جودة المياه. يجب التحقق مرة واحدة في السنة من حلقات المياه المبردة وجودة المياه وإثبات التآكل.

  • لا ينبغي أن يكون المقياس مشكلة إذا استمر البائع في المعالجة الكيميائية المناسبة للمبخر ومياه المكثف. قد يظهر وجود مقياس في أنابيب المكثف أو المبخر للمياه المعالجة بشكل غير صحيح. يحتاج البائع إلى اختبار وفحص جودة المياه مرة واحدة كل 3 أشهر وتصحيح برنامج معالجة المياه ، والذي يجب أن يساعد في تنظيف أنابيب التبريد.

  • يجب على الخبراء تقييم أطر تحويل المياه المبردة ومياه المكثف سنويًا لتأكيد الاستهلاك والتفكك. يصف معظم المصنّعين فحص التيار الدوامي لأنابيب مبادل الحرارة ، بما في ذلك تقنية كهرومغناطيسية لتقييم سماكة مقسم الأنبوب ، كل ثلاث إلى خمس سنوات.

  1. قلل درجة حرارة الماء الداخل

يمكن أن يؤدي خفض درجة حرارة الماء الداخل إلى المكثف إلى تعزيز إنتاجية المبرد. في بعض أطر البناء ، يمكن للمشغلين تقليل نقطة ضبط الماء المبرد للتغلب على أوجه القصور في معالج الهواء ، على سبيل المثال ، اهمال الملفات . كن حذرًا مع هذه الممارسة ، والتي قد توقف الآثار الجانبية ولكنها لن تعالج المشكلة. إن الملفات(الكويلات) تجعل المبرد يعمل بكامل طاقته لتحقيق نفس تأثير التبريد الصافي.

  1. تحميل حراري منفصل للتبريد المخصص
  • للراحة ، كان من المعتاد استخدام مبرد مماثل لإعطاء التبريد لأكثر من حمولة واحدة. يمكن اكتشاف حالات هذه الممارسة اليوم في العديد من عمليات تحضير البلاستيك حيث يتم استخدام مبرد واحد لتبريد كل من القوالب والزيت المدفوع بالضغط. هذا هو مضيعة مكلفة للغاية للطاقة.

  • يمكن أن يكون المبرد أكبر بنسبة تصل إلى 200 في المائة مما يجب أن يكون عليه إذا كان ملتزمًا للتو بتبريد القالب وفي هذه الحالة يتم رفع حده الكامل لتقليل التدفق الكامل للمياه إلى 15 درجة مئوية لتبريد النموذج ، و يتم استخدام الباقي لتبريد الزيت المدفوع بالضغط عندما يكون الماء عند 25 درجة مئوية كافياً على الأرجح.

  • إذا كان هناك خيار للمساحة الخارجية ، فيمكن إدخال مبرد مبرد بالهواء صغير الحجم لتبريد الشكل ومبرد هواء مختلف جاف للتبريد بواسطة الماء. من ناحية أخرى ، يمكن إدخال مبرد صغير مبرد بالماء يكون صغيرًا وأقل تكلفة في الداخل ومبرد هواء جاف أكبر إلى حد ما يتم تركيبه في الخارج لإعطاء مياه التبريد لمكثف المبردات ولتبريد الزيت المدفوع بالضغط.

  • من خلال بعض الأفكار والمشورة القوية التي نشأت من مؤسسة تبريد صناعي متخصصة ، يمكن بناء إطار العمل بأكمله بمرافق تبريد مجانية ومضخات تعمل بالعاكس ، مما يعطي صورة محسّنة بشكل مذهل لكفاءة الطاقة.

  1. التحكم في سرعة الماء
  • يجب التحكم في معدل التدفق عن كثب ، لأن معدل التدفق المنخفض للغاية يقلل من إنتاجية المبرد ، مما يؤدي إلى التدفق الصفحي. يبلغ الحد الأدنى لمعدل التدفق عادة حوالي 4 أقدام في الثانية. مهما كان الأمر ، فإن معدل التدفق المرتفع للغاية يؤدي إلى الاهتزاز والاضطراب وتفكك الأنبوب. يبلغ معدل التدفق الأكثر تطرفًا حوالي 13 قدمًا في الثانية.

  1. حافظ على شحن غاز التبريد
  • يعتمد مقياس التبريد الذي يمكن أن يقدمه أي مبرد على مقدار غاز التبريد الذي ينتقل عبر الضاغط لكل وحدة زمنية. من الضروري الحفاظ على أفضل مستوى ممكن من المبردات. تقلل الانسكابات ، بالإضافة إلى الهواء والرطوبة ، من الفعالية وجودة الهيكل الثابتة. يؤدي انخفاض شحنة مادة التبريد ، الناتجة عادةً عن التسريبات ، إلى عمل الضاغط بجهد أكبر وتبريد أقل.

  • الطريقة الأكثر مثالية لمراقبة التسريبات في مبرد الضغط المنخفض هي تتبع وقت تشغيل وحدة التطهير وقياس تراكم الرطوبة في وحدة التطهير. إذا كان كلا الرقمين مرتفعًا جدًا ، فهذا يعني أن الوحدة بها تسريبات. تتضمن العلامات المختلفة للهواء في الإطار ضغطًا موسعًا للرأس وتجمع درجة الحرارة.

  • تعمل المبردات عالية الضغط التي تستخدم HFC-134a أو CFC-12 أو HCFC-22 في ضغوط أعلى بكثير من الوزن البارومتري ، كما أن التسربات في هذه الأنواع من المبردات تطلق مواد مبردة قد تكون خطيرة عل الأرض. الضوابط البيئية تقيد قياس فواصل المبردات السنوية.

  • بالإضافة إلى ذلك ، تؤدي التسريبات إلى انخفاض شحنة مادة التبريد وغيرها من المشكلات التشغيلية ، على سبيل المثال ، خفض ضغط المبخر ، مما قد يؤدي إلى جعل الضاغط يعمل بجهد أكبر لتقديم حد تبريد أقل. بالنسبة لمبردات الضغط الإيجابي ، يجب على المحترفين فحص مستوى شحن مادة التبريد ووزن المبخر لتحديد التسربات.

  1. تطهير المواد غير المكثفة
  • الهواء والرطوبة نوعان من المواد غير المكثفة التي يمكن أن تتسرب إلى المبردات ذات الضغط المنخفض. يمكن أن تقلل المواد غير المكثفة من فعالية المبرد بنسبة تصل إلى 5٪ إلى 65٪ وهي نسبة كبيرة في عالم اليوم. يعزل الهواء الأنابيب ، ويمنع التبادل ويرفع درجات حرارة التكثيف ، مما يجعل الضاغط يعمل بجهد أكبر. تعمل الرطوبة على تعزيز التكوين المسبّب للتآكل ، والذي يمكن أن يضر بلفات المحرك واتجاهه.

  • إدخال وحدات التطهير في مبردات الضغط المنخفض يحد من تأثير المواد غير المكثفة. في الوقت الحاضر ، تعمل وحدات التطهير عالية الإنتاجية على تقليل دخول الهواء وفقدان مادة التبريد. على المدى الطويل ، ستحل المبردات ذات الضغط الإيجابي التي تستخدم مركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية -22 ومركبات الكربون الهيدروفلورية 410 أ ومركبات الكربون الهيدروفلورية 134 أ محل المبردات منخفضة الضغط. لا تتطلب الوحدات الأحدث وحدات تطهير لأن المواد غير المكثفة لا يمكن إدخالها.

  1. تحليل زيت الضاغط
  • مرة واحدة في السنة ، أرسل عينة من زيت تشحيم ضاغط الغرفة الباردة إلى مركز أبحاث لإجراء فحص كيميائي طيفي من شأنه أن يعطي نظرة ثاقبة حول محتوى الرطوبة والمعادن والأحماض والملوثات المختلفة التي تؤثر على الأداء. يجب استبدال الزيت فقط إذا كان مهمًا.

  • يمكن أن تُظهر مستويات الرطوبة العالية وجود مشكلة في وحدة التطهير ، مما يؤثر بشكل كبير على الإنتاجية. سحب العينات من المبردات منخفضة الوزن بشكل متكرر ، باستخدام جدول زمني يعتمد على ساعات تشغيل التطهير. قم بازالة قنوات الزيت عندما تظهر انخفاضًا كبيرًا في الوزن وعندما يتم استبدال شحنة الزيت.

  1. تحقق من الأسلاك
  • لبدء التشغيل والتاكد من كفاءة المحرك ، تحقق من محاذاة المستشعر في أدوات التحكم في الرقائق الدقيقة. وإرشادات الشركة المصنعة . ثم تحقق من الأسلاك الكهربائية للمبرد ، والتوصيلات ، ومفاتيح التبديل بحثًا عن مناطق المشكلات ونقاط الاتصال التالفة.

  • لمنع مشاكل العزل ، اختبر لف المحرك من حيث المقاومة للأرض والملف (الكويل). افحص مانع تسرب العمود في محركات الدفع المفتوح بحثًا عن تسرب محتمل في مادة التبريد ، وقم بتنظيف فتحات هواء تبريد المحرك لتوسيع التبريد.

  1. تعدل السرعة
  • عادةً ما يكون محرك المبرد له أكبر حمولة كهربائية فردية في المبنى. تعمل ضواغط السرعة الثابتة على تنسيق القدرة على تراكم الغاز من خلال دوارات الدخول ، مما يؤدي إلى اختناق الغاز المسموح به في دفاعات الضاغط. وهذه ليست الطريقة الأكثر فعالية لتنظيم حد المبرد.

  • في ظل ظروف العمل المناسبة ، توفر محركات السرعة المتغيرة توفيرًا هامًا في الطاقة. تعمل محركات السرعة المتغيرة أيضًا على أنها "مشغلات ناعمة" لتقليل تيار تدفق المحرك إلى مضخم الحمل الكامل. هذا التخفيض ضروري للمبردات التي تعمل على مولدات الطاقة في حالات الطوارئ.

  • بالإضافة إلى ذلك ، تعمل محركات السرعة المتغيرة على تقليل الصعق الميكانيكي لبدء تشغيل المحركات ذات القدرة الحصانية الكبيرة ، مما يزيد من موثوقية المبرد وعمره.

لن تضمن الصيانة المنتظمة للغرف الباردة أداءً رائعًا للتخزين البارد وتكاليف طاقة منخفضة فحسب ، بل يمكنها أيضًا مساعدتك في توفير المال على الإصلاحات المكلفة وإطالة عمر أداتك. عيّن نمطًا متسقًا لفحص الأجهزة الميكانيكية والكهربائية للبحث عن أي مشكلات يمكن تصورها قد تظهر. اترك الأذن مفتوحة للأصوات غير المنتظمة التي قد تظهر مشكلة.

تحقق من المزلاج ، وأختام الأبواب ، والمسامير ، والمفصلات ، والمروحة لضمان الفعالية. ستعمل عمليات الغرفة الباردة بشكل أكثر فاعلية إذا تم اتباع هذه النصائح بعد ذلك ، مما يساعدك بشكل أكبر على التخلص من نفقات الطاقة وتوفير المال في النفقات المختلفة.

مع استمرار ارتفاع تكاليف الوقود ، من الضروري أن تتمكن المؤسسات من فهم الاعتبارات الرئيسية في اختيارهم لأنظمة التبريد وكيفية تشغيلها وصيانتها.

اتبع هذه النصيحة واعمل مع أخصائي من مصنع ماركول لغرف الباردة مثلنا يفهم تمامًا متطلباتك الأساسية والبدائل المتاحة لتقديم الحل الأكثر إنتاجية لعملك.

يتمتع مصنع  ماركول لأنظمة التبريد

  Marcool Cooling Systems Factory

بسجل حافل في صناعة وصيانة المكيفات المركزية و أنابيب التبريد للشيلرات والمبادلات الحرارية وصناعة مجاري الهواء بكفاءة وسرعة.

 

نعمل على صيانة جميع أنواع المبردات والشيلرات والمبادلات الحرارية والكويلات، لدينا بالفعل معلومات حول أي وحدة تبريد تحتاج إلى استبدالها او صيانتها. مثل الملفات ( الكويلات ) نحن متخصصون في صناعة ذلك ، 

نحن على استعداد لتنفيذ طلبك بأسرع مستوى من الطوارئ  ، لذلك نحن نقدم لك خيارات متعددة بالسعر المناسب وسرعة التصنيع و الاقرب إليك مع توفير إمكانية  الشحن السريع إذا لزم الأمر إلى كل مدن المملكة العربية السعودية ,الرياض • مكة المكرمة • المدينة المنورة • القصيم • الشرقية • عسير • تبوك • حائل • الحدود الشمالية • جازان • نجران • الباحة • الجوف. يرجى منحنا الفرصة للعمل معك في مشروعك التالي، دعنا نساعدك في الكثير من اعمال الصيانة والتركيب في مشروعك التالي.

أطلب الخدمة الان: - 

مصنع ماركول رشيد عبدالعزيز محمد جمجوم

جدة - المدينة الصناعية الثانية - شارع 49

966550489096+

https://jamjoom-cooling-systems-

factoryjcool.business.site/

 fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

م/ ابو حسام

----------------------------------

Marcool Cooling Systems factory has a proven track record of manufacturing refrigerant tubes for chillers

 efficiently and quickly. For all types of coolers and chillers, we already have information about any unit

 that needs to be replaced or serviced. Like coils, we are ready to fulfill your order with the fastest level

 of emergency, so we offer you multiple options at the right price, fast manufacturing and fast shipping if needed. To all cities of the Kingdom of Saudi Arabia, Riyadh • Mecca • Medina • Qassim • Eastern • Asir • Tabuk • Hail • Northern Borders • Jazan • Najran • Al Baha • Al Jawf.

Please give us the opportunity to work with you on your next project, let us help you with a lot of maintenance and 

installation work on your next project.

Request the service now:-

Marcool Rashid Abdulaziz Muhammad Jamjoom Factory

Jeddah - Second Industrial City - 49 . Street

+966550489096

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/

fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

M/ Abu Hussam

 

#كاريير#جودمان #ترين#ريم Rheem#Lennox # #يورك# رود# إل_جي#بيترا #دايكن #لونكس #ماركول #مصنع_جمجوم_لأنظمة_التبريد

تعليقات

التنقل السريع