القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تغيير فلتر مكيف الهواء المركزي: نصائح واستكشاف الأخطاء وإصلاحها How To Change Central Air Conditioner Filter: Tips And Troubleshooting

 

كيفية تغيير فلتر مكيف الهواء المركزي: نصائح واستكشاف الأخطاء وإصلاحها

How To Change Central Air Conditioner Filter: Tips And Troubleshooting

فلتر مكيف الهواءتتطلب مكيفات الهواء صيانة دورية لإبقائها تعمل بكفاءة. يساعد إجراء الفحوصات الروتينية أيضًا في الحفاظ على انخفاض تكاليف فواتير الكهرباء وتمكينك من اكتشاف المشكلات في وقت مبكر ، مما قد يؤدي إلى تجنب الإصلاحات المكلفة. ومن أسرع الطرق وأسهلها للحفاظ على تشغيل وحدتك بأعلى كفاءة هي تغيير الفلتر بانتظام. وفقًا الشركة السعودية للكهرباء. ، "يمكن أن يؤدي استبدال مرشح او فلتر متسخ ومسدود بفلتر نظيف إلى خفض استهلاك طاقة مكيف الهواء بنسبة 5 في المائة إلى 15 في المائة."

كيفية تغيير فلتر التكييف المركزي

عندما تقارن ارتفاع فواتير الكهرباء مقابل التكلفة المنخفضة لمرشح او فلتر جديد ، فإن استبدال الفلتر الخاص بك يبدو وكأنه لا يحتاج إلى تفكير. ومع ذلك ، فإن تذكر وقت وكيفية القيام بهذه المهمة البسيطة هو أمر آخر. حتى إذا كنت تعتقد أنك تعرف عدد المرات التي يجب عليك تغيير المرشح او الفلتر فيها ، فقد لا تفهم ما يفعله المرشح بالفعل لجودة الهواء في منزلك وكيف يساعد الفلتر مكيف الهواء الخاص بك على تبريد مساحاتك الداخلية. يمكن أن يساعد تقدير أهمية المرشحات بشكل أفضل مالكي المنازل في تحديد أولويات هذا التعهد الضروري.

ماذا يفعل فلتر تكييف الهواء المركزي الخاص بك؟

تلعب فلاتر الهواء دورًا مهمًا في وظيفة وحدة تكييف الهواء. يحبس هذا العنصر الكبير والمسطّح ذو الثنيات الغبار والأوساخ وحبوب اللقاح والجزيئات الأخرى المحمولة في الهواء ، ويمنعها من التحرك عبر نظامك. بالإضافة إلى مساعدة مكيف الهواء الخاص بك على العمل بشكل أكثر كفاءة ، عن طريق إزالة مسببات الحساسية المحتملة من الهواء ، تساعد المرشحات أيضًا في الحفاظ على صحة الهواء داخل منزلك.

هناك مجموعة متنوعة من المرشحات المختلفة. يمكنك الاختيار بين فلاتر الهواء التي تستخدم لمرة واحدة وقابلة للغسل والإلكتروستاتيكية وفلاتر HEPA. على الرغم من أن المرشحات القابلة للغسل أكثر صداقة للبيئة ، إلا أنها تميل إلى أن تكون أقل كفاءة بمرور الوقت من نظيراتها التي تستخدم لمرة واحدة. عند الاختيار بين الفلتر القابل للغسل والاستعمال مرة واحدة ، ستحتاج أيضًا إلى تحديد الوقت الذي ستحتاج فيه إلى تنظيف الفلتر القابل للغسل كل بضعة أشهر والوقت الذي سيستغرقه الفلتر ليجف ، نظرًا لأن أي رطوبة داخل مكيف الهواء يمكن أن توفر أرض خصبة لنمو العفن والبكتيريا.

تستخدم المرشحات الكهروستاتيكية الشحنات الكهربائية لتجميع الجسيمات الصغيرة المحمولة في الهواء من الهواء. يجب غسل هذه المرشحات بانتظام حتى تكون فعالة. تلتقط مرشحات HEPA 90٪ على الأقل من الجسيمات التي يبلغ حجمها 0.3 ميكرون أو أكبر. لوضع ذلك في منظور ، قطعة واحدة من شعر الإنسان بعرض 40 إلى 50 ميكرون. تدفع هذه المرشحات الميكانيكية الهواء عبر حاجز شبكي ويمكن أن تساعد في تصفية المواد المسببة للحساسية مثل حبوب اللقاح والغبار وشعر الحيوانات الأليفة ودخان التبغ. إذا كنت تعاني من الحساسية ، فإن اختيارك للمرشح هو طريقة واحدة فقط لإزالة المهيجات المحتملة من أماكن المعيشة الخاصة بك. تشمل التكتيكات الأخرى التنظيف المتكرر للمكنسة الكهربائية واستبدال السجاد بأرضيات من الخشب الصلب أو البلاط أو الفينيل واستبدال ستائرالنوافذ بظلال قابلة للطي.

تتوفر معظم المرشحات في متجر الأجهزة المحلي أو عبر الإنترنت أمازون السعوديةيتم تحديد حجم الفلتر الذي تحتاجه حسب حجم فتحة التهوية الخاصة بك. إذا كان لديك نظام موجود ، فتحقق من فتحة التهوية واقرأ الحجم على الفلتر الموجود. إذا كنت في منزل جديد ، فسيوصي فني التكييف بفلتر بناءً على الوحدة المناسبة لمنزلك.

يتم قياس المرشحات بواسطة نظام تصنيف MERV  بمقياس من 1 إلى 16. كلما زاد الرقم ، كان المرشح أفضل لمحاصرة الجسيمات. يشير الاختصار إلى الحد الأدنى من قيمة تقرير الكفاءة وهو المعيار الرئيسي المدعوم من الصناعة للسماح للمستهلكين بالحكم على مدى جودة عمل الفلتر.

تحتوي بعض المنازل على أكثر من مرشح هواء. تأكد من أنك تعرف منزلك ومكان الفتحات حتى تتمكن من تغيير الفلاتر بشكل منتظم.

فلتر تكييف مركزي

كيفية تغيير فلتر مكيف الهواء في المنزل

اعتمادًا على نوع الفلتر الذي تستخدمه ، وعدد الأشخاص في منزلك ، وما إذا كان لديك حيوانات أليفة في المنزل ، ومقدار حركة المرور بالقرب من منزلك والحساسية ، قد تحتاج إلى تغيير الفلتر شهريًا أو كل ثلاثة أشهر ، أو في حالات نادرة جدًا ، ولو مرة واحدة في السنة. فيما يلي بعض الحقائق التي يجب وضعها في الاعتبار حول الفلاتر وعمرها:

  • يمكن أن تكون المرشحات مسؤولة عن ما يصل إلى 60٪ من تكاليف الطاقة المرتبطة بنقل الهواء عبر نظام تكييف الهواء الخاص بك.
  • يمكن أن تكون الأنظمة المتسخة نتيجة الفجوات بين المرشح والإطار. يمكن أن تسمح فجوة صغيرة مثل 1/4 حول مرشح تبلغ مساحتها 24 بوصة × 24 بوصة بتجاوز هواء بنسبة 18٪.
  • كلما كبرت مساحة سطح المرشح ، زاد عدد الجزيئات التي يمكنه احتجازها. هذا أحد أسباب وجود جيوب أو تصميم يشبه الأكورديون في العديد من المرشحات.
  • قد يكون مقياس الضغط غير المكلف هو أفضل أداة لمساعدتك في تحديد متى تحتاج إلى استبدال المرشحات عالية الكفاءة. كل مصنع لديه انخفاض موصى به في الضغط مما يشير إلى تراكم حطام كافٍ أن الهواء يتحرك بشكل أبطأ خلال النظام وأن المرشح يصبح أقل كفاءة. تشتمل بعض هذه المرشحات على مستشعر خاص بها للمساعدة في تحديد الاستبدال الضروري.

لتكون في الجانب الآمن ، تحقق من المرشح الخاص بك للتراكم كل شهر ، خاصة أثناء الاستخدام الكثيف (في أشهر الصيف والشتاء). بشكل عام ، سترغب في استبدال الفلتر أو تنظيفه كل شهر خلال أوقات الذروة من العام وكل شهرين إلى ثلاثة أشهر خلال الأشهر الأخرى من العام. إذا كنت تواجه مشكلة في الرؤية من خلال الشبكة على مرشح غير مطوي ، فقد حان الوقت لاتخاذ إجراء. إذا كان بإمكانك رؤية علامات الأوساخ المرئية على الفلتر ذي الثنيات ، فستحتاج إلى استبداله.

هناك طريقة أخرى لمعرفة ما إذا كان لديك مرشح هواء متسخ وهي إذا لاحظت وجود غبار حول منزلك أكثر من المعتاد. تحقق حول الأبواب الخاصة بك بحثًا عن علامات الغبار التي يمكن أن تشير إلى أن مكيف الهواء الخاص بك ليس بنفس الكفاءة في إزالة هذه الجزيئات من الهواء.

خطوات لتغيير فلتر الهواء

إذا كنت قد قررت أن الفلتر يحتاج إلى التغيير أو الغسيل ، فإليك الخطوات التي ستحتاج إلى اتخاذها لتولي هذه المهمة:

  1. امسح باب اللوحة أو نظفه بملحق المكنسة الكهربائية.
  2. تحقق من الفلتر لمعرفة ما إذا كان متسخًا. كما ذكرنا سابقًا ، من المحتمل أن تتمكن من رؤية الغبار على الفلتر. إذا لم يعد بإمكانك رؤية أي جزء من الفلتر ، فقد انتظرت طويلاً لتغييره وتحتاج إلى غسله اواستبداله حسب نوع الفتر.
  3. قم بإزالة الفلتر من وحدة تكييف الهواء.
  4. بالنسبة للفلاتر القابلة للغسيل أو الدائمة ، خذ الفلتر للخارج. باستخدام الخرطوم الخاص بك ، قم برش المرشح حتى تختفي كل الأوساخ والغبار الذي يمكنك رؤيته. ضع الماء حتى يمر الماء صافيًا من خلال الفلتر. في البداية ، سيبدو الماء متسخًا ؛ في النهاية ، سوف يصبح واضحًا. بمجرد أن يصبح المرشح نظيفًا. اتركه يجف تمامًا قبل إعادة تثبيته.
  5. بالنسبة للفلاتر التي يمكن التخلص منها ، تحقق من حجم ومقاسات الفلتر (مكتوب على جانب الفلتر) لتحديد ما تحتاج إلى شرائه. قم بشراء واحدة جديدة من متجر امازون السعودية او من السوق المحلية (شارع البلدية - جدة ) واستبدله.

كيفية تغيير فلتر مكيف الهواء في المنزل

كيف تقوم بتغيير فلتر الهواء بانتظام؟

من المهم تذكر تغيير الفلتر. تقوم المرشحات بإزالة الغبار والجزيئات الأخرى المحمولة في الهواء وتمنع إعادة تدويرها من خلال نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بك. كما أنه يمنع نظامك من الانسداد بالمهيجات المحتملة والتسبب في مشاكل إضافية بمكيف الهواء .

إذا كنت تنسى بشكل روتيني استبدال المرشحات ، فقد يستغرق الأمر سنوات من عمر نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بك ، مما قد يكون مكلفًا للغاية. يمكن أن يوفر لك النظام الذي يعمل بكفاءة أيضًا تكاليف الطاقة ، وهناك فوائد صحية محتملة أيضًا.

لذا ، كيف تتذكر استبدال المرشحات الخاصة بك ، خاصة عندما تبدو غامضة للغاية عندما يجب عليك ذلك؟ أولاً ، نوصي بكتابة التاريخ الذي قمت فيه باستبدال مرشح الهواء بالفلتر نفسه إذا كان يمكن التخلص منه. قم بتدوين ملاحظة في التقويم الخاص بك بعد 30 يومًا من وقت تثبيت الفلتر للتحقق منه.

يقوم بعض الأشخاص ببساطة باستبدال مرشح الهواء في بداية الشهر ، أو عند دفع فاتورة الكهرباء. يعتمد الأمر حقًا على نوع الفلتر وعدد جزيئات الهواء الصغيرة التي تدور في منزلك.

إذا كان الفلتر نظيفًا نسبيًا بعد 30 يومًا ، فضع علامة على التقويم الخاص بك لمدة 30 يومًا التالية لإعادة فحص الفلتر.

بمجرد أن يصبح المرشح متسخًا بشكل واضح ، استبدله. ثم كرر العملية في نفس الفترة الزمنية باستخدام تذكير عبر الإنترنت أو ميزة تقويم متكررة. تقدم بعض الشركات خدمات توصيل الفلاتر بحيث يصل الفلتر إلى عتبة داركم عندما تشير إلى ذلك.

كيف تغير مرشح الهواء؟

كيفية تركيب فلتر او مرشح A/C: مشاكل تدفق الهواء وجودة الهواء

تأكد من تثبيت الفلتر بشكل صحيح للتأكد من أنه يمنع الأوساخ والغبار من التلامس المباشر مع ملف المبخر. بمرور الوقت ، تصبح مكونات مكيف الهواء هذه متسخة وتحتاج إلى التنظيف أو الصيانة. ومع ذلك ، يلعب المرشح دورًا كبيرًا في هذا الجهد.

عندما تفشل في استبدال الفلتر بشكل متكرر ، يتوقف الفلتر عن العمل. هذا يعني أن جميع الغبار والجزيئات الأخرى المحمولة في الهواء تمر عبر نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بك ، مما يتسبب في التراكم ، مما يقلل من الكفاءة. ثم يتم إعادة تدوير نفس هذا الهواء الملوث عبر منزلك.

قد يؤدي نسيان استبدال المرشح أو غسله في النهاية إلى مشاكل في التنفس ، خاصةً للأشخاص المصابين بالربو أو الحساسية. كثير من الناس يشترون مرشحات HEPA الأغلى ثمناً لتقليل المواد المسببة للحساسية.

تأتي جزيئات الهواء الداخلية من مجموعة متنوعة من المصادر: ذرات الغبار والعفن والبكتيريا والفيروسات ووبر الحيوانات الأليفة وشعر الحيوانات الأليفة وحبوب اللقاح والمزيد. سيساعد الفلتر الجيد في تقليل إعادة تدويرها باستمرار في منزلك.

تمامًا كما هو الحال عندما تضطر إلى تغيير فلتر هواء سيارتك بحيث لا يؤدي إلى انسداد محرك سيارتك ، فإن تغيير فلتر مكيف الهواء يساعد في تقليل الملوثات في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك.

تعمل المرشحات المتسخة أيضًا على جعل وحدة التكييف تعمل بشكل أكبر بينما لا يتم تبريدها أيضًا. تزيد الطاقة الإضافية المستخدمة من فاتورة الكهرباء وهي ليست جيدة للبيئة.

كيفية تركيب فلتر تدفق الهواء بالتيار المتردد

يمكن أن تساعد خدمات JCOOL Factory Services

ستعمل وحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاصة بك بكفاءة أكبر عندما يتم صيانتها جيدًا. تمامًا مثلما تحتاج سيارتك إلى صيانة مجدولة بانتظام للحفاظ على تشغيلها بكفاءة ، كذلك يفعل مكيف الهواء الخاص بك. يمكن للمهنيين المدربين تدريباً جيداً في JCOOL Factory Services مساعدتك في صيانة وحدتك ، بالإضافة إلى إجراء أي إصلاحات لازمة. يمكن لخبرائنا تقديم النصح لك عندما يحين وقت استبدال وحدتك والتعامل مع التركيب. إتصل فورا واحجز موعدك على الرقم 0550489096

تعليقات

التنقل السريع