القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاكل مكيف الهواء الشائعة: عدم التبريد Common Air Conditioner Problems: Not Cooling

 


مشاكل مكيف الهواء الشائعة لا تبرد

بطبيعة الحال ، عندما ترتفع درجات الحرارة ، فإننا نميل إلى البقاء في الداخل ، والاستمتاع بفوائد منازلنا المكيفة. ولكن ماذا يحدث عندما لا يعمل مكيف الهواء لديك بشكل يرضيك؟ ماذا لو بدا أنه يعمل ولكنه ببساطة لا يبرد منزلك؟ إلى أين تذهب لقضاء اليوم؟ كيف ستصلحه؟ لسوء الحظ ، يمكن أن تتوقف مكيفات الهواء أحيانًا عن التبريد. لذلك عندما يحدث ذلك ، من الأفضل أن تكون مستعدًا.

من أكثر مشاكل مكيف الهواء الشائعة: عدم التبريد

في هذا المنشور ، سنناقش ما قد يحدث إذا لم يكن مكيف الهواء الخاص بك يبرد منزلك بما يرضيك. سنقدم أيضًا شرحًا لكيفية عمل وحدة تكييف الهواء وما تحتاج إلى معرفته للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح. أخيرًا ، سنتعمق أكثر قليلاً في فحص الخطوات التي يمكنك اتخاذها لإصلاحها في المنزل والخطوات الأفضل تركها للمحترفين.

مشاكل التكييف المركزي لا التبريد

مشاكل التكييف المركزي: لا يُبرّد كما كنت تتوقع؟

هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تساهم في حدوث خلل في مكيف الهواء ، والمشكلة ليست دائمًا متجذرة في ميكانيكا الجهاز. في بعض الأحيان ، تكون المشكلة ببساطة بسبب سوء الصيانة. يمكن للمرشح او الفلتر المسدود ، على سبيل المثال ، أن يحد من تدفق الهواء عبر الماكينة ، مما قد يقلل من قدرة الوحدة على تبريد الهواء بشكل فعال. على الرغم من عدم وجود جدول زمني محدد لوقت أو عدد المرات التي يجب فيها تنظيف فلاتر الهواء ، فإن القيام بذلك مرة واحدة على الأقل في الشهر عادة ما يكون قاعدة جيدة يجب اتباعها. إذا كان لديك حيوان أليف ، فمن الأفضل تنظيفه بشكل أكثر انتظامًا ، حيث يمكن أن يعلق شعر الحيوانات الأليفة والحطام بسهولة في الفلتر.

يمكن أن يلعب موقع مكيف الهواء أو الوحدة أيضًا عاملاً في قدرته على تبريد منزلك بشكل صحيح. إذا كانت لديك وحدة نافذة window، على سبيل المثال ، فتأكد من عدم دخول الهواء الساخن أو عدم انزلاق الهواء البارد. لضمان عدم خروج الهواء  ، يمكنك إعادة إحكام غلق المساحة المحيطة بالمكيف بقطع الفلين او المواد المقاومة للطقس. وبالمثل ، إذا كانت وحدة تكييف الهواء الخاصة بك موجودة في ضوء الشمس المباشر ، فسيتعين عليها العمل بجهد أكبر لتبريد منزلك .

يمكن أن تتأثر منظمات الحرارة (الترموستات) أيضًا بالشمس. عند وضعه في غرفة مشمسة ، غالبًا ما يسجل منظم الحرارة درجات حرارة خاطئة ، مما يؤدي إلى العمل بجهد أكبر لفترة أطول ، مما قد يؤدي إلى فشل النظام او تعطل المكيف في وقت أقرب. أخيرًا ، إذا كان لديك وحدة هواء مركزية ، فمن الضروري أن يكون للضاغط الخارجي تدفق هواء كافٍ ليعمل بشكل صحيح. هذا يعني ضمان وجود مساحة كافية بين وحدتك وأي نباتات حولها أو فوقها لضمان عدم تقييد تدفق الهواء.  

مشاكل مكيف الهواء الشائعة لا تبرد المنزل

مشاكل مكيف الهواء الشائعة: عدم تبريد المنزل بشكل كافٍ

تشمل العوامل المحتملة الأخرى التي يجب مراعاتها أعطال التحكم الكهربائي ، مثل الضواغط البالية وأدوات التحكم في المروحة(حزام المروحة). يحدث هذا عادةً عندما تقوم بتشغيل وإيقاف تشغيل مكيف الهواء بشكل متكرر ، أو إذا كان لديك نظام كبير الحجم. يعد النظام الذي يحتوي على كمية منخفضة من مادة التبريد (الفريون)عاملاً محتملاً آخر يؤدي إلى وجود خلل في مكيف الهواء (سنخوض في التفاصيل حول ما هو المبرد(الفريون) بالضبط لاحقًا في المنشور).

يمكن أن يكون انخفاض سائل التبريد نتيجة انخفاض شحن الوحدة عند التركيب أو وجود تسريب للفريونفي الوحدة. إذا كان هذا هو السبب، فلا يمكنك ببساطة إضافة المبرد بشكل شخصي. و يجب إصلاح الجهاز وتعبئته بالفريون بواسطة فني مدرب يمكنه إصلاح التسرب واختبار الإصلاح ثم شحن النظام بالكمية المناسبة من المبرد. لن يؤدي تسرب المبردات او الفريون فقط إلى  ضعف التبريد لمكيف الهواء الخاص بك، بل يمكن أن يكون التسرب ضارًا أيضًا بالبيئة والتأثير على طبقة الاوزون.

على الرغم من وجود عدد من الأسباب التي تؤدي إلى عدم عمل مكيف الهواء بشكل صحيح ، فمن المهم إجراء فحوصات صيانة دورية لضمان تبريده بكفاءة. حتى بعد تركيب نظامك الجديد بفترة وجيزة ، ومن الأفضل أن تكون آمنًا وأن تتحقق من ذلك كثيرًا ، لأن التركيب السيئ هو السبب في بعض الأحيان.

مكيف الهواء لا يبرد بشكل جيد

لماذا مكيف الهواء الخاص بي لا يبرد بشكل جيد؟

الآن بعد أن عرفنا ما الذي يمكن أن يتسبب في حدوث خلل في وحدة تكييف الهواء ، دعنا نرجع خطوة إلى الوراء ونناقش كيف يعمل المكيف بشكل صحيح.

تحتوي وحدة التكييف على مادة كيميائية مهمة تسمى المبرد(الفريون). عندما يقوم مكيف الهواء بتحريك الهواء عبر الوحدة ، يمتص المبرد الحرارة من الهواء. أثناء مرور هذا الهواء ،  يقوم المبرد بتبريد الهواء الداخل إلى منزلك ، ويدور الهواء "المكيف" بعد خفضه إلى درجة حرارة محددة وباردة.

يعتبر المبرد مكونًا أساسيًا لوحدات تكييف الهواء. إنه أيضًا العامل الرئيسي في تقنية التبريد أو التجميد. ولكن ما هو بالضبط؟ إنه مزيج كيميائي يمكن أن يتغير بسهولة بين السائل والغاز لأنه يمتص الحرارة ويطلقها. عند استخدامه في وحدات تكييف الهواء ، يتحرك المبرد بين ملفين داخل النظام ، أحدهما داخلي والآخر في الهواء الطلق. في الداخل ، يمتص المبرد الحرارة من داخل منزلك ، ويبرد الهواء. بعد ذلك ، يأخذ هذه الحرارة الممتصة وينقلها إلى الملف الخارجي ، حيث يطلق الحرارة بعد ذلك. تستمر هذه العملية أو الدورة في التكرار ، مما يؤدي إلى تبريد المنزل من الداخل.

يتكون نظام تكييف الهواء لديك  من أربعة أجزاء : ضاغط ومكثف ومبخر وجهاز تمدد. المبخر هو الخطوة الأولى في العملية. يقع المبخر بالداخل حيث يتغير المبرداو الفريون من سائل إلى غاز ثم ينتقل إلى الضاغط. ثم يدخل الهواء إلى الضاغط ، الموجود في المكون الخارجي لوحدتك ، ويكون إما بجوار منزلك أو على سطح مجمع تجاري أو سكني ؛ يقع المكثف أيضًا في مكان قريب. يقوم الضاغط بتركيز الغاز ، أو مادة التبريد او الفريون، لذلك فإنه يرفعه الى درجة حرارة أعلى وضغطًا أعلى بحيث يمكن أن ينتقل بعد ذلك إلى المكثف ، وهي الخطوة الثالثة من العملية.

في هذه المرحلة ، يصبح الغاز سائلاً مع إطلاق الحرارة. بمجرد أن يبرد السائل ، يعود المبرد إلى المنزل للخطوة الأخيرة. تشمل المرحلة النهائية جهاز التوسيع. تنظم هذه الآلية تدفق السائل إلى المبخر ، حيث سيتغير المبرد مرة أخرى من سائل إلى غاز منخفض الضغط.

يمكن ربط مشاكل مكيف الهواء الخاص بك بأي من هذه المكونات التي من الممكن أن تعمل بشكل صحيح.

مكيف المنزل لا ينفث الهواء البارد

أسباب أخرى لأن مكيف الهواء في منزلك لا ينفث الهواء البارد

هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى خلل في وحدة تكييف الهواء. وعلى الرغم من وجود بعض المشكلات التي يمكن حلها بشكل شخصي ولكن هناك الكثير من المشاكل  يجب تركها  للمحترفين في صيانة التكييف.

إذا أدركت أن أصل المشكلة ناتج عن مكثف هواء متسخ أو مسدود ، فلا تتردد في المضي قدمًا في الوظيفة بنفسك. أول شيء تريد القيام به هو فحص الوحدة الخارجية وتنظيف المنطقة المحيطة بها لإزالة أي حطام أو أعشاب أو نباتات او اغصان او اوراق شجره يمكن أن تعيق دوران الهواء. ثم تأكد من تنظيف الفلتر. كما ذكرنا أعلاه ، فإن القاعدة الأساسية الجيدة للرجوع إليها هي تنظيف الفلتر شهريًا ، وإذا كان لديك حيوانات أليفة ، فنحن نقترح عليك تغيير الفلتر بشكل متكرر.

إذا وجدت أن مكيف الهواء الخاص بك لا يزال لا يبرد بشكل صحيح بعد تنظيف الفلتر ، فقد تكون المشكلة في الضاغط (الكمبروسر) أو المبرد(الفريون). إذا كان الأمر كذلك ، فستحتاج على الأرجح إلى الاتصال بأخصائي تكييف من مصنع جي كول 0550489096.

 تتطلب المشكلات الأخرى ، مثل ملف المبخر المتجمد ، الذي يمكن تحديده إذا رأيت الجليد او الثلج على وحدتك الخارجية ، أيضًا مثل هذه المشكلة تحتاج اهتمامًا محترفًا بشكل عام.

يمكن معالجة معظم مشاكل التكييف بشكل استباقي من خلال الصيانة الدورية. كما ذكرنا سابقًا ، فإن الاحتفاظ بجدول زمني منتظم لتغيير فلاتر الهواء سيساعد على تشغيل مكيف الهواء بشكل أكثر كفاءة. تحقق من الوحدة الخارجية الخاصة بك على أساس روتيني للتأكد من عدم وجود أوراق أو حبوب لقاح أو عشب لو اوراق شجر قد يتداخل مع أي من الأجزاء الميكانيكية للوحدة مثل المروحة. وأثناء تواجدك بجور الوحدة الخارجية  تأكد من أن وحدتك على بعد قدمين على الأقل من أي مناظر طبيعية أو جزازات حشائش أو أكوام من الأوراق أو الخشب أو الاشجار وغيرها من المعدات أو العناصر في الفناء الخاص بك.

يجب عليك في كل شهر ، أن تتحقق من خط التبريد الخاص بك الذي ينتقل من وحدتك الخارجية داخل منزلك. تأكد من عدم ظهور علامات التلف. نظف انابين تصريف المياه وقم بغسيل مكثف مكيف الهواء مرة واحدة سنويًا بمزيج من المواد الكيميائية الخاصة بذلك واخلطها مع الماء للحماية من تراكم العفن والطحالب. على الرغم من أنه يمكنك إجراء بعض الصيانة بنفسك ، إلا أنه يمكنك الاعتماد على خبير التدفئة والتبريد لإجراء فحص مرتين في السنة لإلقاء نظرة فاحصة على مستويات الأسلاك والسوائل لديك وتشغيل وحدتك من خلال الاختبارات للتأكد من أن كل شيء يعمل كما هو ينبغي.

ابق هادئًا بمساعدة JCOOL

آخر شيء تريده في يوم حار هو مكيف هواء معطل. لهذا السبب من الأفضل إجراء فحوصات صيانة دورية للتأكد من اكتشاف أي مشاكل قبل حدوثها. يمكن أن تساعد Jcool Factory Services في حل أي مشكلة تتعلق بتكييف الهواء. سواء كان مرشحًا أو فلتراً متسخًا أو ضاغطًا تالفاً، يمكن لفريق الخبراء لدينا تزويدك بالمعلومات الضرورية والدعم لضمان عمل نظامك بشكل صحيح وتبريد منزلك بما يرضيك.

تعليقات

التنقل السريع