القائمة الرئيسية

الصفحات

عدم خروج الهواء البارد من فتحات التهوية : كيف يمكنني تشغيل مكيف الهواء الخاص بي؟No Air Coming Out Of Vents: How Can I Get My AC Working?

 

لا هواء يخرج من الفتحات

عندما تغرب الشمس وتكون درجات الحرارة مرتفعة بشكل خيالي ، يعلم أصحاب المنازل أنه من المهم أن يكون لديك مكيف هواء يعمل. فبدون مكيف يعمل بشكل صحيح سترتفع درجات الحرارة في الصيف إلى الخمسينات والستينات  ، وستصبح غير مرتاح داخل المنزل - بل يمكن أن تشكل درجةالحرارة المرتفعة خطرًا على البشر والحيوانات الأليفة المنزلية ، ناهيك عن احتمال أن يكون ضارًا بالأجهزة الإلكترونية الخاصة بك. إذن ماذا يجب أن تفعل إذا توقف مكيفك فجأة عن العمل؟

عندما لا يعمل مكيف الهواء لديك بشكل جيد - أو يتوقف عن العمل بشكل كامل - فقد يكون ذلك بسبب مشكلة تتطلب متخصصًا متمرسًا لإصلاحه. تعتبر بعض مشكلات وحدات التكييف الشائعة ، مثل مكثف او رديتر مكسور، مشكلة خطيرة بالنسبة للاشخاص العاديين عديمي الخبرة في التعامل مع مثل هذه المشكلة ؛ حتى تنظيف ملفات او رديتر او كويل مكثف وحدة التكييف الخاصة بك ينطوي على مخاطر أيضاً. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يمكن لصاحب المنزل العادي القيام بها لاستكشاف مشكلة مع مكيف الهواء وحل المشكلة بمفرده. مثلاً التاكد إذا لم يكن هناك هواء يخرج من الفتحات خلف الستائر او حول الابواب في غرفة واحدة فقط هذا على سبيل المثال ، فمن الجيد معرفة سبب المشكلة ، حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير حول ما إذا كنت تريد استدعاء المحترفين أو محاولة اصلاحها بنفسك.

لا هواء يخرج من الفتحات في غرفة واحدة

لا هواء يخرج من فتحات التهوية في غرفة واحدة؟ نصائح استكشاف الأخطاء وإصلاحها

تكمن مشكلة وحدة التكييف المعطلة في أنك ربما لن تكون على دراية بالمشكلة حتى يصبح الجو حارًا بالداخل. عندما تقوم بتشغيل مكيف الهواء للتبريد ، فقط تجد أنه لا يعمل بشكل صحيح ، في هذه اللحظة انت بحاجة إلى إصلاحه في أسرع وقت ممكن! وقد تكون المشكلة ايضاً بسبب وجود مكوّن مكسور في نظام التكييف الخاص بك ، ولكنها قد تكون أيضًا نتيجة للصيانة غير السليمة. يعد الحفاظ على مكيف الهواء أمرًا ضروريًا لإبقائه في حالة عمل مناسبة. ضع في اعتبارك أن الفحوصات التي تتم مرتين سنويًا بواسطة متخصص في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء هي طريقة غير مكلفة وفعالة للغاية لمنع حدوث المشكلات الشائعة. كونك استباقيًا بشأن مكيف الهواء الخاص بك فهذا سيوفر لك المال على المدى الطويل.

إذا كان مكيف الهواء الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح ، فهناك بعض الأشياء التي يجب التحقق منها على الفور ، قبل أن تبدأ حتى في استكشاف مشكلتك الخاصة وإصلاحها. تنطبق النصيحة التالية إذا كان مكيف الهواء الخاص بك لا يعمل على الإطلاق. هذه النصائح ذات صلة أيضًا إذا كان مكيفك يعمل ولكن الهواء الخارج من الفتحات الى الغرفة ليس باردًا ، أو إذا لم يكن هناك هواء يخرج من الفتحات في غرفة واحدة أو إذا كنت تعاني من انخفاض تدفق الهواء عبر الفتحات في منزلك. باختصار ، بغض النظر عن مشكلة وحدة التكييف المحددة التي قد تواجهها ، يجب عليك دائمًا التأكد مما يلي أولاً:

  1. تحقق مرة أخرى للتأكد من تشغيل مكيف الهواء في منظم الحرارة ،بالريموت وأنه تم تحويله إلى "بارد" بدلاً من "مروحة" أو "تسخين". قد يبدو هذا أمرًا أساسيًا ، ولكن من السهل ارتكاب خطأ الاعتقاد بأن مكيف الهواء الخاص بك معطل عندما يكون ببساطة في وضع الإيقاف أو في الإعداد الخاطئ!
  2. تحقق من إعدادات منظم الحرارة للتأكد من ضبط مكيف الهواء على درجة حرارة أقل من درجة الحرارة المحيطة داخل المنزل. إذا كنت قد أخطأت في ضبط نظامك على درجة حرارة أعلى ، فلن يعرف نظامك كيف يبدأ في تبريد المساحة.
  3. تأكد من إغلاق جميع النوافذ والأبواب الموجودة في المنزل. حتى نافذة واحدة أو اثنتين فقط من النوافذ المفتوحة يمكن أن تجلب ما يكفي من الحرارة لتؤدي إلى اجهاد وضعف مكيف الهواء في تبريد مساحتك الداخلية.
  4. نظف الفلتر أو استبدله ، إذا لزم الأمر. الفلتر المتسخ يقيد تدفق الهواء بشكل كبير في مكيف الهواء  ، مما قد يكون له تأثير كبير على قدرة مكيفك على تبريد منزلك بكفاءة. يمكن أن تتسبب فلاتر الهواء شديدة الاتساخ في تجميد ملفات او رديتر او كويل وحدتك.

و بافتراض ان كل شيء جيد وان تشغيل مكيف الهواء وضبطه على "التبريد" عند درجة حرارة أقل من درجة الحرارة المحيطة في منزلك ، فإن جميع الأبواب والنوافذ مغلقة وفلاتر مكيف الهواء الخاصة بك نظيفة وفي حالة عمل جيدة ، اذاً فقد حان الوقت لاستكشاف الأسباب المحتملة لماذا لا يخرج هواء من فتحات التهوية في غرفة واحدة في منزلك.

إذا لم يكن هناك هواء يخرج من فتحات التهوية في غرفة واحدة فقط من المنزل ، فتأكد من أن الجريلات او موزع الهواء المتصل بنهاية مجاري الهواء  الموجودة في تلك الغرفة مفتوحة بالكامل وليست مسدودة بالأثاث أو أي عائق آخر. إذا كان موزع الهواء أوالمرشحات مفتوحة وخالية من أي عوائق ، وإذا كان القليل من الهواء البارد يخرج ولكن بشكل ضعيف جدًا ، فقد تكون هذه الغرفة تحديدًا هي الأبعد عن وحدة التكييف. ستحصل الغرف الأقرب من الوحدة على أقوى وأبرد تدفق للهواء ، بينما تحصل الغرف البعيدة للأسف على أضعف تدفق للهواء. تتمثل إحدى طرق موازنة تدفق الهواء إلى جميع الغرف في منزلك في إغلاق الفتحات الموجودة في الغرف الأكثر برودة جزئيًا. يؤدي هذا إلى دفع المزيد من الهواء إلى الغرف الأكثر دفئًا والتي لا تتلقى الكثير من الهواء البارد عبر الفتحات.

الاحتمال الآخر هو أن هناك شيئًا ما يمنع  الهواء من الداخل أو مجرى الهواء الذي يؤدي إلى الفتحة النهائية في الغرفة. يمكنك محاولة استخدام مفك البراغي لإزالة موزع الهواء بنفسك والنظر في الداخل ، ولكن إذا لم تتمكن من رؤية أي شيء يعوق تدفق الهواء بشكل واضح ، فستحتاج إما إلى فحص مجاري الهواء بنفسك - الأمر الذي يتطلب غالبًا رحلة إلى محفوفة بالمخاط و الأفضل من ذلك ، الاستعانة بمتخصص لإجراء الفحص نيابة عنك. يعرف المحترف كيفية عمل أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ويمكنه استخدام كاميرا مخصصة لفحص مجاري الهواء الخاصة بك للعثور على أي نقاط يوجد بها انسداد أو حيث انهارت مجاري الهواء ، مما يمنع تدفق الهواء إلى غرف منزلك.

تنفيس مكيف الهواء لا ينفث الهواء في غرفة واحدة

مكيف الهواء لا يُبرّد الهواء في غرفة واحدة: ماذا تفعل

لمنع حدوث مشاكل مع تدفق الهواء عبر قنوات التكييف إلى غرف منزلك ، تأكد من عدم تخزين بعض الخردة  فوق أي مجاري هواء. تجنب تكديس الصناديق أو العناصر الأخرى بالقرب من مجاري الهواء ، إما لأنها قد تسقط على القنوات وتكسرها. تأكد دائمًا من فتح جريلات مكيف الهواء ، ما لم تختر إغلاق الجريلات في بعض الغرف جزئيًا لدفع المزيد من الهواء إلى الغرف الأخرى البعيدة جدًا عن وحدة التكييف لتلقي تدفق هواء كافٍ.

مرة أخرى ، تعد الصيانة الدورية لمكيف الهواء واحدة من أفضل الطرق لمنع حدوث مشاكل مثل فتحات مكيف الهواء التي لا تهب في غرفة واحدة من منزلك. يمكن لمتخصص HVAC المرخص وذوي الخبرة فحص جميع مجاري الهواء وجريلات نظام تكييف الهواء الخاص بك على أساس منتظم ، مما يضمن أن النظام بأكمله في حالة عمل مناسبة.

انخفاض تدفق الهواء من خلال فتحات في المنزل

انخفاض تدفق الهواء من خلال الفتحات في المنزل ومشاكل التكييف الأخرى

السبب الأكثر شيوعًا لانخفاض تدفق الهواء عبر فتحات التهوية في منزلك هو انسداد أو اتساخ مرشح وحدة التبريد. عند انسداد المرشح الخاصة بك بواسطة الأثاث أو انسدادها بالأوساخ والغبار والشعر وغيرها من الحطام ، فإنها تقلل من كفاءة نظام تكييف الهواء بالكامل ، مما يقلل بشكل كبير من قدرته على تبريد منزلك بشكل فعال. تأكد من إبقاء المنطقة المحيطة بفلاتر مكيف الهواء خالية من الأثاث وأي شيء آخر قد يمنع تدفق الهواء ، وتأكد من تنظيف أو تغيير فلاتر مكيف الهواء مرة واحدة في الشهر. إذا كان لديك حيوانات أليفة تتساقط الكثير من الشعر ، فقد تحتاج إلى تبديل المرشحات أكثر من مرة. عندما تقوم بتنظيف أو تغيير فلاتر مكيف الهواء ، تأكد من تنظيف الشبكات المعدنية (فتحات مجاري الهواء)لإغلاق المرشحات في نفس الوقت.

هناك طريقة أخرى لمنع مشاكل تبريد المنزل الشائعة وهي تنظيف جريلات مكيف الهواء بشكل منتظم. تُعرف أيضًا باسم الفتحات ، والجريلات هي الشبكات المعدنية التي تسمح بتدفق الهواء من مجاري التيار المتردد إلى غرف منزلك. قم بتنظيف هذه الشبكات بالمكنسة الكهربائية مرة واحدة في الشهر ، أو في أي وقت ترى أن الغبار قد تراكم عليها.

إذا كان مكيف الهواء الخاص بك يعمل ولكن لا يقوم بتبريد المنزل بشكل صحيح ، فقد تكون ضحية لمجموعة متنوعة من المشكلات. أولاً ، ضع في اعتبارك أنه عندما يكون الجو شديد الحرارة بالخارج ، فقد تميل إلى الاستمرار في خفض درجة الحرارة الداخلية المرغوبة عند منظم الحرارة - ولكن سيجد مكيفك صعوبة في تبريد منزلك بما يزيد عن 25 درجة أكثر مما هو عليه بالخارج. على سبيل المثال ، إذا كانت درجة الحرارة 100 درجة بالخارج ، فلا تتوقع أن يبرد مكيف منزلك إلى 65 درجة ؛ أدنى مستوى يمكن تحقيقه هو حوالي 75 درجة في الداخل.

إذا قمت بضبط منظم الحرارة الخاص بك ضمن هذا النطاق ولا يزال لا يتم تبريده بشكل صحيح ، فهناك العديد من الأسباب المحتملة الأخرى التي قد تجعلك تواجه مشاكل في الحفاظ على منزلك باردًا. قد تكون وحدتك منخفضة على الفريون ، والذي قد يكون بسبب تسرب في النظام ، أو شحن سائل التبريد بشكل غير صحيح عند تركيب الوحدة أو ببساطة بسبب عمر الوحدة. بغض النظر عن السبب ، سيحتاج الفريون إلى أن يتصدره متخصص في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ، والذي يمكنه أيضًا تشخيص أي مشكلة أساسية ربما أدت إلى انخفاض مستوى الفريون في المقام الأول.

الاحتمال الآخر هو وجود مشكلة في وحدة تكثيف المكيف ، وهي الصندوق المعدني الكبير الموجود خارج منزلك والذي يحتوي على شبكات من الأعلى والجوانب ومروحة كبيرة بالداخل. إذا كانت هناك حشائش أو كروم أو نباتات أخرى تنمو حول المكثف ، فقم بإزالتها ، حيث يمكن أن تقيد تدفق الهواء إلى الوحدة ، مما يقلل من قدرتها على العمل بشكل صحيح.

يجب عليك أيضًا إلقاء نظرة خاطفة داخل المكثف لمعرفة ما إذا كان الجليد قد تشكل على الملفات. إذا رأيت جليدًا أو صقيعًا ، فهذه مشكلة كبيرة محتملة مع مجموعة متنوعة من الأسباب المحتملة. يمكنك إذابة الثلج بنفسك عن طريق إيقاف تشغيل مكيف الهواء وتحويل المروحة من "تلقائي" إلى "تشغيل" ؛ يجب أن يذيب الجليد بسرعة ، في غضون ساعات قليلة. ومع ذلك ، ستظل المشكلة الأساسية بحاجة إلى حل. غالبًا ما يكون تكوين الجليد على الملفات ناتجًا عن الملفات المتسخة ، ويمكن أن يكون تنظيفها عملية صعبة قد يكون من الأفضل تركها لمتخصص. لحسن الحظ ، فإن الاستعانة بمتخصص في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لتنظيف ملفات المكثف ليس مكلفًا للغاية ، ويستحق التكلفة المنخفضة للحفاظ على مكيف الهواء الخاص بك في حالة جيدة.

إذا كان مكيفك لا يعمل على الإطلاق ، فقد تكون المشكلة أيضًا في المكثف ، وقد يكون شيئًا صغيرًا أو شيئًا كبيرًا. أولاً ، إذا كانت المروحة الموجودة أعلى وحدة المكثف لديك لا تدور ، فقد تكون المشكلة بسيطة مثل تعثر قاطع الدائرة. للتحقق من ذلك ، حاول إعادة تعيين قاطع التيار المتردد في اللوحة الكهربائية عن طريق إيقاف تشغيله ثم إعادة تشغيله مرة أخرى.

إذا لم تنجح أي من هذه الاقتراحات في حل المشكلة ، فقد يكون المكثف مكسورًا. حرارة الصيف هي السبب الشائع في المكثفات المكسورة. هذا هو أحد أسباب تركيب العديد من وحدات التكييف في مدينة جدة على الجانب الشمالي من المنزل لتقليل أشعة الشمس المباشرة التي تصيب الوحدة. عندما تختلط حرارة أشعة الشمس المباشرة في الصيف مع حرارة محرك وحدة التكثيف ، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات للعديد من مكونات مكيف الهواء. إذا كان لديك مكثف مكسور ، فمن الأفضل الاستعانة بمتخصص لإصلاح المشكلة نظرًا لخطر التعرض لصدمة كهربائية بالإضافة إلى احتمال حدوث مزيد من الضرر لوحدة المكثف.

كيفية زيادة تدفق الهواء إلى غرفة واحدة

كيفية زيادة تدفق الهواء إلى غرفة واحدة

كما ذكرنا سابقًا ، فإن أبسط طريقة لزيادة تدفق الهواء إلى غرفة واحدة في منزلك هي إغلاق السجلات أو الفتحات في الغرف الأخرى ، إما كليًا أو جزئيًا. سيؤدي هذا بشكل فعال إلى إجبار المزيد من الهواء على التدفق عبر القنوات إلى الغرف التي تحتوي على سجلات مفتوحة بالكامل. تأكد أيضًا دائمًا من عدم اغلاق السجلات ، سواء بسبب الأثاث أو أي عناصر أخرى. هذا مهم بشكل خاص للسجلات التي يتم تركيبها في الأرضية بدلاً من الحائط أو السقف.

AC لا يعمل؟ يمكن أن تساعد JCOOL

سواء أكنت بحاجة إلى خطة لإصلاح أو تركيب أو صيانة مكيفات الهواء ، يمكن لمصنع JCOOL تعيين شخص للذهاب الى  منزلك - بسرعة. المتخصصون المرخصون لدينا على دراية جيدة بكل نوع من مشاكل وحدات التكييف ؛ يمكننا استكشاف أي مشكلات تواجهك وإصلاحها وتحديد أفضل حل بسعر مناسب.

تذكر أن الصيانة الدورية لمكيف الهواء هي جزء مهم للحفاظ على تشغيل مكيف الهواء بأعلى أداء. إذا كان لديك ضمان منزلي ، فمن الضروري الحفاظ على مكيفك حتى تظل ملتزمًا بشروط الضمان الخاص بك. يمكن لمتخصصي أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ذوي الخبرة في JCOOL تنفيذ جميع المهام الموجودة في قائمة التحقق الخاصة بصيانة مكيف الهواء الخاصة بالشركة المصنعة للحفاظ على نظامك في حالة ممتازة. تساعد عمليات التفتيش المنتظمة أيضًا في منع حدوث المشكلات الرئيسية بشكل غير متوقع. تشمل فحوصات نظام الصيانة الروتينية لدينا تنظيف وحدات المكثف ، وإزالة النباتات وغيرها من الحطام إذا لزم الأمر ، والتحقق من تسرب الفريون ، وفحص مجاري الهواء والمزيد. أفضل ما في الأمر هو أن إعداد خطة صيانة ميسورة التكلفة سيوفر لك المال على المدى الطويل من خلال الحفاظ على تشغيل مكيف الهواء بكفاءة وتجنب الحاجة إلى إصلاحات كبيرة بسبب نقص الصيانة.


إبق هادئًا بمساعدة JCOOL

آخر شيء تريده في يوم حار هو مكيف هواء معطل. لهذا السبب من الأفضل إجراء فحوصات صيانة دورية للتأكد من اكتشاف أي مشاكل قبل حدوثها. يمكن أن تساعد Jcool Factory Services في حل أي مشكلة تتعلق بتكييف الهواء. سواء كان مرشحًا أو فلتراً متسخًا أو ضاغطًا تالفاً، يمكن لفريق الخبراء لدينا تزويدك بالمعلومات الضرورية والدعم لضمان عمل نظامك بشكل صحيح وتبريد منزلك بما يرضيك.

اتصل على فني التكييف 0550489096 



هل تحتاج إلى مساعدة في صيانة مكيف الهواء وإصلاحه؟

يصعب الحفاظ على البرودة عندما لا تعمل وحدة التكييف. سواء كان الأمر يتعلق بالإصلاحات أو تكييف الهواء أو الصيانة الدورية أو المساعدة في اختيار وحدتك الجديدة ، يمكن لمحترفي مصنع جمجوم لانظمة التبريد الحفاظ على راحتك طوال العام 

 

WHATSAPP JCOOL

 منتجات مصنع جمجوم لأنظمة التبريد (JCOOL) (ملف مكثف - ملف مبخر - مبادل حراري - تكييف هواء - مبخر بارد - مبرد - مبرد هواء صناعي - حزمة أنابيب - مبادل حراري للهواء)  

قم بالحجز فورًا مع فريق الصيانة قبل اشتداد حرارة الصيف.

دعنا نساعدك في الكثير من أعمال الصيانة والتركيب في مشروعك القادم.

لطلب الخدمة: -

مصنع جمجوم لأنظمة التبريد

جدة - المدينة الصناعية الثانية - شارع 49


WhatsApp  
+966550489096

fuadmarketing@jamjoomarcool.com

fuadmarketing@jcool.sa

Fuad00967@gmail.com

م / ابو حسام

#heatExchangers #condensers #evaporators #coolers #coils #airDucts # chiller's #jcool #Saudi_industry #cooling

 #ventilation #radiators #jcool #jamjoomCoil #jamjoom_cooling_systems_factory #jamjoom #_tooling_arabai #cooling #hvac #jamjoom_hvac #jamjoom_cooling #global_cooling_tower #Brand_Saudi_Arabia # Made_in_Saudi_Arabia # 🇸🇦


تعليقات

التنقل السريع