القائمة الرئيسية

الصفحات

 الفرق بين كل نظام تبريد غرفة التبريد Difference Between Each Cold Room Refrigerant System



المبرد هو جزء من دورة حرارية تساعد على تبادل الحرارة بدءًا من منطقة واحدة وطرد الطاقة الحرارية إلى المنطقة التالية. يوجد المبرد كغاز في درجة حرارة الغرفة. يوجد في الغالب في المعدات والغرض الرئيسي من المبرد هو إجراء التبريد.

توجد أيضًا في تلك الأجهزة المستخدمة للتدفئة ، وغالبًا ما تكون أنظمة التيار المتردد والمجمدات والمبردات وأنظمة تهوية المركبات.

يختبر المبرد تغيرات المرحلة من سائل إلى غاز (عند امتصاص الحرارة) والعودة إلى سائل (عندما يحزمه الضاغط). يتم اختيار المبرد المثالي نظرًا لخصائصه الديناميكية الحرارية المثالية وطبيعته غير المدمرة وأمانه (غير ضار وغير قابل للاحتراق).

على الرغم من أنه يمكن استخدام العديد من السوائل كمبرد ، إلا أنه في القرن العشرين ، تحولت مركبات الكربون الكلورية فلورية إلى المبردات الأكثر انتشارًا.

في السنوات السابقة ، تم استخدام مركبات الكربون الفلورية المعروفة أيضًا باسم مركبات الكربون الكلورية فلورية كمبردات ، ومع ذلك ، يتم التخلص منها هذه الأيام بسبب تأثيرها الضار على طبقة الأوزون.

المبردات الأساسية الأخرى المستخدمة في عدد كبير من التطبيقات هي أملاح الرائحة وثاني أكسيد الكبريت والهيدروكربونات غير المهلجنة ، مثل البروبان. يتم إطلاق جزء صغير من مادة التبريد التي تُترك في أجهزة التبريد في الهواء في الغالب مما يتسبب في استنفاد طبقة الأوزون والاحترار العالمي في النهاية.

يتزايد الطلب والفائدة على أجهزة التبريد بسبب متطلبات الصناعات ، وخاصة في الدول النامية. من المتوقع أن تكتسب أجهزة التكييف وأجهزة التبريد المماثلة مزيدًا من الشعبية بمرور الوقت مما يؤدي إلى زيادة استخدام المبردات.

ومع ذلك ، تستخدم الدول النامية مركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية ، على سبيل المثال ، HCFC-22 ، وهي مادة مدمرة لطبقة الأوزون على الرغم من توقف استخدام مركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية في الدول النامية في عام 2013 ، كما أن تصنيع هذه المبردات في الدول النامية محظور تمامًا بموجب القواعد الحكومية.

أنواع التصنيف

المبردات

  • كان المبرد الأكثر شهرة في منتصف الثمانينيات هو الكلوروفلوروكربون ، وعادة ما يطلق عليه اسم الفريون. كان الفريون هو الاسم التجاري لمبرد R-12. مركبات الكلوروفلوروكربون هي مجموعة من المواد الكيميائية التي تحتوي على الكربون والفلور والكلور. يتسبب محتوى الكلور في هذه الخلطات في استنفاد طبقة الأوزون.

  • في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، تم استبدال مركبات الكربون الكلورية فلورية بمركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية المعروفة باسم مركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية. أكثر مركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية المعترف بها على نطاق واسع هي R-22. 50-60٪ من مكيفات الهواء لا تزال تستخدم مركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية. مهما كان الأمر ، فإن مركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية تتفوق قليلاً على مركبات الكربون الكلورية فلورية لأنها تحتوي ببساطة على الكلور وليس الفلور والكربون ، وهو أمر غير آمن للأرض.

  • أثار هذا الكشف علامة بروتوكول مونتريال لعام 1987 ، وهو تفاهم تميزت به 180 دولة بهدف القضاء على إنتاج مركبات الكربون الكلورية فلورية بحلول عام 1995 ومركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية بحلول عام 2030.

  • لطرد الكلور من المبرد ، قام المنتجون بعمل ترتيب آخر لمواد التبريد تسمى Hydro Fluro Carbons ، والتي تسمى بطريقة أخرى مركبات الكربون الهيدروفلورية. على الرغم من أن لديهم أيضًا إمكانية حدوث تغير عالمي في الطقس ، إلا أنهم متفوقون مقارنة بمركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية لأنها لا تلحق الضرر بطبقة الأوزون.

  • أكثر أنواع مركبات الكربون الهيدروفلورية استخدامًا على نطاق واسع كجزء من أنظمة التبريد هي R-410A. هذا المبرد متفوق على R-22 فيما يتعلق بإمكانية استنفاد الأوزون وكفاءة الطاقة. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي هذا المبرد إلى الاحترار العالمي في الغلاف الجوي.

  • هناك نوعان آخران من مركبات الكربون الهيدروفلورية التي تستخدم عادة لأغراض التبريد هما R-32 في مكيفات الهواء و R-134A في الثلاجات. حوالي 20-30٪ من أنظمة التبريد لا تزال تستخدم مركبات الكربون الهيدروفلورية. R-32 متفوق على R-410A.

  • أكثر المبردات الصديقة للبيئة التي يمكن الوصول إليها في السوق حتى الآن هي R-600A و R-290. هم HC أو Hydrocarbons ، وأسمائهم الاصطناعية هي Iso-Butane لـ R-600A و Propane لـ R-290. إنها خالية تمامًا من الهالوجين ، ولا تحتوي على إمكانات استنفاد للأوزون وهي ضئيلة من حيث تأثيرات الاحترار العالمي. لديهم أيضًا كفاءة عالية في استخدام الطاقة ، ومع ذلك ، فهي قابلة للاحتراق بشكل كبير لأنها هيدروكربونات.

  • على أي حال ، فهي المبردات الأكثر خضرة في السوق. المصانع التي تستخدم HC كضمان لمبرد أنه قد تم اتخاذ مزيد من العناية وأن الأجهزة آمنة للاستخدام. وبهذه الطريقة ، يمكننا أن نثق بصدق أنهم في أمان.

باختصار ، المبردات الأربعة المستخدمة عادة والتي يمكنك اكتشافها اليوم هي:

  • مركبات الكلوروفلوروكربون
  • مركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية
  • مركبات الكربون الهيدروفلورية
  • HCs
  • طبيعي

أنواع المبردات وخصائصها

1. مركبات الكربون الكلورية فلورية

cfcs

تُعرف مركبات الكربون الكلورية فلورية باسم مبردات كلورو فلورو كربون ، على سبيل المثال ، R114 ، و R11 ، وما إلى ذلك. تم تمييز مركبات الكربون الكلورية فلورية على أنها غير آمنة لطبقة الأوزون. وبالتالي ، تم القضاء عليهم في عام 2000.

ومع ذلك ، لا يزال يتم استخدامها كجزء من المعدات التي عفا عليها الزمن ، ويتم اتخاذ تدابير احترازية لتقليل التصريف وفقًا لتوجيهات وكالة حماية البيئة. يتم استخدامها في الغالب في مبردات الطرد المركزي الكبيرة. تم استخدام المبرد R12 بالإضافة إلى ذلك في السيارات القديمة لتهوية وتبريد النظام.

  • المبرد R-11 هو مبرد آمن لأنه مقاوم للحريق ومستقر. يتم استخدامه كجزء من التطبيقات مثل تبريد الهياكل الصغيرة والمصانع والمتاجر والمسارح وما إلى ذلك.

  • يمكن استخدام R-11 كجزء من التطبيقات حيث تتراوح كومة التبريد من 150 إلى 2000 طن جنبًا إلى جنب مع الضاغط المنتشر. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام المبرد R-11 باعتباره المبرد القابل للذوبان والمبرد الاختياري.

  • من بين كل من المبردات المستخدمة عادة في تطبيقات التبريد والتهوية ، تمتلك R11 أعلى احتمالية لإحداث استنفاد طبقة الأوزون من الطبقات العليا من الهواء وتأثيرات الاحتباس الحراري.

  • R-12 عبارة عن مبرد قابل للتكيف للغاية يتم استخدامه في مجموعة متنوعة من تطبيقات التبريد والتبريد ولكن في العديد من تطبيقات التهوية يتم استبداله حاليًا بمبرد R22.

  • يستخدم المبرد R12 كجزء من الثلاجات والمبردات المنزلية ، ومبردات السوائل ، ومزيلات الرطوبة ، ومنتجي الثلج ، ومبردات المياه ، ونوافير الشرب ، وتبريد النقل. يرجع التنوع الكبير في استخدام المبرد إلى خصائصه الآمنة.

  • R-12 غير سام ومقاوم للحريق ومستقر. هذا يجعلها مشهورة جدًا بالنسبة للأسر المعيشية وفي تطبيقات الأعمال أيضًا.

  • تستخدم مبردات R-500 في أنظمة متعددة تستخدم في المستشفيات والمختبرات. على الرغم من أنه محظور في العديد من البلدان ، إلا أنه لا يزال متاحًا في شكل متخصص في دول مثل الولايات المتحدة.

2. مركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية

hcfcs

ترمز مركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية إلى مبرد Hydro Chloro Fluoro Carbon ، على سبيل المثال ، R22 ، R123 وما إلى ذلك. تم التعرف على هذه المبردات على أنها غير آمنة إلى حد ما لطبقة الأوزون وسيتم التخلص منها بحلول عام 2030.

يعتبر مبرد نظام التهوية هذا مهلجنًا إلى حد ما ، حيث يتكون من الميثان أو الإيثان في مزيج مع الكلور والفلور. لديهم متوسط ​​العمر المتوقع أقصر.

  • يعتبر المبرد R22 من أكثر المبردات استخدامًا بشكل عام لأطر التبريد. من بين أكثر الوظائف شهرة في R22 أنظمة التبريد المحلية مثل مكيف الشباك ومكيف الهواء المنفصل ومكيف الهواء المركزي وعدد الإطارات المعبأة.

  • R22 غير ضار وغير قابل للاحتراق. هذه الخاصية تجعل المبرد آمنًا للغاية للأغراض المنزلية والصناعية.

  • يتم استبدال R123 بـ R11 كمبرد مفضل لأطر التبريد والمبردات المشعة. إنه غير ضار وغير مدمر وغير قابل للاحتراق. بسبب وزن العمل المنخفض والاقتلاع العالي ، يتم استخدامه كجزء من النظام في الضواغط المتباينة. يتم استخدامه أيضًا في تطبيقات التهوية.

  • R401A عبارة عن مزيج من مركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية مصمم لتعديل إطارات R12. إنه يستهدف بشكل خاص أطر التبريد والتبريد ذات الإحداثيات المتوسطة والعالية التي تعمل عند -15 درجة مئوية أو أكثر.

  • يتم استخدام R142B كسائل عامل في نظام التبريد ، ومضخة دافئة ووسط حثي حيث يساعد في التحكم في درجة الحرارة تحت الضغط العالي ؛ تستخدم كأخصائي نفخ لمادة البولي أوليفين بعد مزجها مع HCFC-22 (60:40) ؛ كما أنها تستخدم كمواد خام مركبة.

3. مركبات الكربون الهيدروفلورية

hfcs

لا تحتوي مبردات نظام التهوية هذه على جزيئات الكلور ولا تشكل خطورة على طبقة الأوزون ، ومع ذلك ، فإن لها تأثيرًا طفيفًا على ظاهرة الاحتباس الحراري. R - 134a و R - 125 هي مركبات الكربون الهيدروفلورية الأكثر استخدامًا.

  • يستخدم R134a حاليًا بشكل شائع كبديل لـ R12 و R500 وفي كل نظام تبريد سيارة جديد. إنه أكثر قدرة من غازات الاحتباس الحراري بمقدار 1439 مرة مقارنة بثاني أكسيد الكربون. ليس له آثار ضارة على طبقة الأوزون. يوجد في حوالي 30٪ من المبردات / الثلاجات. التنفيس عن المبرد العادي أو الثلاجة يعادل شهرًا واحدًا من الانبعاثات من المنزل العادي.

  • R - 125 هو غاز غير قابل للاشتعال مكثف تحت الضغط ، وخالٍ من الكلور ، ومقاوم للحريق ، وغير قاتل ، وثابت حراريًا وصناعيًا. في حالة ملامستها للنار المفتوحة أو الأسطح الساخنة ، فإنها تتدهور مكونة مواد شديدة السمية. إنه مبرد تبريد أساسي لنظام التبريد أحادي المرحلة - وهو إطار يتكون من عملية التبريد والتدفئة.

  • R - 507 هو بديل لمبادلة مركبات الكربون الهيدروفلورية لـ R-22 و R-502 في أطر التبريد التجارية. إنه يعطي بشكل أساسي نفس الصفات مقارنة بـ R-502 وهو غير سام وغير قابل للاحتراق أيضًا.

4. HCs

تُسمى مبردات نظام التبريد هذه باسم azeotropic. استخدامها آخذ في التوسع لأنها ودية بيئيًا. تكمن الصعوبة في أن تكلفة تصنيع أطر التهوية أعلى. حاليًا ، هذه المبردات هي الأفضل في السوق.

على أي حال ، مع تغير المزيد من المنتجين إلى هذا النوع من المبردات ، ستنخفض التكلفة / الوحدة في المستقبل القريب. المبردات العادية المستخدمة بشكل أساسي في صناعة التبريد هي R-410A ، R-407c ، R717 ، R290 ، R600 ، R600A ، R601 ، R601A.

  • يتم استخدام R-410A كمبرد بديل لتطبيقات التبريد الخاصة في المنزل أو في الأعمال التجارية الصغيرة.

  • يتم استخدام R-407C كبديل لـ R-22. فهو يحتفظ بدفء أكثر من R-22 ، وهو ضاغط تبريد. يمكن أن تستمر في العمل عند درجة حرارة منخفضة ، مما يقلل من خطر نضوب الضاغط بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

  • R717 - الأمونيا هي واحدة من أقدم أنواع المبردات ، والتي لا تزال مستخدمة على نطاق واسع كجزء من العديد من التطبيقات بسبب خصائصها الدافئة الرائعة. إنها سامة بطبيعتها ، وخطيرة للاحتراق في ظل ظروف محددة ، ولها حجم خاص منخفض ، وتأثير تبريد مرتفع ، واقتلاع منخفض للأسطوانة إذا حدث حدوث ضواغط استجابة تجعلها مبردًا مثاليًا للتخزين البارد ، ومصانع الثلج ، ومصانع الضغط ، وساحات التزلج أعمال التعبئة وهلم جرا.

  • المبردات R290 ، R600 ، R600A ، R601 ، R601A قابلة للاحتراق بدرجة كبيرة ، 2-4 مرات أكثر فعالية من غازات الاحتباس الحراري مقارنة بثاني أكسيد الكربون. لا توجد أضرار لاستنفاد الأوزون وكذلك آمنة لإطلاقها في الغلاف الجوي. توجد بشكل أساسي في أحدث المجمدات والمبردات ، أقل من 7 ٪ من الوحدات التجميعية.

5. طبيعي

هذه المبردات آمنة لأنها تصدر فقط 5.3 أونصات من البروبان في أي أجهزة يتم استخدامها فيها ، وهو ما يتناسب مع ولاعات سجائر 2 أو 3 التي تستهلك البروبان أيضًا. يعتمد الحد أعلاه على نقطة الاحتراق العليا ونقطة كسر الاحتراق السفلية لغاز التبريد ، مما يعني أنه لن يشتعل في ظل هذه الظروف.

  • يستخدم ثاني أكسيد الكربون عمومًا كمبرد في مبردات الأطر الميكانيكية والإدارات البحرية والمستشفيات وما إلى ذلك بسبب خصائص أمانه الرائعة. إنه عديم الرائحة وغير خطير وغير قابل للاحتراق وغير ملمس وغير مدمر.

  • تم استخدام ثاني أكسيد الكبريت بشكل عام كمبرد في منتصف القرن العشرين. إنه ضار للغاية وغير قابل للاحتراق ومستقر وغير مدمر ويعمل بأوزان منخفضة. هذا المبرد خطير على الإنسان وكذلك على البيئة.

المبردات تطور

هناك بحث واسع جار للتعرف على المبردات الجديدة التي يمكن استخدامها لتحل محل مبردات مركبات الكربون الكلورية فلورية ومركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية. تتميز المبردات المختلفة بسمات مميزة تجعلها مناسبة للاستخدامات المختلفة.

أثناء اختيار المبردات الجديدة ، يعد التقييم الشامل من وجهات نظر مختلفة أمرًا حيويًا. يجب تقييم أي مادة بعناية من أجل التأثير العام على البيئة في جميع أنحاء العالم. يجب أيضًا تقييمها من حيث إنتاجية الطاقة والرفاهية وعوامل مختلفة.

أكدت الدراسات الحديثة أنه لا يوجد مبرد مثالي متاح لجميع التطبيقات. للأسباب المذكورة أعلاه ، من المهم التركيز على اختيار المبردات المناسبة للتطبيقات مع مراعاة التأثير العالمي العام.

إذا اختارت الدول النامية المبردات التي تسبب تأثيرات ضارة على البيئة من حيث انبعاث ثاني أكسيد الكربون ولكنها في النهاية تنتج طاقة أعلى لمقارنتها بمبرد آخر ، فإنها تدمر مستقبلها. إنهم يضرون مواطنيهم فقط من أجل زيادة الإنتاجية.

وبالمثل ، كلما انتظرنا اتخاذ إجراء ، زادت الأضرار التي نسببها للبيئة. إنها الحاجة إلى أن يجد الجنس البشري بأكمله ويحتضن حلاً مثاليًا لإزالة الاحتباس الحراري دون إضاعة أي وقت إضافي.


يتمتع مصنع  ماركول لأنظمة التبريد  Marcool Cooling Systems Factory

بسجل حافل في صناعة وصيانة المكيفات المركزية و أنابيب التبريد للشيلرات والمبادلات الحرارية وصناعة مجاري الهواء بكفاءة وسرعة.

 

نعمل على صيانة جميع أنواع المبردات والشيلرات والمبادلات الحرارية والكويلات، لدينا بالفعل معلومات حول أي وحدة تبريد تحتاج إلى استبدالها او صيانتها. مثل الملفات ( الكويلات ) نحن متخصصون في صناعة ذلك ، 

نحن على استعداد لتنفيذ طلبك بأسرع مستوى من الطوارئ  ، لذلك نحن نقدم لك خيارات متعددة بالسعر المناسب وسرعة التصنيع و الاقرب إليك مع توفير إمكانية  الشحن السريع إذا لزم الأمر إلى كل مدن المملكة العربية السعودية ,الرياض • مكة المكرمة • المدينة المنورة • القصيم • الشرقية • عسير • تبوك • حائل • الحدود الشمالية • جازان • نجران • الباحة • الجوف. يرجى منحنا الفرصة للعمل معك في مشروعك التالي، دعنا نساعدك في الكثير من اعمال الصيانة والتركيب في مشروعك التالي.

أطلب الخدمة الان: - 

مصنع ماركول رشيد عبدالعزيز محمد جمجوم

جدة - المدينة الصناعية الثانية - شارع 49

966550489096+

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/ fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

م/ ابو حسام

----------------------------------

Marcool Cooling Systems factory has a proven track record of manufacturing refrigerant tubes for chillers

 efficiently and quickly. For all types of coolers and chillers, we already have information about any unit

 that needs to be replaced or serviced. Like coils, we are ready to fulfill your order with the fastest level

 of emergency, so we offer you multiple options at the right price, fast manufacturing and fast shipping if needed. To all cities of the Kingdom of Saudi Arabia, Riyadh • Mecca • Medina • Qassim • Eastern • Asir • Tabuk • Hail • Northern Borders • Jazan • Najran • Al Baha • Al Jawf.

Please give us the opportunity to work with you on your next project, let us help you with a lot of maintenance and 

installation work on your next project.

Request the service now:-

Marcool Rashid Abdulaziz Muhammad Jamjoom Factory

Jeddah - Second Industrial City - 49 . Street

+966550489096

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/

fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

M/ Abu Hossam

 

#كاريير#جودمان #ترين#ريم Rheem#Lennox # #يورك# رود# إل_جي#بيترا #دايكن #لونكس #ماركول #مصنع_جمجوم_لأنظمة_التبريد

 

تعليقات

التنقل السريع