القائمة الرئيسية

الصفحات

الجدول الزمني لتاريخ تكييف الهواء

من الصعب أن نتخيل صيفًا حارًا في مدينة جدة  حيث ترتفع درجات الحرارة الشديدة باستمرار إلى 55 درجة بدون تكييف. كمواطنين في عالم حديث ، ربما أفسدنا توقعاتنا لوسائل الراحة اليومية ، وهذا ما دفعنا للتفكير: من كان العبقري الذي اخترع نظام تكييف الهواء الحديث؟

تبين أن الإجابة على هذا السؤال أصعب قليلاً مما كنا نظن. "اختراع" تكييف الهواء لم يكن مجرد كلمة "آه !" للحظة  فقط، بل بالأحرى العديد من الأفكار على مدى بضع مئات من السنين التي أوصلتنا إلى نظام HVAC الحديث الذي نعرفه ونحبه جميعًا. يوجد أدناه جدول زمني موجز لسجل تكييف الهواء لشرح كيفية تطور أجزاء مكيف الهواء ووظائفه .

مصر القديمة: أين بدأ كل شيء؟

يُنسب الفضل إلى المصريين القدماء على أنهم أول من استخدم التبريد التبخيري عن طريق تعليق قطعة قماش مبللة أو قصبًا في النوافذ والمداخل. ومع هبوب الرياح عبر المواد المبللة ، سيتم تبريد الهواء في المنزل.

روما القديمة: القنوات كقنوات هواء

لقد تعلم المواطنون الأثرياء توجيه قنوات المياه عبر جدران منازلهم. الماء المتداول له خصائص تبخيرية تعمل على تبريد الهواء.

1758: العلماء يربطون النقاط

اكتشف بنجامين فرانكلين وجون هادلي أن تبخر السوائل المتطايرة مثل الكحول يمكن أن يبرد الجسم إلى درجة تجمد الماء.

1851: ظهور رائد في مجال التبريد

حصل الدكتور جون جوري على براءة اختراع أمريكية لاختراعه الذي يستخدم الهواء المنفوخ فوق الجليد لتبريد غرف المستشفى. استندت فكرته إلى النظرية القائلة بأن الهواء الساخن في المستشفيات يحتوي على المرض ، لذا فإن تبريد الهواء سيخلق بيئة صحية.

1902: ظهور نظام تكييف الهواء التجاري

ويليس كاريير ، الذي يعمل في شركة Sackett-Wilhelms للطباعة الحجرية والنشر ، اخترع آلة في عام 1902 تنفخ الهواء فوق الملفات الباردة للتحكم في درجة حرارة الهواء والرطوبة. الهدف هو إزالة الرطوبة من الهواء حتى لا يتجعد الورق ويبقى الحبر طازجًا. انتشرت الفكرة مع المصانع الأخرى وأسس كاريير شركة كاريير للتكييف الأمريكية.

1914: تركيب أول مكيف هوائي سكني

تم تركيب أول وحدة تكييف هواء داخلية في قصر مينيابوليس. يبلغ عرض الآلة سبعة أقدام وطولها عشرين قدمًا.

1931: اخترعت وحدة النافذة

اخترع HH Schultz و JQ Sherman أول مكيف هواء لوحدة النافذة. قد تصل تكلفة الوحدة (بأموال اليوم) إلى 600000 دولار.

الخمسينيات: شعبية مكيفات الهواء المنزلية

مكيفات الهواء السكنية تنتشر في منازل الضواحي.

السبعينيات: الهواء المركزي أصبح معيارًا

انتشرت أنظمة تكييف الهواء المركزية.

خدمات التدفئة والتبريد من JCOOL تصمد أمام اختبار الزمن

مع تحسن التكنولوجيا كل يوم حول العالم ،  ستكون أنظمة تكييف الهواء والتدفئة في المستقبل أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وستزود أصحاب المنازل بالتبريد الذي يحتاجون إليه بينما يصبحون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. مكيفات الهواء التي تعمل بالطاقة الشمسية ، على سبيل المثال ، هي علامة رائعة على أن أصحاب المنازل في طريقهم  لاستخدام الابتكارات المستمره في السنوات القادمة. إذا كنت تبحث عن إصلاح تكييف الهواء أو صيانته للتأكد من أن وحدتك الحالية تعمل خلال درجات حرارة مدينة جدة الدافئة ، فيمكن لفريقنا مساعدتك JCOOL Servicesيمكن للفنيين المدربين تدريباً عالياً لدينا إجراء إصلاحات على أي طراز او موديل تكييف لديك ، واقتراح تحسينات في الطاقة وحتى مساعدتك في اختيار وحدة جديدة وتثبيتها. بمساعدة JCOOL، ​​سيبقى منزلك مريحًا طوال العام.

تعليقات

التنقل السريع