القائمة الرئيسية

الصفحات

 

تتميز VRF و VRV بأنظمة تكييف هواء متعددة المناطق

VRF و VRV هو نظام تكييف مركزي متعدد الاغراض السكني والمباني الادارية. على عكس الإصدارات المنزلية ، 
يمثل مجموعة كاملة من الوحدات. تتشابه أنظمة VRF و VRV مع الأنظمة المنزلية أو شبه الصناعية متعددة الانقسامات ، ولكن من نواح عديدة تكون أعلى في الكفاءة. وهي مصممة خصيصا للمباني السكنية أو الإدارية لعدة طوابق.
ملخص 

تم تصميم أنظمة Multizone لتكييف الهواء في عدة طوابق(غرف أو مكاتب) من خلال وحدة خارجية واحدة. هناك أسماء أخرى: VRF أو VRV - المعنى هو نفسه ، حدث الاختلاف في الاختصارات بعد أن قام مؤسس النظام بتسجيل اختراعه (VRF).لذلك ، تشير جميع التعيينات الثلاثة إلى نفس نظام تكييف الهواء.

نظام متعدد اللغات

أما من الناحية الهيكلية ، فإن النظام عبارة عن مجموعة من قليله من الوحدات الخارجية مرتبطة بمجموعة كبيرة  من الوحدات الداخلية ، والتي تنشأ منها البادئة "multi".
 بم تتميزأنظمة VRV / VRF يسمح هذا النظام بشكل كبير
بتقليل عدد الوحدات الخارجية،
يقلل من تكلفة التركيب والتشغيل
يسهل أيضا تصميم وتركيب وصيانة مكيفات الهواء.

من الناحية الفنية ، من الأسهل بكثير الحفاظ على تشغيل مستقر لوحدة خارجية واحدة أو وحدتين أكثر من عشرين وحدة ، بالإضافة إلى عدد كبير منها على واجهة المبنى وتشويه المظهر الخارجي  للمبني

يتم تصنيع أنظمة متعددة VRV / VRF من قبل العديد من الشركات اليابانية و الروسية. من بين العلامات التجارية الأكثر شيوعاً هي Mitsubishi ، Daikin (مؤلف نظام VRF) ، Sanyo ، Ballu وغيرها الكثير ، كل واحد منهم يمثل نفس النظام مع تعديلات بسيطة.

مكيفات دايكن

دايكن VRV IV-S RXYSCQ-TV مكيفات صغيرة

ميزات تصميم نظام VRF / VRV

إن مبدأ تشغيل هذا النظام يعتمد على التجميع بين الوحدات الخارجية والدخلية بشكل بسيط وسهل مع توفير مساحة كافية لوحدات جديدة على السطح او خارج المبنى ، ويعتبر هذا النظام أكثر إنتاجية وأكثر تعقيدًا.كل وحدة خارجية في المبني ترتبط بالمزيد من الوحدات الداخلية. يتم الجمع بين جميع الوحدات مع بعضها البعض. اما خط الفريون فيتكون من عدة أنابيب. يتم تركيبها بشكل جماعي أو refnets في نقاط فرع. تم تصميم نظام أنبوبين للتبريد أو التدفئة ، وسيسمح مسار الأنابيب الثلاثة بتدفئة وتبريد الهواء في غرف مختلفة في نفس الوقت.

للتأكد من أن تشغيل المجمع بأكمله لا يعتمد على موثوقية ضاغط واحد ، يفضل تركيب ثلاث وحدات في الهواء الطلق. هذا يجعل من الممكن استخدام وحدة واحدة كنسخة احتياطية أو لتوسيع النظام في المستقبل. ميزة التصميم هي أنه بعد الإطلاق ، يمكنك تغيير نظام تكييف الهواء أو تضمين خطوط إضافية أو استبدال المناطق البالية.

يبلغ الطول الأفقي لتمديدات النحاسية حوالي 150 م ، والرأسي 50 م ، مما يسمح لك بتنظيم نظام تكييف الهواء على الأرض ، أو في المبنى بأكمله أو في الجزء المنفصل منه.

نظام التركيب

تخطيط نظام multizone

يتم تنفيذ Multizone VRF / VRV بعدة طرق:

  • من خلال جهاز كمبيوتر باستخدام برنامج تحكم متخصص ؛
  • التحكم عن بعد لكل وحدة داخلية.
  • من لوحة التحكم المركزية ، 

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تختلف مكيفات الهواء متعددة المناطق لمصانع مختلفة ، سيكون الفرق في الحد الأقصى لعدد الوحدات الداخلية ، وطول التمديدات وتكوين المبرد.

أنواع الكتل

نظام الانقسام في أنظمة تكييف الهواء في المناطق المتعددة تحتوي على وحدتين: داخلية ، مثبتة مباشرة داخل الغرفة وخارجها ، والتي يتم تركيبها على جانب الشارع من المبنى. في الهواء الطلق ويسمى وحدة خارجية إنه أكثر ربحية وأسهل من حيث الصيانة: ليس هناك حاجة للجوء إلى خدمات تكسير في المبنى، بالإضافة إلى ذلك ، لا تشوه تصميم واجهة المبنى.

أما الوحدة الداخلية لا تختلف عن الإصدارات المتوفرة حالياً مثل:

  • كاسيت.
  • شبك الجدار ؛
  • الجدار والسقف.
  • مجاري الهواء.

اختيار وحدة مناسبة غير محدود ويستند إلى الهندسة المعمارية أو تصميم الغرفةمنذ البداية.

وحدة في الهواء الطلق

الإيجابيات من نظام multizone

مجمعات تكييف الهواء تناسب البنوك ، المكاتب ، المباني التجارية أو الإدارية.تتميز أنظمة VRF / VRV بالعديد من المزايا التي تعوض التكلفة العالية في مرحلة التركيب.

  1. تتميز هذه الأنظمة بمرونة التشغيل ، وذلك بسبب حقيقة أن كل وحدة داخلية يتم استخدامها حسب الحاجة ويمكن تعديلها.
  2. تركيب المجمع بسيط للغاية ، بسبب انخفاض وزن الكتل الداخلية. ومن أجل تنظيم نظام تكييف الهواء من الصفر ، يكفي عدد قليل من المتخصصين.
  3. يتم تقديم وحدات داخلية متصلة في العديد من التعديلات وقد تختلف في المظهر والأداء ، ويمكن اختيار النماذج وفقًا لخصائص المباني (الأرشيفية ، السكنية ، المكاتب ، التخزين).
  4. على الرغم من التكلفة العالية للتركيب ، فإن أنظمة تكييف الهواء VRV / VRF اقتصادية من الدرجة الاولى من الناحية العملية.
  5. وتوفر الصمامات ذات الضبط الإلكتروني دفعة دقيقة من الفريون ، لذلك يتم الحفاظ على درجة الحرارة المحددة بدقة +/- 1 °.
  6. يمكن دمج أي تعديل في أنظمة تكييف الهواء (VRF / VRV) مع وحدة التهوية. للقيام بذلك ، يتم توصيل تهوية مستخلص المدخلات (HRV) ، القادرة على العمل في ثلاثة أوضاع: التبادل الحراري الكامل ، التجاوز أو الوضع التلقائي ، إلى مجمع متعدد المناطق.
  7. يتوفر الاندماج في النظام الاساسي للمبنى ؛ على أساس البرمجيات الخاصة ، وتتم مراقبة جميع الوحدات وتخطيطها وإدارتها. وتحسين العملية يوفر إلى حد كبير من فواتير الطاقة.

المنزل الذكي

تسمح هذه المؤشرات باستخدام مكيفات الهواء متعددة المناطق ليس فقط لأغراض الإنتاج ، ولكن أيضًا لتكييف الهواء. في مبنى سكني.

السلامة والموثوقية

إذا كان في نظام الانقسام التقليدي ، إذا ما انكسرت الوحدة الخارجية ، فإن نظام تكييف الهواء بالكامل مشلول ،أما في نظام VRF / VRV. عندما تفشل إحداها ، يتم إعادة توزيع التحميل تلقائيًا على الوحدات الاخرى ، مع الحفاظ على أداء المجمع بأكمله.

إن بساطة التصميم ليست مفيدة فقط على جانب واحد - فأنابيب وحدة التكييف الموحدة لعشرات من الوحدات الداخلية مع المبردات(الفريون). إذا تضررت الانابيب، فهناك احتمال لتسرب الفريون الذي يشل نظام تكييف الهواء بأكمله.. بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من تأكيدات الشركات المصنعة ، يمكن أن يكون المبرد او الفريون ضارًا بالبشر.

تمثل انظمة VRF / VRV حلول بديلة كأجهزة تكييف هواء متعددة المناطق VRF / VRV وتعد أكثر أمنا من منافسيها ، وايضاً بمثابة بديل للفائف مروحة التبريد. وعلى الرغم من التشابه الخارجي ، فإن المبرد يكون أدنى من VRF / VRV في عدة نقاط رئيسية:

  • تكون تكلفة المبرد(الفريون) أقل ، ولكن استهلاك الطاقة يبلغ حوالي ضعف ذلك على التوالي ، سوف تكلف العملية فواتير طاقة أكثر
  • ويتطلب موظفين دائمين للصيانة
  • يتم الاستغناء عن  تركيب المضخات والمبادلات الحرارية وغيرها من الإضافات بتكاليف العمالة الضخمة أثناء التركيب والتصميم ؛
مبرد مروحة لفائف

Chiller Fan Coil System

ويتم التحكم بنظام VRF / VRV من خلال لوحات مركزية أو لوحات تحكم عن بعد أو عن طريق كمبيوتر شخصي. تُظهر المقارنة أن VRF / VRV أكثر أمانًا وعمليًا من أنظمة cheller أو متعددة الانقسام.

ووفقًا للخصائص المذكورة ، فإن الأنظمة متعددة الأغراض مناسبة تمامًا للتركيب في المنزل الريفي ، ولكن هذا ليس عقلانيًا في الواقع نظرًا لأن تكلفة التركيب عالية جدًا.

تلخيصًا ، يمكننا ملاحظة الأداء العالي لأنظمة VRF / VRV ومرونة وموثوقية التصميم وسهولة الصيانة.اليوم ، يتم استخدامها على نطاق واسع لتكييف الهواء في المباني المكتبية ,والادارية، ومراكز التسوق والمولات أو النوادي.



قسم نظام VRF - VRV في مصنع جمجوم لأنظمة التبريد

يقوم هذا النظام بربط عدد أقل من الوحدات الخارجية  وتوزيعها علي عدد اكبر من الوحدات الداخلية. نحن في مصنع جمجوم لأنظمة التبريد ندرك اهمية احتياج  المستهلك لتوفير الطاقة لذا وفرنا هذا النظام بأحدث الطرق والوسائل التي تلبي احتياجكم.
يعتبر نظام variable Refrigerant volume من احدث النظم الرائدة في مجال تكييف الهواء من خلال قدرته علي التشغيل
بسرعات متفاوتة مما يعني اقل استهلاك ممكن للطاقة والذي يعني توفير الاستهلاك بما يصل الي 55% مقارنة بالوحدات المماثلة .
ويوفر هذا النظام ميزه لا يوفرها أي نظام اخر وهي التحكم الحراري اذ يتيح هذا النظام القدرة على تسخين مناطق معينة في نفس الوقت تبريد مناطق اخري مما يعني سماحه بتحكم حراري بكفاءة عالية.
لدي مصنع جمجوم لانظمة التبريد طاقم متخصص من مهندسين وفنيين في تركيب النظام لمعظم الماركات العالمية دايكن (VRF) وترين (VRF) و LG (Multi-v).


يمكنك الان تحميل مشروع تكييف مركزي بنظام VRV اوتوكاد dwg
تحميل مخطط نظام التكييف VRV بصيغة PDF


حمل ايضا:مشروع تكييف مركزي لمستشفى - رسومات اتوكاد dwg

إبق هادئًا بمساعدة JCOOL

آخر شيء تريده في يوم حار هو مكيف هواء معطل. لهذا السبب من الأفضل إجراء فحوصات صيانة دورية للتأكد من اكتشاف أي مشاكل قبل حدوثها. يمكن أن تساعد Jcool Factory Services في حل أي مشكلة تتعلق بتكييف الهواء. سواء كان مرشحًا أو فلتراً متسخًا أو ضاغطًا تالفاً، يمكن لفريق الخبراء لدينا تزويدك بالمعلومات الضرورية والدعم لضمان عمل نظامك بشكل صحيح وتبريد منزلك بما يرضيك.

اتصل على فني التكييف 0550489096 



هل تحتاج إلى مساعدة في صيانة او تركيب مكيف الهواء وإصلاحه؟

يصعب الحفاظ على البرودة عندما لا تعمل وحدة التكييف. سواء كان الأمر يتعلق بالإصلاحات أو تكييف الهواء أو الصيانة الدورية أو المساعدة في اختيار وحدتك الجديدة ، يمكن لمحترفي مصنع جمجوم لانظمة التبريد الحفاظ على راحتك طوال العام 

 

WHATSAPP JCOOL

 منتجات مصنع جمجوم لأنظمة التبريد (JCOOL) (ملف مكثف - ملف مبخر - مبادل حراري - تكييف هواء - مبخر بارد - فريون- مبرد هواء صناعي - رديترات - حزمة أنابيب - مبادل حراري للهواء)  

قم بالحجز فورًا مع فريق الصيانة قبل اشتداد حرارة الصيف.

دعنا نساعدك في الكثير من أعمال الصيانة والتركيب في مشروعك القادم.

لطلب الخدمة: -

مصنع جمجوم لأنظمة التبريد

جدة - المدينة الصناعية الثانية - شارع 49


WhatsApp  
+966550489096

fuadmarketing@jamjoomarcool.com

fuadmarketing@jcool.sa

Fuad00967@gmail.com

م / ابو حسام

#heatExchangers #condensers #evaporators #coolers #coils #airDucts # chiller's #jcool #Saudi_industry #cooling

 #ventilation #radiators #jcool #jamjoomCoil #jamjoom_cooling_systems_factory #jamjoom #_tooling_arabai #cooling #hvac #jamjoom_hvac #jamjoom_cooling #global_cooling_tower #Brand_Saudi_Arabia # Made_in_Saudi_Arabia # 🇸🇦


تعليقات

التنقل السريع