القائمة الرئيسية

الصفحات

القواعد والحسابات الكهربائية لأنظمة تكييف الهواء - الجزء الأول


هذه هي المقالة الأولى في دورتنا الجديدة HVAC-2: القواعد والحسابات الكهربائية لأنظمة تكييف الهواء، والتي ستدرج وتشرح وتناقش بأمثلة جميع الموضوعات التي تغطي القواعد الكهربائية والحسابات لأنظمة تكييف الهواء والتي ستتضمن على سبيل المثال لا الحصر النقاط التالية:

·                     مقدمة لأنواع أنظمة التكييف،

·                     مقدمة عن أنواع المحركات / الضواغط المستخدمة في أنظمة تكييف الهواء،

·                     الأسلاك الكهربائية لأنظمة تكييف الهواء المختلفة،

·                     أنواع وأماكن قطع الاتصال،

·                     تحجيم وسائل الفصل،

·                     أنواع وحدات تحكم ضاغط المحرك،

·                     تحجيم تصنيفات وحدات تحكم ضاغط المحرك،

·                     تحجيم أجهزة حماية التيار الزائد للمغذي / الدائرة الفرعية (OCPDs)،

·                     مغذي التحجيم / موصلات الدائرة الفرعية، 

·                     تحجيم حماية المحرك الزائد ضاغط.

 

 

 

 

 أولاً: مقدمة عن أنواع أنظمة التكييف

 

 

 

1- أنواع أنظمة التكييف

 

كما أوضحنا من قبل في دورتنا HVAC-1: مقدمة لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) التي يمكن تقسيم نظام HVAC إلى (2) نظامين رئيسيين:

 

1.                  أنظمة التدفئة،

2.                  أنظمة التبريد.

 

 

هنا نهتم بأنظمة التبريد أو ما نطلق عليهأنظمة تكييف الهواء " في هذه الدورة والتي بدورها تنقسم إلى (4) أنظمة رئيسية فرعية:

 

·                     الأنظمة اللامركزية (أنظمة الغرف الفردية)،

·                     الأنظمة شبه المركزية (الأنظمة المجمعة)،

·                     الأنظمة المركزية (أنظمة Hydronic المركزية)،

·                     أنظمة خاصة.

 

 

 

 

 

 

1.1 الأنظمة اللامركزية (أنظمة الغرف الفردية)

 

تشمل هذه الأنظمة:

 

1.                  وحدات تكييف الشباك،

2.                  وحدات تكييف سبليت

3.                  مضخات حرارية صغيرة.

 

 

window


وحدات تكييف هواء شباك

 

out door unit


وحدات تكييف سبليت

 

 

مضخات حرارية صغيرة

مضخات حرارية صغيرة

 

 

لمزيد من المعلومات حول الأنظمة اللامركزية (أنظمة الغرف الفردية)، يرجى مراجعة مقالةتكوينات نظام تكييف الهواء - الجزء الأول ".

 

 

 

 

 

 

1.2 الأنظمة شبه المركزية (الأنظمة المجمعة)

 

تشمل هذه الأنظمة:

 

أ- أنظمة التغليف الأحادية (أنظمة الأنبوب الواحد) والتي يمكن تقسيمها إلى:

 

1.                   مكيفات الهواء المعبأة بمكثفات مبردة بالماء،

2.                   مكيفات الهواء المعبأة مع المكثفات المبردة بالهواء.

 

 

مكيفات الهواء

1- مكيفات الهواء المعبأة بمكثفات مبردة بالماء 

 

مكيفات الهواء المعبأة بمكثفات مبردة بالماء

مكيفات الهواء المعبأة بمكثفات مبردة بالماء 

 

مكيفات الهواء المعبأة على السطح مع المكثفات المبردة بالهواء

2- مكيفات الهواء المعبأة على السطح مع المكثفات المبردة بالهواء

 

 

ب- أنظمة مجاري الهواء (نظامان من الأنابيب)

 

 

أنظمة مجاري الهواء دكت

أنظمة الانقسام الأنبوبية

 

 

لمزيد من المعلومات حول الأنظمة شبه المركزية (الأنظمة المجمعة)، يرجى مراجعة مقالةتكوينات نظام تكييف الهواء - الجزء الثاني ".

 

 

كما يمكن تقسيم الوحدات المستخدمة في الأنظمة المعبأة بالهواء إلى:

 

1.                   الوحدات المعبأة على السطح،

2.                   وحدات مغلفة داخلية،

3.                   وحدات سبليت،

 


أ- الوحدات المعبأة على السطح:

 

·                     الوحدات المعبأة على السطح (RPU) عبارة عن وحدة تكييف هواء مبردة بالهواء الكل في واحد يتم تركيبها أعلى السطح ويمكن أن توفر التبريد والتدفئةتوجد وحدة التكثيف ومعالج الهواء في مكان واحدمن أجل توصيل الوحدة بعمل مجرى الهواء الداخلي، من الضروري وجود فتحة على السطح لتزويد الهواء والعودةيعمل مجرى الهواء على توزيع الهواء بالتساوي عبر المبنىيمكن توفير التدفئة عن طريق عكس وحدة التكثيف (مضخة الحرارة) أو توصيل سخان كهربائي أو سخان غاز أو ملف بخار.

 



وحدات مغلفة على السطح

وحدات مغلفة على السطح

 



ب- الوحدات المغلفة الداخلية:

 

·                     وحدات التعبئة الداخلية (IPU) تشبه وحدات السطح، ولكن نظرًا لوجود الوحدة بالداخل، فإنها تتطلب طريقة مختلفة لتبريد وحدة التكثيفالطريقة الأكثر شيوعًا هي تبريد الهواء باستخدام فتحات تهوية (شرائح أفقية بزاوية تمنع الطقس الخارجي من الدخول، ولكنها تسمح بتدفق الهواء) للحصول على الهواء الخارجي النقيفي الحالات التي لا يوجد فيها وصول للهواء الخارجي النقي، فإن وحدات تبريد الماء هي الحل الأفضلتأتي الوحدات الداخلية بتكوينات رأسية أو أفقية موفرة للمساحةهذه الوحدات هي نفس الوحدات الموجودة على السطح في طريقة اتصالها بأعمال مجاري الهواء ولديها نفس خيارات التسخين كما هو مذكور في الوحدات المعبأة على السطح.

 

وحدات مغلفة داخلية

وحدات مغلفة داخلية



ج- أنظمة التغليف المنفصلة:

 

تتكون أنظمة الانقسام من وحدة تكثيف (ملف تكثيف وضاغط) موجودان في الخارج، ومعالج هواء (يدفع الهواء عبر ملف المبخر) الموجود بالداخليتم تشغيل خطوط التبريد للضغط المرتفع والمنخفض من وحدة التكثيف إلى معالج الهواءنظرًا لأن خطوط الضغط العالي تصبح باردة، فهي مغطاة بالعزل لمنع مشاكل التكثيف وتراكم المياه داخل الفراغيأتي معالج الهواء في تكوينات مختلفة لتناسب التركيب المطلوب على أفضل وجهيمكن تقسيم أنظمة الانقسام إلى:

 

1.                   أنبوبي (متصل بمجاري العمل)،

2.                   مجاري الهواء (مثبتة على الحائط، معلقة بالسقف، شرائط السقف، والوقوف على الأرض).

 

قد يكون لديك أيضًا معالجات هواء متعددة متصلة بوحدة تكثيف واحدة في أنظمة تقسيم يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر

 

 

أنظمة مجزأة مجزأة

أنظمة مجزأة مجزأة

 

أنظمة تعبئة وتقسيم مجرى الهواء

أنظمة تعبئة وتقسيم مجرى الهواء

 



 

 

 

 

1.3 الأنظمة المركزية (الأنظمة المائية المركزية)

 

تشمل هذه الأنظمة:

 

1.                  أنظمة مجاري الهواء المركزية،

2.                  الأنظمة المائية المركزية القائمة على السوائل "جميع أنظمة المياه"،

3.                  أنظمة الماء والهواء المركبة (الهجينة).

 

 

مفهوم أنظمة مجاري الهواء المركزية

مفهوم أنظمة مجاري الهواء المركزية

 

جميع أنظمة المياه

مفهوم "جميع أنظمة المياه" المركزية

 

أنظمة الماء والهواء المركبة (الهجينة)

مفهوم أنظمة الماء والهواء المركبة (الهجينة)

 

 

لمزيد من المعلومات حول الأنظمة المركزية (أنظمة Hydronic المركزية)، يرجى مراجعة المقالات التالية:

 

·                     تكوينات نظام تكييف الهواء - الجزء الثاني .

·                     تكوينات نظام تكييف الهواء - الجزء الثالث .

 

 

 

 

 

 

1.4 الأنظمة الخاصة

 

تشمل هذه الأنظمة:

 

1.                  أنظمة التبريد التبخيرين،

2.                  غسالات الهواء المركزية (الهواء التبخيري المركزي) أنظمة التبريد.

 

 

أنظمة التبريد التبخيري

أنظمة التبريد التبخيري

 

المبرد التبخيري الثابت

المبرد التبخيري الثابت

 

غسالات الهواء المركزية

غسالات الهواء المركزية (الهواء التبخيري المركزي) أنظمة التبريد

 

 

لمزيد من المعلومات حول الأنظمة الخاصة، يرجى مراجعة مقال تكوينات نظام تكييف الهواء - الجزء الثالث ".

 

 

 

 

 

ثانياً: مقدمة عن أنواع المحركات / الضواغط المستخدمة في أنظمة تكييف الهواء

 

 

 

 

2- أنواع المحركات / الضواغط المستخدمة في أنظمة التكييف

 

يمكن تقسيم أنواع المحركات / الضواغط المستخدمة لأنظمة تكييف الهواء إلى:

 

أ- ضواغط الإزاحة الإيجابية:

 

وهو الضغط ماديًا على المبرد المتبخر إلى حجم أصغر وضغط أعلى، ويتضمن أنواعًا ترددية، ودوارة، وملفوفةو توفر حجمًا ثابتًا من الغاز بسرعة ثابتة و يمكن تقسيمها إلى:

 

1.                  الضواغط الترددية،

2.                  ضاغط لولبي،

3.                  ضواغط التمرير.

 

 

ب- الضواغط الديناميكية:

 

و تزيد من ضغط المبرد المتبخر بواسطة الطاقة الحركية المنقولة على مادة التبريد بواسطة دافع دوارضاغط الطرد المركزي هو ضاغط ديناميكي وليس نوع إزاحة ثابتةهذا النوع يشمل:

 

1.                  ضواغط الطرد المركزي.

 

 

 

 

 

 

2.1 الضواغط الترددية

 

يتم تشغيل الضواغط الترددية بواسطة محرك وتستخدم المكابس والأسطوانات والصمامات لضغط مادة التبريد تستخدم الضواغط الترددية عادة في الأنظمة الأصغر حتى 100 طن.

 

هذه الضواغط متوفرة في (2) تكوينات وهي:

 

1.                  ضاغط مبرد بمحرك محكم (ملحوم بشكل محكم)،

2.                  ضاغط محرك تبريد غير محكم، يمكن تقسيمه إلى (2) تكوينات فرعية:

 

·                     ضاغط محرك المبرد شبه المحكم (محكم الإغلاق)،

·                     نوع مفتوح (محرك مباشرضاغط بمحرك.

 

 

أنواع الضواغط الترددية

أنواع الضواغط الترددية

 

 

 

 

 

2.1. ضاغط بمحرك مبرد محكم (ملحوم محكم الإغلاق)

 

 

ضاغط تبريد المحرك المحكم

ضاغط تبريد المحرك المحكم

 

 

التكوين والبناء:

 

·                     مزيج يتكون من ضاغط ومحرك قيادة، وكلاهما محاطان في نفس الغلاف الفولاذي الملحومة (في الداخل )، والاثنان متصلان بواسطة عمود مشترك بدون عمود خارجي . هذا يجعل الضاغط بالكامل والمحرك وحدة واحدة مدمجة ومحمولة. ولكن نظرًا لعدم إمكانية الوصول إلى المكونات الداخلية للضاغط والمحرك عند الاصلاح او الصيانة، يجب استبدال وحدة الضاغط بالكامل في حالة فشلها او عطلها.

 

 

الاستخدام:

 

·                     يستخدم على نطاق واسع في تطبيقات التبريد وتكييف الهواء مثل الثلاجات المنزلية، والمجمدات العميقة، ومكيفات النوافذ، ومكيفات الهواء المنفصلة، ومعظم مكيفات الهواء المعبأة.

 

مكيفات الهواء للشباك مع ضاغط محكم التبريد المبرد

مكيفات الهواء للشباك مع ضاغط محكم التبريد المبرد

 

 

 

الاهلية:

 

·                     يتم استخدامه مع متطلبات طاقة المحرك من 1/20 (لضواغط الثلاجة الصغيرةإلى عدة مئات من HP (لمبردات الطرد المركزي). مع قدرة تبريد لوحدة واحدة حوالي 10 طن ولكن إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من سعة التبريد، يمكن تركيب العديد من ضاغط المحرك المحكم في نفس وحدة تكييف الهواء.

·                     عادة ما تكون المحركات الأصغر حتى حوالي 3 حصان ذات تصميم أحادي الطور، في حين أن المحركات الأكبر تكون دائمًا ثلاثية الطور.

 

 

مزايا ضواغط المحرك المحكم هي:

 

·                     إنها أصغر حجمًا وأكثر إحكاما ولديها اهتزاز أقل من الضاغط المفتوح،

·                     ليس لديهم عمود خارجيهذا يلغي المشاكل الميكانيكية مع الأعمدة والأحزمة والحزم ومخاوف تسرب المبردات،

·                     في وحدة محكمة الغلق، يقع المحرك داخل الغلاف الجوي لغاز التبريدلذلك، يتم تبريد المحرك باستمرار عن طريق تدفق بخار التبريد إلى صمامات قسم الضاغط،

·                     يتم أيضًا تبسيط عملية التزييت نظرًا لأن كلاً من المحرك والضاغط يعملان في نفس المساحة المغلقة مع الزيت.

·                     العمود أقصر وأكثر صلابة، وترتيب المحمل مبسط، والآلة أكثر هدوءًا.

 

 

عيوب ضواغط المحرك المحكم هي:

 

·                     أنها محدودة السعة،

·                     إنها محدودة السرعة لأن الضاغط يجب أن يعمل بسرعة المحرك (محرك مباشر)،

·                     إذا كان التحكم في نظام تكييف الهواء ذي الصلة سيئ التصميم أو يعمل بشكل غير كفء، أو إذا تم السماح للضاغط بالبدء بشكل متكرر، فهناك خطر أكبر من احتراق المحرك مقارنة بالآلات المفتوحة،

·                     ليس منتج خدمي لذلك، إذا احترق محرك في ضاغط محكم، أو حدثت أي مشكلة داخلية أخرى، فإن قرار مهندس الصيانة هو الاستبدال الكامل للوحدةخلاف ذلك، يجب إعادة الوحدة بأكملها إلى المحل أو المصنع لتفكيكها وتجديدها.

 

 

 

 

 

2.1.B ضاغط بمحرك مبرد شبه محكم (محكم الإغلاق)

 

ضاغط بمحرك مبرد شبه محكم

 ضاغط بمحرك مبرد شبه محكم

 

 

البناء والتكوين:

 

·                     يشبه ضاغط المحرك شبه المحكم النوع المحكم ولكن له غطاء قابل للإزالة مثبت بمسامير في نهاية الغلاف لتسهيل الصيانة العرضيةيعد المحرك أيضًا جزءًا من الوحدة، ولكنه غير مغلقلذلك، يمكن الوصول إلى الضاغط شبه المحكم بشكل كامل تقريبًا.

 

 

السعة والاستخدام:

 

·                     تُستخدم الآلات الملحومة والمحكمة في المهام الصغيرة، حيث يتم استخدام ما يصل إلى حوالي 70 كيلو وات من التبريد والمثبتة بمسامير وشبه محكمة الغلق للأحمال الأكبرتستخدم وحدات تبريد المياه المعبأة والمزودة بضواغط متعددة شبه محكمة الغلق بسعات تصل إلى حوالي 700 كيلو وات من التبريد.

 

 

مميزات الضواغط شبه المحكمه عن الضواغط المحكمه:

 

·                     يمكن تفكيك الضواغط شبه المحكمه للقيام بأعمال الصيانة أو إعادة بنائها عدة مرات إذا لزم الأمر لإعطاء عمر خدمة أطول بكثير.

·                     ضواغط التبريد شبه المحكم هي محرك مباشر .

 

 

 

 

 

 

2.1.C النوع المفتوح (مدفوعة مباشرة) موتور ضاغط

 

ضاغط بمحرك من النوع المفتوح (مدفوعة مباشرة)

ضاغط بمحرك من النوع المفتوح (مدفوعة مباشرة) 

 

 

البناء والتكوين:

 

 

·                     نوع مفتوح من ضاغط المحرك حيث يكون الضاغط والمحرك كيانين مختلفين ويتم تشغيل الضاغط بواسطة مصدر طاقة خارجي، مثل محرك كهربائي  أو توربين من خلال اقتران مباشر أو حزام على شكل حرف v. يبرز عمود الطاقة من خلال مبيت الضاغط ويلزم وجود الختم لمنع تسرب غاز التبريد من مبيت الضاغطيتم تبريد المحرك بطريقة تقليدية عن طريق الهواء الذي يتم سحبه من البيئة المحيطة.

 

 

الاستخدام والقدرة:

 

 

·                     تستخدم ضواغط المحرك من النوع المفتوح (مدفوعة بشكل مباشر) كتقنية قديمة (يتم فصل المحرك والضاغط بواسطة اقتران مرن)، لذلك لا يتم استخدامها بشكل شائع اليوم.

·                     تختلف قدرات النوع المفتوح من ضواغط المحرك من طن كسري إلى 400 طن في آلة واحدة.

 

 

 

مقارنة بين الأنظمة المفتوحة وشبه المحكم / المحكم

 

مفتوحة

شبه محكم / محكم

الأنظمة المفتوحة لها محرك متصل بشكل منفصل بالضاغطغير متصل بشحنة التبريد والزيت في النظام.

تؤثر أي مشكلة في المحرك على شحن غاز التبريد وشحنة الزيت.

يمكن فحص / فتح الضاغط كونه مفتوحًا بمجرد إغلاق صمامات العزللا تكلف عناء إزالة / فقدان غاز التبريد.

المحرك والضاغط في نفس الغلافالصيانة في الموقع في حالة المحكم أمر مستحيل وصعب للغاية بالنسبة للآلات شبه المحكمةتوصي بعض العلامات التجارية المشهورة عالميًا بفتح شبه محكم أيضًا فقط في المصنع / مركز الخدمة وليس في الموقع.

نظرًا لأنه يمكن صيانتها في الموقع، فإن وقت التوقف ضئيل للغاية.

إذا كان لابد من نقل الضاغط إلى المصنع، فإن التأخيرات الطويلة التي لا يمكن تجنبها ستؤدي إلى تعطيل التبريد الكامل.

نظرًا لأن المحركات تقع خارج بيئة المبردات، فإن الاختيار الواسع للمصنع والنوع ممكن.

الضواغط المحكمه ليست خدمية.ويتم طلب استبدالها على الفورفي حال عطلها

يمكن تفكيك الضواغط شبه المحكمه للقيام بأعمال الصيانة أو إعادة بنائها عدة مرات إذا لزم الأمر لإعطاء عمر خدمة أطول بكثير.

يتم تبريد اللفات الحركية عن طريق الهواء المحيط.

توجد ملفات المحرك في محيط بخار مادة التبريد.

تعد الآلات المفتوحة أكثر تكلفة مقارنةً بالمحكم.

تم إدخال الآلات المحكم بشكل أساسي لتقليل التكلفة الأولى للشركة المصنعةالمحرك أصغر وأرخص حيث يتم تبريده بواسطة المبردمحتوى النحاس والحديد يقارب نصف محتوى التصميم المفتوح.

لا تتطلب المحركات المفتوحة أي تأثير تبريد وبالتالي لا تقلل من قدرة النظام

تستهلك المحركات المحكم الحرارة طاقة التبريد التي ينتجها المبرديجب ضغط هذه الأبخرة بواسطة نفس الضاغط؛ وبالتالي، يتم فقدان بعض قدرة التبريد بشكل فعال في تبريد المحرك نفسه.

النظام المفتوح أكثر كفاءة بنحو 10٪ مع الأخذ في الاعتبار الخسارة في محرك التبريد و قوة ضغط البخار.

الفعالية الصافية لقدرة التبريد واستهلاك الطاقة أقل بحوالي 10٪ بسبب التصميم المحكم / شبه المحكم.

تعد المحركات المفتوحة أكثر كفاءة حيث يتم تبريدها / تهويتها بواسطة الهواء المحيط.

تعتبر المحركات المحكم أقل كفاءة حيث يتم تبريدها بواسطة مادة التبريد ويتم تحميلها بما يتجاوز نقطة الكفاءة القصوىتدور هذه المحركات في جو مبرد أكثر كثافة ولديها خسارة أعلى في انحراف القذيفة بفعل الهواء.

تقلبات الطاقة ليست ضارة للغاية للمحركات المفتوحة.

يمكن أن ينتج عن تقلبات الطاقة والعبور الكهربائي وميض في الغلاف الجوي لغاز التبريد، والذي يمكن أن يتحلل إلى الكربون والفلور  وما إلى ذلك وسيتم نقله إلى النظامعند دمجها مع الرطوبة، تتشكل أحماض الهيدروكلوريك والهيدروفلوريك والتي يمكن أن تسبب تلوثًا واسع النطاق.

أقساط التأمين المفروضة على الأنظمة المفتوحة أقل بكثير لأن الأضرار ليست كارثية وليست طويلة.

سيستغرق نظام Hermetics وقتًا طويلاً قبل إعادة تشغيله، ومن ثم فإن شركات التأمين تفرض رسومًا أعلى بكثير نظرًا لأن المبرد والزيت يحتاجان دائمًا إلى الاستبدال.

الصيانة الشاملة سريعة جدًا وبدون أي مشكلة من جانب المبردات.

صيانة مكلفة في حالة الاحتراق مثل التنظيف والشطف والشفط واختبار الضغط وإعادة شحن غاز التبريد والزيت .

المبرد NH3 رخيص جدا (اقتصادي).

تعتبر مبردات مركبات الكربون الهيدروفلورية مكلفة للغاية ولا يمكن أن تعود إلى التربة إذا تسربتمشاكل ODP و / أو القدرة على إحداث الاحترار العالمي كثيرة.

كون الزيت أثقل من المبرد، يمكن تصريفه بسهولة حتى أثناء التشغيل.

النفط قابل للامتزاج جزئيًا واستخراج الزيت والحفاظ على مستوى الزيت يمثل مشكلة كبيرة.

 

 

 

 

 

2.2 ضواغط التمرير

 

 

ضواغط التمرير كمبرسور سكرول

 

·                     تتميز ضواغط التمرير بلفائف ملفوفة، أحدهما ثابت والآخر يدور حول الأولتقوم هذه الحركة بسحب الغاز إلى الجيب الخارجي ويتم دفع الغاز نحو مركز التمرير، مما يؤدي إلى زيادة ضغط الغاز بشكل متزايدالحد الأعلى لسعة التبريد للضواغط اللولبية المصنعة حاليًا هو 60 طنًا. 

 

 

 

 

 

2.3 الضواغط اللولبية

 

 

الضواغط اللولبية

 

·                     تعتمد الضواغط اللولبية على آلية مكونة من دوارين ملولبين (براغي) متصلان ببعضهما البعضيتم ضغط الغاز بسبب التداخل التدريجي للفصوص، مما يتسبب في انخفاض الحجم الذي يشغله الغازيتم توفير تحكم مستمر وغير متدرج في السعة عن طريق تحريك صمام منزلق باتجاه منفذ التفريغ، مما يفتح ممرًا مختصرًا لإعادة التدوير إلى منفذ الشفط. 

·                     تتراوح سعة التبريد للضاغطات ذات اللولب المزدوج من 50 إلى 1500 طن ولكنها تستخدم عادة في نطاق 200 طن إلى 800 طن. 



 

 

 

 

2.4 ضواغط الطرد المركزي

 

ضواغط الطرد المركزي

 

·                     تتكون ضواغط الطرد المركزي من دوار موجود داخل غرفة خاصةيتم تدوير الجزء المتحرك بسرعة عالية، مما يضفي طاقة حركية عالية على الغاز، والذي يتم دفعه من خلال فتحة المنفذ الضيقة، وبالتالي زيادة ضغطهخصائص ضاغط الطرد المركزي تجعله مثاليًا لتطبيقات تكييف الهواء لأنه مناسب للأحمال المتغيرة، وله أجزاء متحركة قليلة، كما أنه اقتصادي للتشغيل. 

·                     تتراوح سعة التبريد المتاحة لضواغط الطرد المركزي من 100 إلى 2000 طن. 

 

 

 

 

 ملاحظات هامة

 

 

 

 

1- سعات الضاغط:

 

يتم تحديد حجم ضواغط التبريد في أي مما يلي:

 

·                     قوة حصان إدخال المحرك (HP)،

·                     كيلووات إدخال المحرك (مدخلات كيلوواط)،

·                     قدرة التبريد للتبريد (kW التبريد)،

·                     الوحدات الحرارية البريطانية للساعة (Btu / h) أو

·                     طن من التبريد (TR): طن التبريد يساوي معدل استخلاص الحرارة 12000 وحدة حرارية بريطانية / ساعة؛ لذلك يمكن لمبرد 3 TR إزالة 36000 وحدة حرارية بريطانية / ساعة.

 

 

2-  استخدام الضواغط الترددية

 

·                     تستخدم ضواغط المحرك المحكم على نطاق واسع في تطبيقات التبريد وتكييف الهواء مثل الثلاجات المنزلية، والمجمدات العميقة، ومكيفات الهواء للنوافذ، ومكيفات الهواء المنفصلة، ومعظم مكيفات الهواء المعبأة.

·                     تُستخدم الضواغط ذات المحرك شبه المحكم مع وحدات تبريد المياه المعبأة التي تحتوي على ضواغط متعددة شبه محكمة الغلق بسعات تصل إلى حوالي 700 كيلو وات من التبريد.

·                     تستخدم ضواغط المحرك من النوع المفتوح (مدفوعة بشكل مباشر) كتقنية قديمة (يتم فصل المحرك والضاغط بواسطة اقتران مرن)، لذلك لا يتم استخدامها بشكل شائع اليوم.

 

 


في المقالة التالية، سأشرح الأسلاك الكهربائية لأنواع أنظمة تكييف الهواء المختلفة. لذا، يرجى الاستمرار في المتابعة.


يتمتع مصنع  ماركول لأنظمة التبريد  Marcool Cooling Systems Factory

بسجل حافل في صناعة وصيانة المكيفات المركزية و أنابيب التبريد للشيلرات والمبادلات الحرارية وصناعة مجاري الهواء بكفاءة وسرعة.

 

نعمل على صيانة جميع أنواع المبردات والشيلرات والمبادلات الحرارية والكويلات، لدينا بالفعل معلومات حول أي وحدة تبريد تحتاج إلى استبدالها او صيانتها. مثل الملفات ( الكويلات ) نحن متخصصون في صناعة ذلك ، 

نحن على استعداد لتنفيذ طلبك بأسرع مستوى من الطوارئ  ، لذلك نحن نقدم لك خيارات متعددة بالسعر المناسب وسرعة التصنيع و الاقرب إليك مع توفير إمكانية  الشحن السريع إذا لزم الأمر إلى كل مدن المملكة العربية السعودية ,الرياض • مكة المكرمة • المدينة المنورة • القصيم • الشرقية • عسير • تبوك • حائل • الحدود الشمالية • جازان • نجران • الباحة • الجوف. يرجى منحنا الفرصة للعمل معك في مشروعك التالي، دعنا نساعدك في الكثير من اعمال الصيانة والتركيب في مشروعك التالي.

أطلب الخدمة الان: - 

مصنع ماركول رشيد عبدالعزيز محمد جمجوم

جدة - المدينة الصناعية الثانية - شارع 49

966550489096+

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/ fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

م/ ابو حسام

----------------------------------

Marcool Cooling Systems factory has a proven track record of manufacturing refrigerant tubes for chillers

 efficiently and quickly. For all types of coolers and chillers, we already have information about any unit

 that needs to be replaced or serviced. Like coils, we are ready to fulfill your order with the fastest level

 of emergency, so we offer you multiple options at the right price, fast manufacturing and fast shipping if needed. To all cities of the Kingdom of Saudi Arabia, Riyadh • Mecca • Medina • Qassim • Eastern • Asir • Tabuk • Hail • Northern Borders • Jazan • Najran • Al Baha • Al Jawf.

Please give us the opportunity to work with you on your next project, let us help you with a lot of maintenance and 

installation work on your next project.

Request the service now:-

Marcool Rashid Abdulaziz Muhammad Jamjoom Factory

Jeddah - Second Industrial City - 49 . Street

+966550489096

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/

fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

M/ Abu Hossam

 

# كاريير#جودمان # ترين# ريم Rheem# Lennox # يورك# رود#إل جي#بيترا

تعليقات

التنقل السريع