1. المركب Accumulator- المركب عبارة عن خزان تخزين يمنع سائل التبريد (من المبخر) من التدفق إلى الشفط قبل التبخر.
  2.  Adiabatic Compression - ضغط Adiabatic هو العملية التي يمكننا من خلالها ضغط غاز التبريد دون إضافة أو طرح الحرارة.
  3. AHU وحدة معالجة الهواء- Air Handler Unit (AHU) هي الجزء الداخلي لنظام تكييف الهواء الذي يتكون من المنفاخ وملف المبخر والسخان.
  4. ARI - معهد تكييف الهواء والتبريد (ARI) هو مؤسسة غير ربحية تنشر تصنيف المضخات الحرارية واختبارها ومعايير تكييف الهواء.
  5. AHRI - معهد تكييف الهواء والتدفئة والتبريد (AHRI) هو جمعية تضع معايير لقياس واعتماد أداء المنتجات.
  6. Absorption Chiller مبرد الامتصاص - يُعرَّف مبرد الامتصاص على أنه معدات تبريد منخفضة الضغط تنتج مياهًا مبردة بمساعدة المواد الكيميائية ومصدر الحرارة.
  7. Air Balance - Air Balance هي عملية قياس تدفق الهواء من ناشرات الإمداد في نظام تكييف الهواء. يتم التعبير عنها بـ CFM (قدم مكعب في الدقيقة).
  8. Absolute Temperature درجة الحرارة المطلقة - درجة الحرارة المطلقة هي مقياس درجة الحرارة الذي يتم التعبير عنه بالفهرنهايت أو الدرجة المئوية باستخدام الصفر المطلق كقيمة أساسية.
  9. Absolute Zero الصفر المطلق - من الناحية النظرية ، فإن الصفر المطلق هو درجة الحرارة التي يتوقف عندها النشاط الجزيئي تمامًا (-456.69 درجة فهرنهايت أو -273.16 درجة مئوية).
  10. Air Cooled Heat Exchanger المبادل الحراري المبرد بالهواء - هو نوع من المبادلات الحرارية التي تستخدم مروحة لتوليد الهواء لصد الحرارة. هذا النظام مناسب جدًا لتلك المناطق ذات المساحة المحدودة.
  11. Automatic Expansion Valve صمام التمدد الأوتوماتيكي - قيمة التوسيع الأوتوماتيكية عبارة عن صمام تحكم يستخدم للحفاظ على ضغط موحد في مبخر نظام التبريد.
  12. BTU - تُعرَّف الوحدة الحرارية البريطانية (BTU) بأنها كمية الحرارة التي يحتاجها مكيف الهواء لرفع رطل واحد من الماء النقي بمقدار درجة فهرنهايت واحدة.
  13. Compressor الضاغط او الكمبروسر- في عملية التبريد ، الضاغط هو المضخة التي تمارس ضغطًا منخفضًا على جانب التبريد في دورة التبريد ويمارس ضغطًا مرتفعًا وبالتالي ضغط الغاز في جانب التكثيف من الدورة.
  14. Condenser Coil ملف المكثف - رديتر او كويل او  ملف المكثف هو الجزء الخارجي من مكيف الهواء المنفصل. يحول غاز التبريد إلى سائل لطرد الحرارة في الخارج.
  15. CFM - قدم مكعب في الدقيقة (CFM) هي وحدة قياس قياسية لتدفق الهواء في نظام تكييف هواء نموذجي.
  16. Cooling Capacity سعة التبريد - سعة التبريد هي مقدار التبريد الذي يوفره مكيف الهواء. هو عدد وحدات حرارية بريطانية لكل ساعة حرارة يمكن للنظام إزالتها.
  17. COP - معامل الأداء (COP) يستخدم لقياس أداء دورات التبريد وهو نسبة المخرجات المرغوبة إلى المدخلات المطلوبة. تعني قيمة COP الأعلى تكلفة تشغيل أقل.
  18.  Compressor Compression Ratio نسبة ضغط الضاغط - في الظروف المشبعة ، يتم تعريف نسبة ضغط الثلاجة على أنها نسبة ضغط التفريغ إلى ضغط الشفط.
  19. Central Air-Conditioning التكييف المركزي - التكييف المركزي أو التكييف المركزي هو نظام يتم فيه تبريد الموقع المركزي للمبنى وتوزيعه إما من الغرف.
  20. Cooling Anticipator مُتوقع التبريد - مُتوقع التبريد عبارة عن سخان مقاومة متصل بالتوازي مع دائرة التبريد ويقلل من دورة إيقاف التشغيل عن طريق إضافة الحرارة إلى النظام.
  21. Centrifugal Chiller مبرد الطرد المركزي - مبرد الطرد المركزي عبارة عن وحدة تبريد تعمل بالطاقة منخفضة الضغط توفر الماء المبرد لأنظمة تكييف الهواء. تتكون هذه الوحدة من مبخر مبرد وضاغط ومكثف مبرد بالماء. فهم المزيد عن الضاغط هنا .
  22. Condensing Unit Capacity سعة وحدة التكثيف - تُعرَّف سعة وحدة التكثيف بأنها تأثير التبريد الناتج عن الاختلاف في المحتوى الحراري الكلي لغاز التبريد الذي يغادر ويدخل إلى الوحدة.
  23. Capacity Factor عامل السعة - عامل السعة هو نسبة متوسط ​​الحمل على النظام إلى تصنيف السعة على النظام خلال فترة زمنية معينة.
  24. Cooling Load حمل التبريد - يُشار إلى حمل التبريد إلى كمية الحرارة التي يجب إزالتها للحفاظ على درجة حرارة ثابتة ورطوبة في مكان معين.
  25. Discharge Line خط التفريغ - خط التفريغ عبارة عن أنبوب يمد بخار المبرد المضغوط من الضاغط إلى وحدة المكثف.
  26. Dielectric Strength القوة العازلة - القوة العازلة هي مؤشر محتوى الرطوبة في الثلاجة ومن الناحية المثالية يجب أن تكون عالية.
  27. Department of Energy وزارة الطاقة (DOE) - وزارة الطاقة الأمريكية (DOE) هي وكالة تراقب استهلاك الطاقة وتضع معايير الكفاءة لصناعات وحدات التبريد في الولايات المتحدة.
  28. Dry-Charged Unit وحدة الشحن الجاف - الوحدة الجافة هي مضخة حرارية أو مكيف هواء يتم شحنه جافًا كما يوحي الاسم. يتم شحنه بغاز التبريد بمجرد تركيبه.
  29. Ductwork  مجاري الهواء - يتم تعريف مجاري الهواء على أنها مجموعة منتظمة من القنوات (الأنابيب) التي تزود الهواء من آلات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) في جميع أنحاء منزلك.
  30. DAT - درجة حرارة هواء التفريغ (DAT) هي درجة حرارة الهواء المنبعث من مجاري الهواء لأنظمة تكييف الهواء.
  31. Evaporator المبخر - المبخر هو جهاز يتغير فيه الشكل السائل للثلاجة إلى شكل بخار عند حدوث التسخين المفرط.
  32. Electronic Air Cleanerمنظف ​​الهواء الإلكتروني - يستخدم منظف الهواء الإلكتروني المرشحات المشحونة كهربائيًا لتنظيف الهواء الذي يمر عبر نظام التبريد لاحتجاز الجسيمات الضارة.
  33. ENERGY STAR -  هو برنامج بدأته وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) والذي تم تأطيره بدافع مساعدة المستهلكين والمؤسسات على تبني منتجات وتكنولوجيا موفرة للطاقة.
  34. Energy Saver Switch مفتاح توفير الطاقة - يتم استخدام مفتاح توفير الطاقة لتشغيل مروحة مكيف الهواء والضاغط وإيقاف تشغيلهما معًا وبالتالي تقليل استخدام الطاقة لهذا الغرض. اعثر على هذه المقالة في 51 نصيحة لتوفير الطاقة في الغرفة الباردة .
  35. Freon  الفريون - الفريون هو الاسم التجاري لمبرد R-22 chlorofluorocarbon (CFC) المستخدم في أنظمة تكييف الهواء والثلاجات.
  36. FCU - Fan Coil Unit (FCU) وحدة تبريد المروحة وهو جهاز يستخدم لتبريد غرفة بمساعدة ملف ومروحة دون الاتصال بمجاري الهواء.
  37. Flash gas غاز الفلاش - يتكون غاز الفلاش من خلال التبخر الفوري لمادة التبريد في النظام بسبب انخفاض الضغط مما يساعد على تبريد مادة التبريد المتبقية إلى درجة الحرارة المطلوبة.
  38. GWP - إمكانيات الاحترار العالمي (GWP) تقيس المتوسط ​​النسبي للإشعاع الناتج عن غازات الاحتباس الحراري الضارة. يتم تطبيق قيم القدرة على إحداث الاحترار العالمي على جميع وحدات الكتلة.
  39. HCFC - Hydro Chlorofluorocarbon (HCFC) هو فئة من المبردات التي تنتمي إلى عائلة الكلوروفلوروكربون المهلجنة من المبردات.
  40. Heat Exchange التبادل الحراري - التبادل الحراري هو آلية يتم فيها امتصاص الحرارة أو نقلها بواسطة سائل (سائل أو غاز) من وسط إلى آخر.
  41. Heat Rejection رفض الحرارة - يُعرَّف الطرد الحراري بأنه الحرارة الزائدة في نظام التبريد التي يرفضها المكثف (نقل الطاقة من الجانب البارد إلى الجانب الدافئ).
  42. HVAC & R - التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد (HVAC & R) هو مزيج من العمليات التي تعادل جميع الوظائف التي يؤديها تكييف الهواء.
  43. HVAC Damper - HVAC Damper ، المعروف باسم مخمد القناة يقع في مجرى الهواء. كان يستخدم لتوجيه تدفق الهواء وتوجيه مناطق معينة من المنزل.
  44. HVAC Zoning System نظام تقسيم مناطق HVAC - نظام HVAC هو نظام تبريد مع درجة حرارة مخصصة تستخدم مخمدات مجاري الهواء لتنظيم تدفق الهواء إلى مناطق معينة في المنزل.
  45. Heat Pump المضخة الحرارية - المضخة الحرارية هي جهاز يعمل على أسس مشابهة مثل مكيف الهواء في وضع التبريد ولكنه عكس ذلك في وضع التسخين.
  46. Inverter  العاكس - في مكيف الهواء ، يتحكم العاكس في درجة الحرارة المكيفة من خلال تنظيم سرعة محرك الضاغط مما ينتج عنه تدفق متغير لغاز التبريد في النظام.
  47. Induction Ratio نسبة الحث - يتم تعريف نسبة الحث (I) لنظام تكييف الهواء على أنها نسبة معدل تدفق الهواء إلى معدل تدفق الهواء الأساسي.
  48. Intercooling التبريد البيني - التبريد البيني هو عملية التبريد بين مرحلتين من الضغط. هذا يقلل من مهمة الضغط ويزيد من مشعب الإخراج.
  49. Load Estimate تقدير الحمل - تقدير الحمل هو الدراسة التفصيلية لتحديد متطلبات التبريد لمنزل أو مؤسسة.
  50. MERV Rating تصنيف MERV - قيمة الإبلاغ عن الحد الأدنى من الكفاءة (MERV) هي قياس مدى قدرة مرشح الهواء (في مكيف الهواء) على إزالة جزيئات الغبار من الهواء. تعني القيمة الأعلى MERV ترشيحًا أدق ، ويمكن أن تمر جزيئات الغبار الأقل من خلال الفلتر.
  51. Matched System النظام المتطابق - يحتوي النظام المتطابق على ميزات جهاز التبريد والتدفئة المعتمدة لتوفير الراحة لك عند استخدامه معًا.
  52. NRE - صافي تأثير التبريد (NRE) هو مقدار الحرارة الذي يمكن لكل رطل من المبرد استخلاصه من حيز التبريد لينتج عنه تبريد فعال.
  53. Precharged Lines خطوط مشحونة مسبقًا - خطوط الشحن المسبق هي خط الثلاجة الذي يتكون من مادة التبريد محكمة الغلق من كلا الطرفين. تتعطل هذه الأختام عند تركيب خطوط الثلاجة.
  54. Pumpdown - Pumpdown هي عملية ضخ الثلاجة من المبخر وخط الشفط عندما تنتهي دورة النظام. وبالتالي يغلق الضاغط بسبب الضغط المنخفض.
  55. Refrigerant Velocity سرعة التبريد - تُعرَّف سرعة مادة التبريد بأنها المعدل الذي تتحرك به الثلاجة عند نقطة معينة. يقاس بالأقدام في الدقيقة (FPM).
  56. Refrigerant  المبرد - المبرد هو مادة كيميائية تخضع للتمدد والتبخر لإنتاج تأثير التبريد. أحد المبردات الشائعة هو R-22. تعرف على مزيد من التفاصيل حول أنواع المبردات واختلافها هنا .
  57. Refrigeration Effect تأثير التبريد - عند درجة حرارة تبخير معينة ، يتم تحديد تأثير التبريد بمقدار الحرارة التي يمكن أن تمتصها كمية معينة من مادة التبريد في تغيير حالتها من سائل إلى بخار.
  58. Refrigerant Operating Charge رسوم تعبئة غاز التبريد - تُعرَّف رسوم تشغيل التبريد على أنها الكمية الإجمالية من مادة التبريد المطلوبة من قبل النظام للتشغيل المجدي.
  59. Refrigerant Control التحكم في المبردات - التحكم في المبردات هو جهاز يستخدم لتحديد كمية الثلاجة التي يتم إرسالها إلى المبخر.
  60. Refrigerant Distributor موزع المبردات - موزع المبردات هو جهاز يقوم بتوجيه نفس الكمية من مادة التبريد إلى الدوائر الفردية في ملف المبخر.
  61. Regenerator  المُجدِّد - المُجدِّد أو المبادل الحراري المُجدِّد هو مبادل حراري حيث يتم تخزين الحرارة من السوائل الساخنة في وسط تخزين حراري.
  62. Receiver  جهاز الاستقبال - يُطلق على جهاز الاستقبال اسم الحاوية التي تحتوي على مادة التبريد التي يتم تسييلها بواسطة المكثف.
  63. Reciprocating Compressor الضاغط الترددي - الضاغط الترددي هو نوع من الضاغط الذي يمكنه ضغط المبردات باستخدام عمل المكبس. يتم استخدامه في مكيفات الهواء.
  64. RTU - وحدة السقف العلوية (RTU) هي وحدة تبريد توجد على السطح لتوجيه الهواء المكيف إلى مساحة بمساعدة مجاري التوزيع.
  65. Reciprocating Chiller المبرد الترددي - المبرد الترددي هو ضاغط من نوع مكبس عالي الضغط يتم تشغيله بواسطة محرك. إنها مبنية من ضاغط ومبخر ماء مبرد كوحدة واحدة.
  66. SEER - SEER (نسبة كفاءة الطاقة الموسمية) هي مقياس يحسب كفاءة تبريد مكيف الهواء لتحويل الكهرباء إلى طاقة تبريد.
  67. Subcooled Liquid سائل مبرد فرعيًا - السائل المبرد جزئيًا هو نوع من المبردات السائلة التي تتشكل عن طريق تبريده إلى ما دون درجة حرارة تشبعه ليخضع لدورة التبريد المتبقية.
  68. Saturation Temperature درجة حرارة التشبع - درجة حرارة التشبع هي درجة حرارة التكثيف التي يغير فيها المبرد حالته من الطور السائل إلى الطور البخاري.
  69.  Suction Line خط الشفط - خط الشفط عبارة عن أنبوب ينقل بخار مادة التبريد من المبخر إلى مدخل الضاغط.
  70. Superheated Vapour  بخار شديد السخونة - يُعرَّف البخار المُسخَّن على أنه بخار مادة التبريد التي يتم تسخينها فوق درجة حرارة تشبعها. عندما يتم تسخين المبرد ، لا يتبقى أي سائل.
  71. Scroll Compressor ضاغط التمرير - ضاغط التمرير هو ضاغط يعمل بحركة دائرية بمساعدة الحركة لأعلى ولأسفل للمكبس.
  72. Split System HVAC نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء بنظام سبليت - يتكون نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) من وحدة داخلية ووحدة خارجية وثرموستات. إنه في الأساس مكيف هواء به مكونات في موقعين.
  73. Slugging  التباطؤ - يُعرَّف التباطؤ بأنه الحالة التي تدخل فيها كمية معينة من السائل في الضاغط مما يؤدي إلى طرق وتلف الضاغط.
  74. Suction Line Accumulator مجمع خط الشفط - مجمع خط الشفط هو جهاز يقع في خط الشفط لمقاطعة المبردات السائلة وبالتالي تجنب الضرر الذي يلحق بالضاغط.
  75. Ton طن - طن يقيس قدرة التبريد. طن واحد يعادل 12000 وحدة حرارية بريطانية في الساعة وهو ما يعادل تأثير التبريد لطن واحد من الجليد.
  76. Time Delay تأخير الوقت - يتم تعريف تأخير الوقت على أنه الوقت الذي يستغرقه الجهاز لإيقاف المكثف لبدء التشغيل مرة أخرى حتى 5 دقائق.
  77. Ton of Refrigeration طن من التبريد - يعرف طن التبريد بأنه كمية الحرارة اللازمة لإذابة طن واحد من الثلج (32 فهرنهايت) في مدة زمنية تبلغ 24 ساعة.
  78. Thermostatic Expansion Valve صمام التمدد الثرموستاتي - يشير صمام التمدد الترموستاتي إلى نظام التحكم في مادة التبريد المخصصة لمراقبة معدل التدفق وفقًا للحرارة الفائقة في المبخر.
  79. Two-Stage Operation التشغيل على مرحلتين - ينقسم التشغيل على مرحلتين إلى مستويين من التبريد ينتج عنه تحكم أفضل في درجة الحرارة وكفاءة الطاقة وجودة الهواء في الداخل.
  80. Volumetric Efficiency الكفاءة الحجمية - يتم تعريف الكفاءة الحجمية للضاغط على أنها نسبة الحجم الفعلي للغاز الذي يضخه الضاغط إلى الحجم النظري للغاز الذي يمكن أن يضخه الضاغط.
  81. VRF - تدفق المبردات المتغير (VRF) هو تقنية HVAC التي تستخدم مضخات الحرارة (HP) وهو نظام ثنائي الأنابيب واسترداد الحرارة (HR) وهو نظام ثلاثي الأنابيب.

قد يعجبك أيضًا:
1) لوحة عزل الغرفة الباردة
2) 15 شروط التبريد المتعلقة بالغرفة الباردة
3) أفضل الممارسات لإدارة مستودع غرفة باردة
4) الأخطاء الشائعة قبل شراء الغرف الباردة وكيف يمكنك إصلاحها؟
5) نصائح لتحسين كفاءة المبرد الصناعي والغرفة الباردة

 يتمتع مصنع  ماركول لأنظمة التبريد

  Marcool Cooling Systems Factory

بسجل حافل في صناعة وصيانة المكيفات المركزية و أنابيب التبريد للشيلرات والمبادلات الحرارية وصناعة مجاري الهواء بكفاءة وسرعة.

 

نعمل على صيانة جميع أنواع المبردات والشيلرات والمبادلات الحرارية والكويلات، لدينا بالفعل معلومات حول أي وحدة تبريد تحتاج إلى استبدالها او صيانتها. مثل الملفات ( الكويلات ) نحن متخصصون في صناعة ذلك ، 

نحن على استعداد لتنفيذ طلبك بأسرع مستوى من الطوارئ  ، لذلك نحن نقدم لك خيارات متعددة بالسعر المناسب وسرعة التصنيع و الاقرب إليك مع توفير إمكانية  الشحن السريع إذا لزم الأمر إلى كل مدن المملكة العربية السعودية ,الرياض • مكة المكرمة • المدينة المنورة • القصيم • الشرقية • عسير • تبوك • حائل • الحدود الشمالية • جازان • نجران • الباحة • الجوف. يرجى منحنا الفرصة للعمل معك في مشروعك التالي، دعنا نساعدك في الكثير من اعمال الصيانة والتركيب في مشروعك التالي.

أطلب الخدمة الان: - 

مصنع ماركول رشيد عبدالعزيز محمد جمجوم

جدة - المدينة الصناعية الثانية - شارع 49

966550489096+

https://jamjoom-cooling-systems-

factoryjcool.business.site/

 fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

م/ ابو حسام

----------------------------------

Marcool Cooling Systems factory has a proven track record of manufacturing refrigerant tubes for chillers

 efficiently and quickly. For all types of coolers and chillers, we already have information about any unit

 that needs to be replaced or serviced. Like coils, we are ready to fulfill your order with the fastest level

 of emergency, so we offer you multiple options at the right price, fast manufacturing and fast shipping if needed. To all cities of the Kingdom of Saudi Arabia, Riyadh • Mecca • Medina • Qassim • Eastern • Asir • Tabuk • Hail • Northern Borders • Jazan • Najran • Al Baha • Al Jawf.

Please give us the opportunity to work with you on your next project, let us help you with a lot of maintenance and 

installation work on your next project.

Request the service now:-

Marcool Rashid Abdulaziz Muhammad Jamjoom Factory

Jeddah - Second Industrial City - 49 . Street

+966550489096

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/

fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

M/ Abu Hossam

 

#كاريير#جودمان #ترين#ريم Rheem#Lennox # #يورك# رود# إل_جي#بيترا #دايكن #لونكس #ماركول #مصنع_جمجوم_لأنظمة_التبريد