How To Start A Cold Room Storage Business
عمل تخزين غرفة باردة

هل تفكر في بدء عمل مخزن تبريد؟ 
حسنًا ، لا تقفز مباشرة إلى ذلك ، يجب أن يكون لديك خطة عمل مناسبة في يدك. لكنك قد تصل إلى مشكلة هنا ، إذا لم تكن لديك فكرة نادرة حول وضع خطة عمل.

لكن لا تشعر بخيبة أمل ، على الرغم من أنك الشخصية الأساسية المسؤولة عن صياغة خطة عملك ، فهناك عدد من الموارد في العالم التي تقدم المساعدة لأصحاب المشاريع المنفردين في صياغة خطة عمل رائعة.

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في صياغة خطة العمل بنفسك ، فهناك بعض النصائح التي ستجعل مهمتك سهلة.

1. حافظ على خطة العمل قصيرة

ليس عليك كتابة أطنان من الكلمات والجمل لجعل خطة عملك تبدو رائعة. الأولوية الأولى لأي خطة عمل هي أن تكون مقروءة. وفي القرن الأكثر ازدحامًا ، لن يجلس أحد ويقرأ مائة خطة عمل أو صفحة رابعة.

ثانيًا ، خطة العمل هي شيء ستحمله معك طوال فترة نمو عملك. هذا يعني أنه يمكنك إحياء خطة العمل وإجراء التغييرات اللازمة حتى. من المرجح أن ينتهي المطاف بخطة العمل الطويلة جدًا في الدرج حتى لا يتم رؤيتها مرة أخرى.

2. استخدام لغة مفهومة

لا يستطيع كل جمهورك فهم اللغة الصعبة والعلمية. لذلك إذا كنت تفضل أن يفهم جمهورك ما هي خطة عملك ، تذكر أن تصوغها بمصطلحات علمية أقل.

3. لا تخف

ليس كل رجال الأعمال ورجال الأعمال حاصلين على درجة علمية في الأعمال. كما أنهم ليسوا خبراء فيما يتعاملون معه. لذلك ، عندما تبدأ ، قد تبدو كتابة خطة عمل شاقة ومملة.

لكن لا يتعين عليك الحصول على كل شيء بشكل مثالي عند صياغة خطة عملك الأولى ، لأنها ليست شيئًا لا يمكنك تغييره في المستقبل القريب. إذا كنت شغوفًا بأعمال التخزين البارد الخاصة بك ، فاستفد من خطة عملك وساعدها على النمو.

وأخيرًا ، ليست هناك دائمًا حاجة إلى خطة عمل كاملة ومفصلة. حتى لو صفحة واحدة ، فإن خطة العمل البسيطة ستفعّل إذا كنت شغوفًا حقًا بما تخطط للقيام به.

كيفية إعداد خطة عمل لتخزين الغرف الباردة

مشروع تخزين غرف باردة
خطة عمل بسيط لمشروع تخزين غرف باردة

حتى عندما تعرف الأشياء الأساسية حول عمل غرفة باردة ، فقد تفكر فيما يجب تضمينه في خطة عملك. ثم لا تفكر أكثر من ذلك ، وانتقل لأسفل للعثور عليه أدناه.

1. الملخص: على الرغم من أن معظم الأشخاص يكتبون هذا أخيرًا ، فلا ضرر إذا بدأت بالملخص أولاً. يتكون الملخص عادة من صفحة أو صفحتين ، ويتضمن نظرة عامة على عملك وخططك.

2. الفرصة: إذن كان لديك هذه الصفحة التي تسرد الفرص التي ستتاح لعملك بمجرد فتحه. يتضمن هذا القسم أيضًا تفاصيل حول الخدمات التي ستقدمها وعن الجماهير المستهدفة والسوق.

3. التنفيذ: هذا هو القسم الأكثر أهمية الذي يتناول تحويل عملك إلى قصة نجاح. يتضمن هذا القسم خطة التسويق والمبيعات وكل ما يتعلق بتمهيد طريقك للنجاح.

4. الفريق والشركة: بعد صياغة خطة عملك ، ستضعها بالتأكيد أمام المستثمر. يبحث المستثمرون عن فرق رائعة وأفكار رائعة. في هذا القسم ، قدم وصفًا سريعًا لفريقك الحالي أو من ستقوم بتعيينه.

5. الخطة المالية: لا توجد خطة عمل كاملة بدون توقع مالي ( دراسة جدوى ) وتهدف لاستعادة رأس المال بعد 5 سنوات من العمل.

6. الملحق:  يمكن استخدام هذه المساحة للحصول على معلومات وصور وخدمات إضافية.

أهم الأشياء التي يجب معرفتها قبل البدء في عمل مشروع التخزين البارد

ما هي المتطلبات الأساسية التي يجب أن تعرفها عن أعمال التخزين البارد قبل بدء اي خطوة؟ حسنًا ، لا يوجد الكثير. هناك فقط بعض المعلومات الضرورية حول أين ومتى وكيف ستقوم بفتح مشروع التخزين البارد الخاص بك. وهذا يشمل خمسة جوانب. من بدء أعمال التخزين البارد الخاصة بك إلى الترويج لها ، يتطلب جرعة كبيرة من الطاقة. لذا تأكد من تناول فنجان قهوة عربي لامدادك بالطاقة قبل أن تبدأ.

1. الموقع

يعد الموقع جانبًا مهمًا عند بناء مخزن بارد. تحتاج إلى العثور على موقع إما بالقرب من المناطق الزراعية او البستنة أو مراكز المستهلك. لأنه سيتعين عليك تجهيز الأحكام الخاصة بالمنتجات الزراعية او البستانية التي سيتم نقلها إلى المستودعات ، وسيتعين عليك أيضًا البحث عن فدان إضافي من الأرض لإنشاء مصانع تخزين سلع متعددة الأغراض واذا كنت قريباً من ميناء جدة الاسلامي وكنت تريد استيراد المنتجات المبردة فيجب عليك اختيار قطعة ارض في المنطقة الصناعية الثانية او الثالثة حسب المساحة المتوفرة للقيام باستأجار سنوي من شركة مدن المتخصصة في المدن الصناعية.

2. التراخيص والأذونات

لكن قبل أن تستأجر أو تشتري الأرض وتبدأ في بناء مستودعاتك ، احصل على التراخيص والأذونات. في العالم الحالي ، سيتعين عليك الحصول على إذن حتى من البيئة التي تتجول في المنطقة ، قبل بناء شيء ما ، لأن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتطلعون باستمرار إلى المستقبل لخلق مشاكل للآخرين. لذلك من الأفضل دائمًا أن يكون لديك التراخيص اللازمة في يدك.

تختلف الأذونات والتراخيص وفقًا للموقع الذي تختاره. استشر سلطة لديها معرفة بهذه التراخيص قبل البدء ، وتأكد أيضًا من الاستفسار عن الالتزامات الضريبية القادمة والامتثال.

3. التمويل

يتطلب بناء مشروع مخزن تبريد الكثير من التمويل المالي. و من المفترض أن يكون لديك ما لا يقل عن ثلاثة إلى أربعة مراكز تبريد لبدء العمل. في الغالب ، يمكنك البحث عن مستثمرين محتملين في هذا الوقت ، أو الاعتماد على المساعدة من البنوك لأغراض تجارية.

ومع ذلك ، هناك بنوك تقدم قروضًا لشركات التخزين البارد. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر المنح والإعانات الحكومية للأشخاص الذين يفكرون في فتح محل تجاري للتخزين البارد.

4. بناء المخزن البارد

بمجرد تسوية كل شيء ، ستكون الخطوة التالية هي بناء المخزن البارد. لتحقيق ذلك ، استشر خبير بناء غرفة باردة او استشر خبير في مصنع بمنطقتك لصناعة الغرف الباردة. بهذه الطريقة ، ستساعدك الشركة او المصنع في التخطيط لبناء غرفة التبريد الخاصة بك. مرة أخرى ، يعد اختيار الآليات المناسبة أمرًا مهمًا مرة أخرى في إنشاء مخزن بارد يعمل بكفاءة. استشر موردي الآلات المشهورين للحصول على الآلات المناسبة. تعرف على هذا المقال حول  كيفية اختيار غرفة باردة مناسبة لاحتياجاتك .

للعثور على مورد آلات مشهور او مصنع لصناعة الغرف الباردة، تحتاج إلى التحقق من ملاحظات العملاء والشهادات وفترات الضمان وسعر الآلات على خرائط قوقل أو تحديد زيارة مباشرة لموقع المصنع. أيضًا ، يمكنك أن تطلب من الموردين تقديم تدريب في الموقع للعمال والموظفين المستجدين الذي سيعملون معك في المشروع.

5. الترويج او التسويق للتخزين البارد

لن ترى نجاحًا إذا فتحت مخزنك البارد ، وجلست ببساطة. يأتي النجاح الشامل لأي عمل تجاري من كمية مناسبة من الإعلانات والعروض الترويجية. والتسويق الالكتروني بشتى أنواعه وبناء موقع الكتروني باللغتين العربية والانجليزية لتقديم خدماتك يمكنك البدء في حملة التوعية ،و مباشرة بعد أن تبدأ في بناء المتجر.

يشمل الجمهور المستهدف محلات السوبر ماركت و المولات وبعض الشركات وتجار الجملة وشركات المستودعات وما إلى ذلك. في هذا العمل ، يتراوح جمهورك من المنتجين المحليين والدوليين إلى المصدرين والمستوردين. وهذا يشمل المزارعين المحليين في بلدك وتجار التجزئة والموزعين. لذا خطط لحملة مثالية بما يكفي لجميع هؤلاء الأشخاص ، وأنت على بعد خطوة واحدة من النجاح.

تكلفة الاستثمار في التخزين البارد

الاستثمار الأولي ، كما هو معروف بالفعل لمعظمكم ، مرتفع للغاية. هناك تكلفة ايجار او شراء الأرض ، ثم الآليات ، وبناء المستودعات ، وتجهيز كل شيء ، وأخيراً للترويج او التسويق. بالإضافة إلى ذلك ، عليك الاستثمار في الكهرباء وإمدادات المياه والتراخيص. هذه باختصار هي الأشياء الأساسية التي ستضع فيها استثماراتك. إذا جلست ودوَّنت كل التفاصيل الدقيقة ، فستلخص قائمتك أخيرًا مبلغًا ضخمًا للغاية.

بصرف النظر عن الاستثمارات الرئيسية التي سيتعين عليك القيام بها ، هناك استثمارات رأس المال العامل التي سيتعين عليك النظر إليها. يتضمن هذا بشكل أساسي رواتب الموظفين ودفع فواتير الخدمات والمزيد.

هل مشروع التخزين البارد مربح؟

هل سيكون مشروعي ناجح
هل مشروع التخزين البارد مربح؟

قد يكون السؤال قد برز في رأسك عدة آلاف من المرات. لأنه بعد القيام باستثمار ضخم في هذا العمل التجاري ، إذا لم تكن هناك ربحية ، فسيكون الأمر برمته مثل حرق استثماراتك.

ومع ذلك لا داعي للتخوف في حالة التخزين البارد. يتم إهدار أطنان من الخضار والفواكه الطازجة على مستوى العالم بسبب عدم توفر المستودعات الباردة. لن تبقى الفواكه والخضروات التي تراها في المتاجر طازجة كما هي ، لولا المخازن الباردة. تزيد المخازن الباردة من العمر الافتراضي لهذه السلع.

يجب نقل هذه الخضار والفواكه إلى أجزاء مختلفة من البلاد حيث يتم إنتاجها. وإذا لم يكن الأمر يتعلق بالمخازن الباردة ، فلن تبدو هذه السلع الصالحة للأكل جميلة كما تبدو بمجرد وصولها إلى السوبر ماركت او المول القريب منك.

بصرف النظر عن هذا ، يلعب التخزين البارد دورًا كبيرًا في تقليل الفاقد من المواد الغذائية القابلة للتحلل. ويمكن أن يساعد بدوره في تزويد المزارعين المحليين بأجر لائق مقابل تخزين منتجاتهم لديك ، وإتاحة السلع في السوق بأسعار معقولة لفترة أطول في المواسم المختلفة. وبالتالي ، يزداد الطلب على المخازن الباردة هذه الأيام ، مع الاستراتيجيات الصحيحة ، يمكنك تحقيق ربح جيد من المخازن الباردة.

قد يعجبك أيضًا:
1) أفضل الممارسات لإدارة مستودع غرفة باردة
2) الأخطاء الشائعة قبل شراء الغرف الباردة وكيف يمكنك إصلاحها؟
3) أسئلة لطرحها على مصنعي الغرف الباردة

 يتمتع مصنع  ماركول لأنظمة التبريد

  Marcool Cooling Systems Factory

بسجل حافل في صناعة وصيانة المكيفات المركزية و أنابيب التبريد للشيلرات والمبادلات الحرارية وصناعة مجاري الهواء بكفاءة وسرعة.

 

نعمل على صيانة جميع أنواع المبردات والشيلرات والمبادلات الحرارية والكويلات، لدينا بالفعل معلومات حول أي وحدة تبريد تحتاج إلى استبدالها او صيانتها. مثل الملفات ( الكويلات ) نحن متخصصون في صناعة ذلك ، 

نحن على استعداد لتنفيذ طلبك بأسرع مستوى من الطوارئ  ، لذلك نحن نقدم لك خيارات متعددة بالسعر المناسب وسرعة التصنيع و الاقرب إليك مع توفير إمكانية  الشحن السريع إذا لزم الأمر إلى كل مدن المملكة العربية السعودية ,الرياض • مكة المكرمة • المدينة المنورة • القصيم • الشرقية • عسير • تبوك • حائل • الحدود الشمالية • جازان • نجران • الباحة • الجوف. يرجى منحنا الفرصة للعمل معك في مشروعك التالي، دعنا نساعدك في الكثير من اعمال الصيانة والتركيب في مشروعك التالي.

أطلب الخدمة الان: - 

مصنع ماركول رشيد عبدالعزيز محمد جمجوم

جدة - المدينة الصناعية الثانية - شارع 49

966550489096+

https://jamjoom-cooling-systems-

factoryjcool.business.site/

 fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

م/ ابو حسام

----------------------------------

Marcool Cooling Systems factory has a proven track record of manufacturing refrigerant tubes for chillers

 efficiently and quickly. For all types of coolers and chillers, we already have information about any unit

 that needs to be replaced or serviced. Like coils, we are ready to fulfill your order with the fastest level

 of emergency, so we offer you multiple options at the right price, fast manufacturing and fast shipping if needed. To all cities of the Kingdom of Saudi Arabia, Riyadh • Mecca • Medina • Qassim • Eastern • Asir • Tabuk • Hail • Northern Borders • Jazan • Najran • Al Baha • Al Jawf.

Please give us the opportunity to work with you on your next project, let us help you with a lot of maintenance and 

installation work on your next project.

Request the service now:-

Marcool Rashid Abdulaziz Muhammad Jamjoom Factory

Jeddah - Second Industrial City - 49 . Street

+966550489096

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/

fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

M/ Abu Hossam

 

#كاريير#جودمان #ترين#ريم Rheem#Lennox # #يورك# رود# إل_جي#بيترا #دايكن #لونكس #ماركول #مصنع_جمجوم_لأنظمة_التبريد