غرف بارة
مستودع غرفة باردة

كل واحد منا يريد الحفاظ على درجة حرارة المنزل طبيعية ، لا شديدة البرودة ولا شديدة الدفء. 
ومع ذلك ، ليس هذا هو الحال فيما يتعلق بمستودع التبريد ومستودع غرفة التبريد. هنا أحد أصعب العوامل هو الحفاظ على درجة حرارة الغرفة الباردة الصحيحة للعنصر المخزن بالداخل.

يجب إدارة ذلك دون المساومة على برودة المعدات والأفراد لمنحهم فرصة للعمل بقدرة مثالية. يمكن أن يؤدي عدم القيام بذلك إلى منتجات فاسدة ويمكن أن يتسبب في خسارة مالية ضخمة.

يمثل الطعام المبرد والتخزين المجمد غالبية المواد الغذائية المخزنة في غرف التخزين الباردة.ليس هذا فقط بل  يلعب التخزين البارد أيضًا دورًا أساسيًا في المؤسسات المختلفة ، على سبيل المثال ، الأدوية والبتروكيماويات والمنتجات المبتكرة.

نظرًا لأن الطلب على مستودع التبريد في ارتفاع ينذر بالخطر ، فهناك حاجة للتفكير في الترتيبات الحيوية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على العنصر فاترًا دون التأثير على نفقات التشغيل.

فيما يلي بعض التعديلات التي تعتبر الأفضل والتي يجب على صاحب مستودع التخزين البارد مراعاتها:

1. فعالية الطاقة

يمكن أن تكلف نفقات الطاقة لتشغيل مستودع التبريد بضعة آلاف من الريالات كل شهر. وتتضمن العوامل التي يمكن أن تؤثر على كفاءة الطاقة في غرفة التبريد ....

- وجود نظام تدفئة داخلي تحت الأرضية 
- وجود إضاءة LED
-ارتفاع درجات حرارة الغرفة المجاورة 

يمكن أن يعزز بناء المستودع أيضًا فعالية الطاقة من خلال غرف درجة حرارة أعلى تقع في الجانب الجنوبي وغرف ذات درجات حرارة منخفضة في الجانب الشمالي. يجب تنفيذ هذا التكيف بعناية فائقة لأنه هو الأصل. تعرف على هذه المقالة للحصول على 51 نصيحة لتوفير الطاقة للغرفة الباردة .

2. التبريد

يؤثر تركيب المبخر والمكثف والضاغط ووحدة الهواء وسعة المحرك المتغيرة والمحركات عالية الفعالية على كفاءة هيكل المستودع. يجب تعديل هذه العناصر بعناية مع طلبات التشغيل ومعايير الربح القابلة للقياس الكمي. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن ضاغط الغرفة الباردة ، اكتشف المزيد في هذه المقالة.

3. ضوابط التبريد

مع الكفاءة الميكانيكية ، يمكن للأتمتة أيضًا تحسين إنتاجية التبريد وزيادة استخدام الطاقة. تتيح الأتمتة للمهندسين المعماريين متابعة تحقيقات الاتجاه ، ومتابعة نمط السجلات وبيانات إدارة الطاقة ، وتشغيل التقارير بانتظام عبر حواسيب واجهزة تحكم مخصصة.

تمكنهم هذه المعلومات من تنفيذ التحسينات والتعديلات الأساسية لضمان عمل مستودع التبريد بإنتاجية مثالية. لذا حاول جعل العملية مؤتمتة قدر الإمكان.

4. مواد السطح

مع زيادة الطلب على المخازن الباردة ، من الضروري بناء حدود بخار ذات جودة لا هوادة فيها. يجب مراعاة النقاط الحرارية المختلفة ، بما في ذلك سماكة العزل للأرضيات والسطح ؛ مداخل ذات درجات حرارة منخفضة واستخدام الألواح المعدنية المحمية لموانع تسرب البخار الكافية.

يمكن أن تعكس المواد المغطاة بفيلم أبيض عاكس أشعة الشمس لزيادة كفاءة الطاقة. هذه خطوات أساسية لكنها حاسمة للغاية.

5. المرافق الكهربائية

يمكن أن يؤدي فقدان الطاقة في مستودع التبريد إلى خسائر مالية خطيرة. يجب أن يشمل التفكير في تصميم المرافق الكهربائية جهد العمل والجودة الثابتة والتكرار في الإمداد ومناطق الماكينة والغرف الكهربائية التي توفر توزيعًا مثاليًا للمرافق.

ومع ذلك ، لا يمكن ذكر السيناريوهات أعلاه طوال الوقت. سيكون هناك دائمًا بعض المواقف التي لا يمكن تجنبها والتي لا يمكنك منعها.

لذا ، دعونا نلقي نظرة على بعض المشكلات الشائعة التي تواجه في التخزين البارد مع حلولها. من خلال الاستخدام الأفضل الذي قد ينتهي بك الأمر إلى حل المشكلات الأساسية المتعلقة بمستودع التخزين البارد.

1. التأثير على الاجهزة والموظفين

يؤدي التبريد الإضافي بانتظام إلى حدوث أضرار جسيمة على الأجهزة المستخدمة والموظفين العاملين في المستودع. نتيجة لذلك ، لا يتم تنظيم المنتجات ويمكن أن تتعفن. يعتبر هذا أسوأ سيناريو لأي مشغل مستودع.

بديل:

هناك طريقة أكثر ذكاءً يمكنك من خلالها زيادة الإنتاجية في مكان عمل فظيع. على سبيل المثال ، الأزرار او الحساسات الموجودة على أدوات المسح في غرف التخزين المجمدة ضخمة بما يكفي ،ويمكن تشغيلها بسهولة .

شاشتها التي تعمل باللمس حساسة بدرجة كافية لمعرفة الخلل فمعلوماتها وبياناتها الدقيقة لا تقبل المساومة .

2. التأثير على البطاريات

قد تؤدي درجة الحرارة المنخفضة أيضًا إلى إعاقة تشغيل البطارية في أدوات التصفية المحمولة هذه. قد يؤدي التقديم المتسق لدرجة الحرارة هذه إلى تدهور عمر البطارية بنسبة تصل إلى 50-60٪. لذلك ، النقطة الحاسمة هنا هي إلى أي مدى يستمر تشغيل أي جهاز قبل أن يبدأ في التدهور مقابل درجة الحرارة هذه.

بديل:

لمنع ذلك ، يتم تحديد كل أداة يتم استخدامها كجزء من المستودع بالأختام التي تتسامح بشكل فعال مع تغيرات درجة الحرارة مباشرة من الظروف المحيطة إلى المبرد الذي يمكن أن يجعل التكثيف يتراكم.

3. التأثير على شاحنات الرفع الكهربائية

في ظروف درجات الحرارة المنخفضة ، يمكن تقليل دورة الحياة الطبيعية ومعدل شحن بطارية شاحنة الرفع الفوركلفت بنسبة تصل إلى 30٪ إلى 60٪. هذا يعني أن البطارية التي تستمر لمدة 8 ساعات تقريبًا في دورة شاملة ستستمر لمدة 4 إلى 6 ساعات في المستودع.

بديل:

الجواب الوحيد لهذه المشكلة هو استخدام بطاريات الجهد العالي لتحسين وقت التشغيل. بهذه الطريقة ، إذا كنت تستخدم بطارية تم تقييمها لمدة 14 ساعة في الظروف الباردة ، فستعمل مع دورة من حوالي 8 إلى 10 ساعات. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الميزانية ولكن لا يوجد بديل آخر للتعامل مع مثل هذه الحالات.

يمكن تجنب هذه الأعراض بسهولة وسيمتد تخزينك البارد لفترة أطول إذا اتبعت الممارسات المذكورة أدناه. أيضًا ، سيوفر هذا المساعدة في إدارة أفضل لمستودعات غرف التبريد الخاصة بك.

أ) إدارة نطاقات الاستبدال في درجة الحرارة

في المستودع الذي يدير المنتجات المجمدة ، تعتبر تكلفة التشغيل والصيانة من أكبر المخاوف المتكررة. نعلم جميعًا أن تبريد الغلاف الجوي أكثر تكلفة من تسخينه.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون للعناصر المميزة شرط أساسي بدرجات حرارة بديلة. على سبيل المثال ، يجب تخزين اللحوم في درجة حرارة 0 درجة مئوية ، ويجب تخزين الخضار في درجة حرارة حوالي 15 درجة مئوية ، ومنتجات الألبان عند حوالي 2 درجة مئوية والآيس كريم أو الزبادي المجمد عند درجة حرارة أقل من 0 درجة مئوية. 

وبالتالي ، يمكن أن يكون هذا اختبارًا مهمًا لبائعي الطرف الثالث  الذين لديهم عملاء على مدار العام بمتطلبات تخزين أساسية مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك ، في مثل هذا المستودع ، فإن إعادة تصميم منطقة التبريد ليس بهذه البساطة كما يمكن أن يكون في مركز التوزيع العادي لأنك تحتاج إلى التفكير في درجة الحرارة طوال الوقت.

جميع مراكز التوزيع التي قد تتطلب متطلبات مسبقة مختلفة لدرجة الحرارة أو حيث يختلف مزيج العناصر المخزنة باختلاف الموسم ، قد يبدو استخدام إطار الجدار المعياري قابلاً للتكيف. لاحظ أن الهواء الأكثر برودة يمكن أن يكون مكلفًا ، فبمجرد قيامك بإدخال تحسين على الغرفة أو الحائط ، يمكن تحقيق وتوفير الكثير من التكاليف بسهولة.

ب) اختيار الأتمتة لخفض التكاليف

تزداد رسوم واجور الأرض وترتفع اسعار العمالة وكذالك الطاقة بمعدل أسي. هذا هو الدافع وراء بحث مالكي المستودعات المرتبطة بالمنتجات المجمدة عن الأتمتة من أجل امتلاك القدرة على إدارة التكلفة.

هناك مجموعة واسعة من الأدوات الآلية المتاحة التي يمكن أن تساعد في تقليل النفقات التشغيلية المتزايدة. في بعض الأحيان ، يمكن للأتمتة أيضًا أن تقلل من متطلبات الطاقة بنسبة 90٪ ، وضرورات المساحة بنسبة 60٪ وأخيراً متطلبات العمل بحوالي 80٪. يمكن الاعتراف بهذا التوفير بطرق مختلفة.

ج) زيادة الشكل مع التخزين السميك

تعد السعة الآلية وأطر الاسترداد (AS / RF) شيئًا يمكنك العثور عليه في جميع مراكز توزيع التخزين البارد تقريبًا اليوم. يوفر AS / RF سمكًا عاليًا وقدرة معززة على الرف. هذا يرشد في الخطط الطويلة والعميقة التي توسع مساحة المستودع عن طريق الحد من الانطباع.

د) أتمتة نشاط منصة التحميل

مع التحسن في التكنولوجيا الميكانيكية والآلية ، يعد نشاط Palletizer أحد المجالات في مجال التخزين البارد الذي حصل على إطار كبير. منذ السنوات القليلة الماضية ، واجه صانعو المواد المجمدة اختبارًا لنقل العناصر المجمدة إلى منصات نقالة بطريقة تتسم بالكفاءة والعملية.

بسبب القيود في التكنولوجيا الميكانيكية ، في وقت سابق ، كانت العناصر بحاجة للخروج أولاً من المبرد ليتم وضعها على منصة نقالة ، وبعد ذلك يتم إرجاعها إلى المبرد. هذه الرحلة إلى الأمام والخلف في المبرد دفعت إلى كسب حرارة الهواء المحيط الذي يجب بعد ذلك تبريده مرة أخرى.

ه) إدارة فقدان الحرارة

يميل التخزين ذو السماكة العالية إلى تبريد الجو بسرعة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه ينشئ مجالًا يمكن أن يحد من فقدان الحرارة. نعلم جميعًا أن الطعام هو أحد العناصر التي يمكن للهواء الهروب منها بسهولة ، وسيكون من المفيد الحفاظ على هذه المنطقة صغيرة بقدر ما هو مسموح به.

و) اتباع نهج متكامل

يمكن أن يؤدي المصممون الصناعيون والمهندسون المعماريون والمهندسون الميكانيكيون وخبراء التبريد والفريق الحراري الذين يعملون معًا إلى منشأة أكثر فاعلية من حيث التكلفة.

يزيد العمل مع مقاولين متعددين في مواقع متعددة من احتمالية سوء التواصل وتنافس سير العمل وزيادة التكاليف - بالإضافة إلى جدول إنتاج أطول. ابحث عن هذه المقالة حول كيفية إدارة مستودع غرفة باردة بشكل فعال.

تشمل مزايا استخدام نهج المجموعة للتعامل مع بناء مستودع تبريد فعال ما يلي:

  • خيارات أكثر تعليماً من خلال بناء نمذجة البيانات (BDM) - يتيح BDM لجميع الزملاء رؤية منظور ثلاثي الأبعاد للمستودع ويعتقد العديد من المالكين أنه من المفيد للمجموعة القيام بنزهة افتراضية معًا لمعالجة عمليات العمل. سيؤدي هذا إلى التأكد من فحص كل شيء في المستودع الفعلي.

  • على سبيل المثال ، يمكن لمتخصصي التبريد والميكانيكيين إجراء مسح للتصميم مع المالكين لضمان طريقة منتجة للقوى العاملة في الصيانة للوصول إلى الأجهزة ، أو تدقيق ترتيبات الأنابيب لضمان تنظيمها بالكامل مع هيكل المستودع.

  • المهندسين المعماريين الصناعيين والمتخصصين في المنتجات: يمكن أن يؤدي تعيين مجموعة من ذوي الخبرة في أعمال التخصيص إلى تعزيز وظيفة مستودع التبريد وعمليات العمل من حيث أن هناك مبررًا منطقيًا ورؤية ثاقبة وراء تنسيق المستودع ومنطقة المنتج ونوع الأرفف والمواد التي تتعامل مع الأدوات و منهجية الانتقاء.

  • يمكن للمهندسين المعماريين العمل بشكل مباشر مع المتخصصين في صناعة القرار الداخلي في الشركة لتبسيط وتفصيل طلب العنصر وعملية الانتقاء ، ووضع العناصر المتحركة بشكل أسرع بالقرب من مداخل الرصيف والمحركات البطيئة في الجزء الخلفي من المستودع.

  • ضرورات التبريد: التبريد المناسب مهم للأمن الغذائي في مخازن التوزيع. وبالتالي ، من المهم أن تعمل مجموعة التبريد والمتخصصون الحراريون مع المهندسين المعماريين. شاهد الاختلاف بين كل نظام تبريد غرفة التبريد هنا.

  • مع وجود متطلبات مسبقة لدرجات الحرارة المختلفة داخل مركز التوزيع الانفرادي ، سيوجه متخصصو التبريد والحرارة بانتظام الغرف التي يجب أن تكون متجاورة في ضوء درجات الحرارة المقارنة أو التوظيف المستقبلي للغرفة.

  • يجب أن يساهم المتخصصون الحراريون أيضًا في إنشاء واختيار سمك الألواح المعدنية المحمية بين الغرف ، وتحت حماية الأرضية ، وتحت حرارة الأرضية ، والعناصر الأخرى ذات الصلة.

  • توقع احتياجات درجة الحرارة المستقبلية - مع تغير طلب السوق ، تتغير كذلك متطلبات التبريد لتجار الجملة. يمكن لأعضاء فريق التبريد تقديم اقتراحات بانتظام للمخططين بشأن الطريقة الأكثر كفاءة لتعزيز القدرة على التكيف في مناطق التخزين البارد. على سبيل المثال ، يمكن تغيير المبرد دون الكثير من الجهد إلى مجمد في وقت لاحق إذا تم تصميمه بشكل صحيح أثناء المرحلة الأولية. يوفر هذا قدرة أكبر على التكيف وسط الامتدادات المستقبلية لتناسب العناصر التي تعتمد على المجمد أو المبرد.

  • موقع الغرف الميكانيكية - مع متطلبات درجة الحرارة المتغيرة داخل المستودع ، يجب على المهندسين المعماريين الكهربائيين والميكانيكيين ومهندسي التبريد العمل عن كثب لتحديد المنطقة الأكثر كفاءة للمرافق والغرف الميكانيكية لضمان الترتيب الأكثر ذكاءً والاعتمادية وإنتاجية الطاقة.

  • غلاف المبنى - يجب أن تكون المجموعة الحرارية مطلوبة في كل تقدم للإجراء لتحديد مواد البناء المناسبة. ستتحرك جميع المواد والألواح المعدنية المحمية وسطح الأرض بخيارات مجموعات مختلفة ، مع إمكانية تحقيق الربح وسلامة الغذاء.

يمكن أن تساعد هذه الإجراءات الموصوفة مالك مستودع التبريد على التعامل بنجاح مع منتجاته المجمدة. هذا مفيد حتى للمديرين الذين يعملون في الصناعة ذات الصلة. لذلك ، لا تنتظر وابدأ في تنفيذ الإرشادات إذا كان لديك بالفعل دليل أو كنت تخطط لإنشاء دليل جديدلمشروعك.

قد يعجبك أيضًا:
1) المشكلات الشائعة في الغرفة الباردة وحلولها
2) كيفية اختيار الغرفة الباردة المثالية
3) احتياطات السلامة للغرفة الباردة
4) الأخطاء الشائعة قبل شراء الغرف الباردة وكيف يمكنك إصلاحها؟
5) نصائح لتحسين كفاءة المبرد الصناعي والغرفة الباردة

 يتمتع مصنع  ماركول لأنظمة التبريد

  Marcool Cooling Systems Factory

بسجل حافل في صناعة وصيانة المكيفات المركزية و أنابيب التبريد للشيلرات والمبادلات الحرارية وصناعة مجاري الهواء بكفاءة وسرعة.

 

نعمل على صيانة جميع أنواع المبردات والشيلرات والمبادلات الحرارية والكويلات، لدينا بالفعل معلومات حول أي وحدة تبريد تحتاج إلى استبدالها او صيانتها. مثل الملفات ( الكويلات ) نحن متخصصون في صناعة ذلك ، 

نحن على استعداد لتنفيذ طلبك بأسرع مستوى من الطوارئ  ، لذلك نحن نقدم لك خيارات متعددة بالسعر المناسب وسرعة التصنيع و الاقرب إليك مع توفير إمكانية  الشحن السريع إذا لزم الأمر إلى كل مدن المملكة العربية السعودية ,الرياض • مكة المكرمة • المدينة المنورة • القصيم • الشرقية • عسير • تبوك • حائل • الحدود الشمالية • جازان • نجران • الباحة • الجوف. يرجى منحنا الفرصة للعمل معك في مشروعك التالي، دعنا نساعدك في الكثير من اعمال الصيانة والتركيب في مشروعك التالي.

أطلب الخدمة الان: - 

مصنع ماركول رشيد عبدالعزيز محمد جمجوم

جدة - المدينة الصناعية الثانية - شارع 49

966550489096+

https://jamjoom-cooling-systems-

factoryjcool.business.site/

 fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

م/ ابو حسام

----------------------------------

Marcool Cooling Systems factory has a proven track record of manufacturing refrigerant tubes for chillers

 efficiently and quickly. For all types of coolers and chillers, we already have information about any unit

 that needs to be replaced or serviced. Like coils, we are ready to fulfill your order with the fastest level

 of emergency, so we offer you multiple options at the right price, fast manufacturing and fast shipping if needed. To all cities of the Kingdom of Saudi Arabia, Riyadh • Mecca • Medina • Qassim • Eastern • Asir • Tabuk • Hail • Northern Borders • Jazan • Najran • Al Baha • Al Jawf.

Please give us the opportunity to work with you on your next project, let us help you with a lot of maintenance and 

installation work on your next project.

Request the service now:-

Marcool Rashid Abdulaziz Muhammad Jamjoom Factory

Jeddah - Second Industrial City - 49 . Street

+966550489096

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/

fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

M/ Abu Hossam

 

#كاريير#جودمان #ترين#ريم Rheem#Lennox # #يورك# رود# إل_جي#بيترا #دايكن #لونكس #ماركول #مصنع_جمجوم_لأنظمة_التبريد