غرفة تبريد
غرف تبريد

الغرفة الباردة عبارة عن مبرد أو ثلاجة كبيرة الحجم للاستخدام التجاري لمنظمات تجهيز الأغذية. يمكن أن تحتوي الغرف الباردة على الكثير من المواد الغذائية والمواد غير الغذائية القابلة للتلف ، وهناك أنواع قليلة من الشركات التي تحتاج كقاعدة عامة إلى غرفة تبريد أو مبرد مثل الفنادق والمطاعم والمستشفيات ،والقصور بالإضافة إلى المطابخ التجارية.

هل أنت على دراية بأهمية مساحة التخزين البارد للأعمال التجارية؟ بغض النظر عما إذا كنت تدير مطعمًا أو وحدة تخزين طعام أو فندقاً أو مستشفى او قصر، فإن مساحات التخزين البارد ستكون طريقة مثالية للحفاظ على البضائع أو المواد الغذائية في بيئة يتم التحكم في درجة حرارتها. في كل مجال من مجالات الأعمال مثل الأعمال التجارية الزراعية ، وصناعة الأغذية ، والصناعات الكيماوية ، وصناعة البلاستيك ، وأكثر من ذلك ، يُلاحظ أن مساحات التخزين البارد هي مجال رائع لذلك. شاهد فوائد استخدام الغرفة الباردة هنا.

الغرف الباردة هي استثمارات ضخمة لمعظم المنظمات والشركات، خاصة الشركات المستقلة. عند إعداد غرفة باردة ، من المتوقع أن يتم استخدامها لمدة 15 إلى 25 عامًا ، لذلك من الأفضل أن تحصل عليها من البداية. ،وليست الغرف الباردة كالثلاجات المنزلية كما هو الحال عندما يكون لديك ثلاجة مكسورة ، يمكنك ببساطة الاتصال بالشركة المصنعة لاستبدالها أو الحصول على إصلاح بسيط.

عندما تكون هناك مشكلة في ألواح الغرف الباردة على سبيل المثال ، لا يمكنك ببساطة استبدالها ، وعادة ما يتطلب عمل الفنيون وقتًا طويلاً لذلك قد تحتاج إلى إنهاء العمل معًا حتى يتم فهم المشكلة. من خلال معرفة مشكلات الغرفة الباردة الشائعة وحلها ، ستعطيك هذه التدوينة بالتأكيد معلومات مهمه.

يمكن تخصيص مساحات التخزين البارد في هياكل مختلفة مثل غرف التخزين البارد ، ومساحات التخزين البارد الميكانيكية ، ومساحات التخزين الباردة الموحدة ، ومساحات التخزين الباردة المنعزلة. عندما تعمل مساحات التخزين البارد مع الحماية المناسبة (مثل الألواح القياسية والأرضية والسقف والفواصل) ، سيكون لديك القدرة على تقدير أفضل حلول التبريد.

للعمل بشكل مناسب واقتصادي ، يجب أن يكون للغرفة الباردة مقياس مناسب من السعة التخزينية لمتطلباتك. تحتاج إلى الاستفادة المعقولة من المساحة بهدف توفير أكبر قدر من التخزين القياسي؛ ومع ذلك ، لا يزال هناك مساحة لحركة الموظفين داخل الغرفة الباردة  وتسليم المخزون ، والعثور على العناصر بسرعة. إنها مساحة أساسية بالإضافة إلى ذلك يمكن تصميمها لاحتياجاتك الفردية.

فيما يلي الأسئلة العشرة التي يمكن أن تطرحها على منتجي الغرف الباردة والتي يمكن أن تساعدك في معرفة أي منها سيعطي الغرفة الباردة المناسبة لعملك:

الاستعلام
خدمة العملاء

1) هل ينتج المصنع غرف تبريد على نطاق واسع؟

  • إذا كان بإمكان الشركة المصنعة للغرفة الباردة تركيب غرفة تبريد واسعة النطاق ، فإن هذا يمنحك صورة واضحة جدًا عن قدرة فريق الشركة المصنعة هذا وقدرته على إعداد أي مقياس للغرفة الباردة. لإنشاء غرفة تبريد واسعة النطاق ، يجب أن يكون لدى المُصنِّع فريق محترف ومهارات وقوة بشرية ومرافق وموارد لإنجاز المهام.

  • وبالمثل ، غالبًا ما يكون لدى الشركة المصنعة على نطاق واسع مستويات مخزون كبيرة ، وهذا يعني أنك لن تحتاج إلى الجلوس لفترة طويلة لتنشيط عملك وتشغيله حتى يتم تجهيز الغرفة الباردة. ابحث عن مزود يعمل على المستوى الوطني داخل المملكة ويتمتع بالكفاءة الكافية لامتلاك مصانع إنتاج خاصة به على نطاق واسع.

ثلاجة تبريد مركزية
مجموعة متكاملة من ثلاجات التبريد

2) هل لدى الشركة المصنعة مجموعة كاملة من غرف التبريد؟

  • المنظمات والشركات المختلفة لها متطلبات مميزة ، لأن أنواع ومقاييس الطعام المخزن تختلف ، لذلك لديهم بالمثل متطلبات متنوعة لأفضل نطاقات حجم ودرجة حرارة ممكنة. كل عمل متعلق بالأغذية له احتياجات غير عادية إلى حد ما فيما يتعلق بنطاقات درجة الحرارة المطلوبة ، وكمية المخزون التي سيتم توفيرها للغذاء وحجم الحزم التي سيتم تخزينها.

  • يمكن فقط للمصنعين الذين يقدمون مجموعة كاملة من الحلول التي يمكن تصورها مساعدتك في تحديد النوع والحجم المناسبين للغرفة الباردة بدقة لمعالجة مشاكلك. ابحث عن مقدمي الخدمات الذين يقدمون كل نطاق من نطاقات متوسط ​​درجة الحرارة الثلاثة: الفريزر (- 18 إلى - 22 درجة مئوية) ، متوسط ​​(- 2 إلى + 5 درجة مئوية) والمبرد (+2 إلى +12 درجة مئوية).

  • بالإضافة إلى ذلك ، ابحث عن مقدمي الخدمات الذين يمكنهم تقديم جميع الأحجام وأنواع المنتجات بما في ذلك الوحدات النمطية، ومجمع (غرفة من منطقتين مع قسم داخلي) وصناعي (غرف أكبر مجهزة لوضع الأسرة وإتاحة الوصول إلى الرافعة الشوكية ). على سبيل المثال ، إذا كنت تحتاج إلى تخزين  مبرد بسييط، فستشغل غرفة صغيرة أقل بكثير من مساحة غرفة للتبريد كمخزن أغذية. قد ينتهي الأمر بالصانع الذي لا يزودك بغرف متنوعة بتكلفتك المزيد من النقود والمساحة.

  • يجب أن تكون العديد من المؤسسات ، خاصة تلك التي تعمل في مجال تقديم الطعام ، قادرة على الاحتفاظ بأنواع مختلفة من المخزون في نطاقات درجات حرارة مختلفة . في هذه الحالة ، يمكنهم اختيار إما أن يكون لديهم غرف تبريد مختلفة مستقلة ، أو أن يكون لديهم غرفة باردة مختلطة تحتوي على مناطق معزولة لدرجة الحرارة الداخلية. تشغل غرف التبريد  مساحة إجمالية أقل من الغرف الباردة المتعددة المكافئة ، ويتم اختيارها وفقًا لذلك عندما يكون هناك نقص في المساحة أو عندما تكون المساحة طويلة ، وتتقلص.

  • تتميز الغرف الباردة المجمعة بتصميم داخلي نموذجي يقسم الغرفة إلى قسمين. يؤدي باب الوصول الخارجي إلى المناطق الأكثر سخونة والتي عادة ما تكون منطقة التبريد. سيحتوي أحد فواصل منطقة المبرد على باب إضافي يؤدي إلى برودة المنطقتين اللتين عادة ما تكونان منطقة أكثر برودة. تقوم وحدات التبريد  بإدارة كل وحدة.

3) هل تستخدم الشركة المصنعة تصميمات معيارية؟

تصاميم غرف التبريد
تصاميم غرف التبريد

  • غرف التبريد المعيارية عبارة عن غرف تبريد تقديرية للأعمال ، يتم توفيرها في شكل الواح مسطحة يمكن تركيبها في الموقع. تتكون الفواصل والأرضية والسقف من ألواح قياسية يتم تثبيتها معًا بسهولة. يتيح ذلك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأحجام والتصميمات المختلفة للغرفة الباردة التي يمكن إجراؤها باستخدام ترتيب صغير من المكونات التي تم إنشاؤها بالكتلة. بالنسبة للعميل النهائي ، يقدم هذا إجابة مخصصة بشكل استثنائي لتناسب أي مساحة يمكن الوصول إليها ، ولكن دون تكلفة غرفة مخصصة.

  • الألواح المستخدمة في تطوير غرف التبريد المعيارية عبارة عن مواد عزل عالية الكفاءة مغلفة داخل الأسطح التي يتم إنتاجها باستخدام مواد آمنة للطعام وهي سهلة التنظيف للغاية. السطح القياسي عبارة عن صفائح فولاذية مجلفنة مغطاة ببوليستر آمن للطعام ، لكن الفولاذ المقاوم للصدأ يمكن الوصول إليه أيضًا.

  • عادةً ما تكون الغرف الباردة ذات التصميمات المعيارية أقل تكلفة ويمكن تغييرها بشكل فعال بناءً على احتياجاتك أو سعة المساحة المتاحة لديك. التصميمات المعيارية القائمة على المكونات القياسية تحافظ على النفقات. إن وجود مجموعة مناسبة من الخيارات المعيارية القياسية التي يمكن تعديلها بشكل فعال ، يعني إمكانية فائقة للحصول على حل مخصص لاحتياجاتك ولكن دون دفع تكلفة مخصصة.

معايير السلامة
الامن والسلامة

4) هل تمتثل الشركة المصنعة لمعايير السلامة؟

  • تعتبر السلامة جزءًا أساسيًا من أي غرفة باردة ، لذا يجب عليك التأكد من عدم وجود أي فرصة لإلقاء القبض على أي شخص داخل غرفة التبريد، ومخالفة الانظمة. إلى جانب ذلك ، يجب أن تمتثل أيضًا لأنظمة الأمن الغذائي.

  • إن امتلاك غرفة باردة هو أكثر بكثير من مجرد إبقاء الطعام باردًا - فهو جزء أساسي من الحفاظ على امتثال عملك مع ضوابط سلامة الأغذية مثل لوائح HACCP لعام 2006. تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن الموظفين الذين يستخدمون الغرفة لن يتم القبض عليهم بالداخل عن غير قصد. يجب أن يكون المصنّعون الذين يبنون ميزات الامتثال ، على سبيل المثال ، ميزات المراقبة والتسجيل وسلامة العميل كمعيار على رأس قائمتك. ابحث عن هذه المقالة لفهم المزيد حول احتياطات السلامة في الغرف الباردة .

5) هل تفكر الشركة المصنعة في سهولة الاستخدام في تصميم غرفة التبريد؟

  • يجب أن تكون الغرفة الباردة بسيطة وسهلة التشغيل للجميع. ابحث عن خطة أرفف جيدة تجعل من السهل إدخال وإخراج المخزون ، وتحريك المخزون في الداخل للحصول على محور المخزون والحفاظ على نظافته بسهولة. يولي أفضل المصنّعين اهتمامًا خاصًا بكيفية استخدام الغرفة يوميًا كما يفعلون في إطار الحماية والتبريد.

  • وبالمثل ، ابحث عن لوحات التحكم وأطر المراقبة البسيطة التي تتيح لك أن ترى في لمحة أن كل شيء يعمل بدقة وأن درجات الحرارة المناسبة يتم الحفاظ عليها. إذا كنت تستخدم الرافعة الشوكية كأحد الجوانب الرئيسية للعملية الخاصة بك ، فتأكد من إمكانية الوصول إلى العربة وأنك سيكون لديك خيار غرفة بدون أرضية إذا كنت تميل إليها. تعرف على الأنواع المختلفة للغرف الباردة ومميزاتها هنا.

تركيب غرف التبريد
خدمة تركيب غرف التبريد

6) هل توفر الشركة المصنعة التثبيت ومسح الموقع؟

  • سيساعدك المُصنِّع اللائق في اختيار العناصر الصحيحة ، وسوف يرسلون خبيرًا لإجراء فحص في الموقع لتحديد نوع وحجم الغرفة الباردة المطلوبة.

  • تركيب غرفة باردة شيء يجب القيام به في المرة الأولى. ابحث عن صُنّاع سيساعدونك في اختيار العنصر المناسب لموقعك ، والذين سيزورون موقعك للتحقق من أي مشاكل قبل التأسيس.

  • هذا هو الأسلوب المثالي لضمان حصولك على الإجابة الصحيحة لاحتياجاتك والتي تكون معقولة لموقعك. هذا يعني أيضًا أنك تحصل على ترتيب جاهز للاستخدام عند تثبيته.

  • سيقدم لك  المصنع  عروض الأسعار في غضون أيام قليلة وسيكونون واضحين بشكل موثوق فيما يتعلق بإمكانية الوصول إلى المنتج والمهلة الزمنية للتأسيس. سيخبرك بانهم مستعدون بشكل عام للتركيب/ التسليم بعد الحصول على تأكيد /والحصول على القسط الاول.

7) هل توفر الشركة المصنعة الضمان؟

  • هذا أيضًا شيء يجب ألا تغفله. الغرفة الباردة ليست رخيصة ، حتى الأقل تكلفة ستكلفك قدرًا كبيرًا من النقود ، لذا فإن التأكد من أن المنتج سيعمل بشكل قانوني ، أو ربما تكون الشركة المصنعة مسؤولة إذا كانت هناك مشكلة في المنتج أمر حيوي.

  • يعتمد أي إنتاج للأغذية أو تجارة التجزئة على غرفته الباردة وغيرها من المعدات لمواصلة العمل في الفرضية اليومية. تعني الغرفة الباردة غير العاملة إغلاق العمل وخسارة الدخل. على هذا المنوال ، من الأساسي أن يتم رعاية الحل الذي اخترته بضمان ودعم قويين. ابحث عن المصنّعين الذين يقدمون ضمانًا لمدة لا تقل عن عامين ولديهم نظام من المهندسين المعماريين تم إعدادهم والذين تلقوا تدريبًا محددًا في عناصر هذا المورد.

  • نحن نحتضن جميع التركيبات الخاصة بنا ، ونقدم ضمانًا لمدة 12 شهرًا للجزء ونفخر بأنفسنا لتقديم إدارة ودية ومتينة. إذا حدث خطأ ما ، فنحن نريدك أن تتصل بنا حتى نتمكن من إدارته بالطريقة الصحيحة.

8) هل تمتلك الشركة المصنعة الشهادة المطلوبة؟

  • حاول ألا تتردد في إلقاء نظرة على الشهادات والتراخيص والسجل التجاري ، واطلب ملاحظات العملاء من العميل واطلب رؤية الأعمال السابقة لمنحك صفاءً كبيرًا. اطلب نسخًا مكررة من بعض الاعمال والمشاريع المنفذة واستفسر عما إذا كان قد تم تركيبها بنجاح.

  • تعد هذه الشهادات حاليًا أكثر أهمية من ذي قبل بالنسبة لجميع معدات التبريد. يتم تقديم لوائح أكثر صرامة بشأن كفاءة الطاقة لأعمال التبريد ، لتقليل الانبعاثات الكربونية ومساعدة الطبيعة وحماية طبقة الاوزون. علاوة على ذلك ، من الواضح أنه من الأساسي بالمثل تقليل استخدام الطاقة حيثما أمكن ذلك من منظور تكاليف العمل.

9) هل لدى الشركة المصنعة مكتب أو مصنع مناسب؟

  • هذا هو أهم شيء يجب اكتشافه. يجب أن يكون لصانع غرف التبريد ذو السمعة الطيبة مكتبًا ومصنعًا مناسبين في المناطق الصناعية لمدن؛ من هناك يمكنك زيارتهم ومعرفة حجم شركاتهم.

  • الغرفة الباردة هي أحد استثماراتك التجارية التي تنطوي على مبلغ معين من المال. للتأكد من أن أموالك تستثمر بشكل صحيح وأن الصانع قادر على إنجاز الشيء. تحتاج إلى التعامل مع صانع محترف لديه فريق ومكتب مناسبين.

تصليح الغرف الباردة
صيانة ما بعد البيع

10) هل توفر الشركة المصنعة خدمات صيانة ما بعد البيع؟

  • تركيب الغرفة الباردة هو مجرد الخطوة الأولى لبدء عملك ، فلا يزال هناك الكثير من خدمات ما بعد البيع لضمان التشغيل السلس.

  • لا يقدم الكثير من مصنعي الغرف الباردة خدمات الصيانة ، حيث لا تدر عليهم أعمال الصيانة الكثير من الأرباح ، وبالتالي سوف يركزون بدلاً من ذلك على مشروع التركيب.

  • المصنع الذ قام بالتركيب الخاص بك هو الذي يعرف نظامك جيدًا. قد لا تتمكن صيانة الطرف الثالث من تحسين نظامك بشكل كامل والتأكد من أن نظامك يعمل دائمًا في ذروته. سيكلفك النظام غير المحسن بالكامل الكثير من المال الذي سينعكس في فواتير الكهرباء.

  • إلى جانب ذلك ، يجب أن يكون فريق صيانة الغرف الباردة المحترف الذي يعرف نظامك جيدًا قادرًا على تقديم المشورة لك بشأن إصلاح الأعطال ، بحيث تقلل من وقت التعطل وتوفر تكلفة الإصلاح.

ابحث دائمًا عن مُصنِّع ومُثبت محترف للغرفة الباردة

نحن أحد مُثبِّتي غرف التبريد ذات السمعة الطيبة في المملكة العربية السعودية، حيث نقدم مجموعة كبيرة من غرف التبريد للعملاء الذين تواصلوا معنا ومع نطاق كبير من المشاريع المنفذة. بالإضافة إلى ذلك ، لدينا مجموعة واسعة من التصميمات المعيارية القياسية لتصفحها ، وكلها تلبي تمامًا المعايير والمتطلبات الدولية. اتصل بنا للحصول على مزيد من المعلومات التفاصيل.

قد يعجبك أيضًا:
1) المشكلات الشائعة في الغرفة الباردة وحلولها
2) كيفية اختيار الغرفة الباردة المثالية
3) الفرق بين كل نظام تبريد للغرفة الباردة
4) الأخطاء الشائعة قبل شراء الغرف الباردة وكيف يمكنك إصلاحها؟
5) نصائح لتحسين كفاءة المبرد الصناعي والغرفة الباردة

 يتمتع مصنع  ماركول لأنظمة التبريد

  Marcool Cooling Systems Factory

بسجل حافل في صناعة وصيانة المكيفات المركزية و أنابيب التبريد للشيلرات والمبادلات الحرارية وصناعة مجاري الهواء بكفاءة وسرعة.

 

نعمل على صيانة جميع أنواع المبردات والشيلرات والمبادلات الحرارية والكويلات، لدينا بالفعل معلومات حول أي وحدة تبريد تحتاج إلى استبدالها او صيانتها. مثل الملفات ( الكويلات ) نحن متخصصون في صناعة ذلك ، 

نحن على استعداد لتنفيذ طلبك بأسرع مستوى من الطوارئ  ، لذلك نحن نقدم لك خيارات متعددة بالسعر المناسب وسرعة التصنيع و الاقرب إليك مع توفير إمكانية  الشحن السريع إذا لزم الأمر إلى كل مدن المملكة العربية السعودية ,الرياض • مكة المكرمة • المدينة المنورة • القصيم • الشرقية • عسير • تبوك • حائل • الحدود الشمالية • جازان • نجران • الباحة • الجوف. يرجى منحنا الفرصة للعمل معك في مشروعك التالي، دعنا نساعدك في الكثير من اعمال الصيانة والتركيب في مشروعك التالي.

أطلب الخدمة الان: - 

مصنع ماركول رشيد عبدالعزيز محمد جمجوم

جدة - المدينة الصناعية الثانية - شارع 49

966550489096+

https://jamjoom-cooling-systems-

factoryjcool.business.site/

 fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

م/ ابو حسام

----------------------------------

Marcool Cooling Systems factory has a proven track record of manufacturing refrigerant tubes for chillers

 efficiently and quickly. For all types of coolers and chillers, we already have information about any unit

 that needs to be replaced or serviced. Like coils, we are ready to fulfill your order with the fastest level

 of emergency, so we offer you multiple options at the right price, fast manufacturing and fast shipping if needed. To all cities of the Kingdom of Saudi Arabia, Riyadh • Mecca • Medina • Qassim • Eastern • Asir • Tabuk • Hail • Northern Borders • Jazan • Najran • Al Baha • Al Jawf.

Please give us the opportunity to work with you on your next project, let us help you with a lot of maintenance and 

installation work on your next project.

Request the service now:-

Marcool Rashid Abdulaziz Muhammad Jamjoom Factory

Jeddah - Second Industrial City - 49 . Street

+966550489096

https://jamjoom-cooling-systems-factoryjcool.business.site/

fuadmarketing@jamjoomarcool.com

jamjoomarcooll@gmail.com

M/ Abu Hossam

 

#كاريير#جودمان #ترين#ريم Rheem#Lennox # #يورك# رود# إل_جي#بيترا #دايكن #لونكس #ماركول #مصنع_جمجوم_لأنظمة_التبريد